تسريب الصور الأولية لهاتف سامسونج الجديد القابل للطي

نسخة عالمية من الهاتف وبسعر مفاجئ

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع التقنية بصور جديدة تعرض ما يمكن أن يكون هاتف سامسونج Samsung الجديد والقابل للطي، حيث انتشرت تلك الصور أولاً على شبكة Weibo الاجتماعية.

تعرض الصور الجديدة هاتفاً قابلاً للطي بشكل عمودي، أو كما جرت العادة في إطلاق التسمية على تلك الهواتف بأنها ذات تصميم صدفي، وهو مشابه لهاتف موتورولا الصدفي القابل للطي الذي تم إطلاقه قبل فترة.

وما يدعم صحة تلك الصور هو التقارير الكثيرة التي تحدّثت في الفترة السابقة عن أن سامسونج تريد إطلاق هاتف قابل للطي لكن بشكل صدفي وليس بشكل Galaxy Fold الذي تم إطلاقه هذا العام.

ثم استعرضت سامسونج بنفسها هذا النموذج في مؤتمر المطورين الأخير وقالت أنها تعمل على هاتف جديد قابل للطي سيكون في متناول الجميع.

لا يحمل الهاتف في الصور المسربة شعار الشركة، ولكن كل شيء يدل على أنه يتبع لسامسونج، من لغة التصميم ذات الحواف المستديرة إلى واجهة الشركة OneUI.

ومع ذلك فقد يكون الهاتف مجرد نسخة مقلّدة من هاتف سامسونج القادم، أو قد يكون أحد النماذج الأولية التي تعمل عليها الشركة والتي قد لا يتم اعتمادها في نهاية المطاف.

من المثير للانتباه أن الهاتف يحمل كاميرا خلفية مؤلفة من عدستين فقط، وهو أمر مخالف للتوقعات ولعدد الكاميرات التي ستظهر في Galaxy S11 على سبيل المثال.

ومع ذلك فإن هذا الأمر يبدو منطقياً إذا تذكرنا السعر المتوقع للهاتف والذي تحدثت عنه بعض التقارير بأنه سيكون أقل من 900 دولار، وهو سعر مفاجئ جداً.

حيث تهدف الشركة إلى توفير تكنولوجيا الهواتف القابلة للطي لأكبر شريحة من المستخدمين عن طريق خفض سعر الهاتف إلى أكبر درجة ممكنة.

وبالتالي من الطبيعي أن يتم إزالة بعض الميزات الأخرى من الهاتف مثل عدد العدسات أو دقة الشاشة من أجل المحافظة على سعر بحدود 900 دولار.

لم يبدأ هاتف الشركة القابل للطي لهذا العام Galaxy Fold بشكل جيد مع مجموعة من المشاكل التي ظهرت فيه والتي أجبرت الشركة على سحب وحدات المراجعة.

فضلاً عن سعره المرتفع الذي وصل إلى 1980 دولار أمريكي على الأقل والأعداد المحدودة التي قامت الشركة بإنتاجها، حيث أن بعض الأسواق لم يصلها الهاتف أبداً أو وصل بطريقة غير رسمية وبسعر مرتفع جداً.

في 2020 سيتغير هذا الأمر، حيث ستعمل الشركة على توفير نسخة عالمية من الهاتف مثله مثل بقية الهواتف الرائدة من سلسلتي Galaxy S و Galaxy Note وبالتالي سيصل إلى جميع الأسواق وبسعر منطقي نوعاً ما.

نأمل فقط أن لا ينعكس السعر المنخفض نسبياً على مواصفات الهاتف، كما أننا نتمنى أن تقوم الشركة بالاختبارات اللازمة على شاشة الهاتف قبل إطلاقه رسمياً المتوقع في الربع الأول من العام القادم.

مقالات قد تعجبك:

أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟
كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
كيفية إقلاع الحاسوب من قرص CD أو قرص USB
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
كيفية تسريع جهاز الماك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...