مشكلة في بصمة Galaxy S10 سمحت بفتح الهاتف من قبل أي شخص

وذلك عند تركيب لصاقة حماية خارجية

عندما أطلقت شركة سامسونج Samsung هاتفها الرائد Galaxy S10 كانت البصمة المدمجة بشاشته هي من أكثر النقاط التي ركّزت الشركة عليها وتحدّثت عن أمانها الكبير.

وذلك بسبب استعمال الشركة لقارئ بصمة يعمل على قراءة الأمواج فوق الصوتية لبصمة المستخدم، الأمر الذي يزيد من أمانها ويصعّب من اختراقها.

بعد وصول الهاتف إلى الأسواق ومن ثم إلى المستخدمين، لم تستطع بصمة Galaxy S10 أن تثير إعجاب الجميع وذلك بسبب كونها أبطأ من غيرها في قراءة بصمة الإصبع.

لكن ما حدث مؤخراً مع سيدة بريطانية تجاوز مشكلة التأخير والبطء وانتقل إلى مشكلة أكثر خطورة في بصمة الهاتف، وهي كسر حماية الهاتف وإمكانية اختراقه.

حيث قالت تلك المستخدمة أن زوجها استطاع فتح قفل الهاتف بمجرد وضع اصبعه على الشاشة رغم أن الهاتف مؤمّن ببصمتها ولم يتم إدخال بصمة زوجها.

بعد التحقيق في الحادثة تبيّن أن المشكلة حصلت بعد تركيب لصاقة حماية على شاشة الهاتف تم شرائها من جهة خارجية على الإنترنت.

ويبدو أن تركيب لصاقة حماية خارجية قد يؤدي إلى أخطاء في قارئ البصمة المدمج بشاشة الهاتف ويدفعه إلى فتح القفل بمجرد وضع أي بصمة عليه.

لم تتأخر سامسونج في ردّها حيث قالت في تصريح لوكالة رويترز أنها تدرك بالفعل وجود مشكلة في قارئ بصمة الإصبع وستعمل على حلها بأسرع وقت ممكن من خلال تحديث برمجي.

كما نوّهت الشركة في بيانها إلى ضرورة استعمال الملحقات والاكسسوارات الخاصة بالهاتف من قبل الشركة فقط والابتعاد قدر الإمكان عن الملحقات من الجهات الخارجية.

وتبدو مشكلة البصمة خطيرة جداً ليس فقط بسبب احتمالية كسر حماية الهاتف والاطلاع على بياناته الداخلية، وإنما بسبب ربط بعض الحسابات البنكية باستخدام بصمة الإصبع الخاصة بالهاتف.

حيث قام أحد البنوك في كوريا الجنوبية بالطلب من عملائه إيقاف تسجيل الدخول إلى خدماته من قبل هواتف Galaxy S10 المؤمنة ببصمة الإصبع حتى يتم حل المشكلة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار الرام للكمبيوتر المكتبي والمحمول
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المحمول
كيفية الدخول إلى الوضع الآمن في ويندوز
كيفية ترقية أو استبدال محرك الأقراص في الكمبيوتر المكتبي
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...