سامسونج كشفت عن تقنية جديدة لحساس كاميرا هاتف بدقة 144MP

الشركة تستعد لحرب الأرقام في مواصفات الكاميرا

449

إذا كنت تعتبر بأن حساس الكاميرا صاحب الدقة 108 ميجابكسل والذي تواجد في عدد قليل جداً من الهواتف المحمولة بأنه يحمل رقماً عالياً في الدقة فيجب أن تستعد لما هو أعلى من ذلك.

حيث كشفت شركة سامسونج عن تقنية 14nm FinFET في مجال صناعة مستشعرات الكاميرات للهواتف المحمولة والتي سيتم استخدامها في مستشعر جديد بدقة 144 ميجابكسل.

حيث تسمح التقنية الجديدة بخفض استهلاك الطاقة إلى أقل قدر من الإمكان وذلك عند استخدام حساس الكاميرا، بنسبة تصل إلى 42% عند التصوير بمعدل 10 إطارات في الثانية، وبنسبة تصل إلى 37% عند تصوير الفيديو بمعدل 30 إلى 120 إطار في الثانية.

إعلان الشركة الأخير لم يكن للمستشعر الجديد المتوقع بدقة 144 ميجابكسل وإنما للتقنية التي ستحتاجها مثل هذه المستشعرات من أجل العمل داخل الهواتف المحمولة.

حيث أشارت الشركة إلى أن التقنية ستكون مسؤولة عن تضخيم الإشارة الواردة من حساس الكاميرا بالإضافة لمعالجة الصورة الناتجة رقمياً.

ولم تذكر الشركة التاريخ المتوقع لإطلاق المستشعر الجديد، لكن التوقعات تشير إلى العام القادم دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

الجدير بالذكر أن الفترة الماضية شهدات حرباً واسعة بين شركات الهواتف المحمولة من أجل تزويد الهواتف بحساسات تعمل بأرقام عالية من الدقة.

حيث تم استخدام حساس بدقة 48 ميجابكسل بكثرة لكنه انتشر كثيراً ليصل إلى الهواتف الرائدة والمتوسطة معاً، ثم جاء حساس بدقة أعلى وصل إلى 64 ميجابكسل.

لكن الحساس صاحب الدقة الأعلى كان من قبل سامسونج بدقة 108 ميجابكسل وتواجد بشكل أساسي في هاتفين من شاومي هما Mi Mix Alpha و Mi Note 10، في حين تشير التسريبات أن Galaxy S11 سيحمل نسخة محسنة منه.

مقالات قد تعجبك:

ما هي حساسات الهواتف المحمولة ؟ وكيفية عملها
لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS
لما يقوم كروم فجأة بإعادة تحميل الصفحة عند العودة إليها؟ وما الحل؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept