اسعار الموبايلات

هواوي باعت 100 ألف هاتف Mate 30 5G خلال دقيقة واحدة

بالتزامن مع إطلاق أكبر شبكة للجيل الخامس في الصين

قالت شركة هواوي Huawei الصينية أنها باعت ما يقارب 100 ألف هاتف من سلسلة Mate 30 الجديدة التي تضم هاتفي Mate 30 و Mate 30 Pro، ولكن هذا الرقم كان مخصصاً للهواتف المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس.

حيث طرحت الشركة هواتفها الجديدة أولاً للبيع في الصين وحققت أرقاماً قياسية بالفعل ساعدتها على زيادة مبيعاتها إلى أرقام مفاجئة، لكن هواتف الدفعة الأولى كانت مخصصة لنسخ الجيل الرابع.

أما بالنسبة للنسخ المتوافقة مع الشبكات الأكثر تطوراً – شبكات الجيل الخامس – فإن الطلب المسبق عليها قد بدأ قبل 10 أيام، ثم تم بيع هذه الكمية الهائلة من الهواتف خلال دقيقة واحدة بحسب كلام الشركة.

وكانت الشركة قد عرضت هواتفها الجديدة بأسعار منافسة للغاية في السوق الصيني حيث يمثّل هذا السوق الأمل الوحيد للشركة بعد الحظر الأمريكي واضطرار الشركة إلى بيع هواتفها الأقوى دون خدمات وتطبيقات جوجل.

لم يخيّب الصينيون آمال الشركة، وقد اندفعوا بالفعل لشراء هواتف هواوي الجديدة بنسب هائلة دعماً للشركة التي تتعرض إلى مؤامرة أمريكية بحسب نظرهم.

وكان هاتف Mate 30 5G قد تم تسعيره في الصين بما يعادل 700 دولار أمريكي، أما هاتف Mate 30 Pro 5G فقد تم تسعيره بما يعادل 975 دولار أمريكي.

وقالت الشركة أن هنالك المزيد من المستخدمين الذين يرغبون بشراء الهواتف الجديدة المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس وسيُتاح لهم ذلك في الخامس من شهر تشرين الثاني الحالي.

حيث تعتزم الشركة فتح باب الطب المسبق مجدداً على هواتفها الجديدة في ذلك اليوم مع تقديم العديد من الهدايا مثل ساعة Huawei Watch GT2 أو سماعات FreeBuds 3.

وتأتي هذه الأخبار بالتزامن مع قيام الشركات الصينية الثلاث الأكبر في الصين في مجال الاتصالات بإطلاق أكبر شبكة للجيل الخامس على مستوى العالم.

حيث قامت كل من China Mobile و China Telecom و China Unicom ببدء تفعيل خطط البيانات المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس وبأسعار تبدأ من 18 دولار فقط.

الأمر الذي يجعل من الصين واحدة من الدول الرائدة على مستوى العالم في شبكات الجيل الخامس التي بدأت بالانتشار هذا العام.

وقالت وكالة الأنباء الصينية أن شبكات الجيل الخامس قد وصلت إلى 50 مدينة صينية من ضمنهم العاصمة بكين في حين تم تفعيل 12 ألف محطة 5G في شنغهاي.

وتسعى الصين إلى تفعيل أكثر من 130 ألف محطة اتصالات للجيل الخامس مع حلول العام الجديد 2020، لكن هنالك بعض الصعوبات بسبب المساحات الجغرافية الهائلة الموجودة في البلاد.

ويتوقع المحللون أن يشترك 110 مليون مستخدم صيني بشبكات الجيل الخامس مع حلول العام 2020 الأمر الذي يجعل من الصين السوق الأكبر لهذا النوع من الشبكات.

مع العلم أن شبكات 5G كان قد تم إطلاقها في مناطق ومدن مختلفة خاصةً في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، لكن الانتشار الأكبر لها في الوقت الحالي هو في الصين.

ويمثّل هذا الأمر فرصة لا تعوّض بالنسبة لهواوي التي تستفيد حالياً من المشاعر الوطنية للصينيين، حيث من المتوقع أن يزداد الطلب على هواتفها الجديدة المتوافقة مع تلك الشبكات في الأشهر القادمة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
ما هي ملفات النظام الخاصة بويندوز؟ وأين توجد؟
كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...