اسعار الموبايلات

آبل سيطرت على سوق سماعات الأذن اللاسلكية العام السابق

وبفارق كبير عن بقية المنافسين حول العالم

يشهد سوق سماعات الأذن اللاسلكية نمواً كبيراً بين العام والآخر مع تزايد عدد المستخدمين الذين يعتمدون على تلك السماعات بعد بدء السماعات اللاسلكية مرحلة الانقراض.

وإذا كنت تتساءل عن أكثر الشركات نجاحاً في هذا السوق من حيث المبيعات فقد قدّمت شركة الإحصائيات Strategy Analytics تقريرها الخاص بعدد الوحدات المباعة من سماعات الأذن اللاسلكية خلال العام 2019.

يسلط التقرير الضوء على سوق سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية، أي تلك التي لا تحتوي على سلك بين السماعتين، ويبدو أن آبل Apple تسيطر حرفياً على ذلك السوق.

حيث تمكّنت آبل من شحن 58.7 مليون وحدة من سماعة AirPods العام الماضي، ولإعطاء فكرة عن ضخامة هذا الرقم فإن واحدة من كل سماعتي اذن تم بيعها العام الماضي حول العالم كانت من آبل.

فقد سيطرت آبل على 54.4% من سوق سماعات الأذن اللاسلكية بفارق كبير عن بقية المنافسين، الأمر الذي يوضح سيطرة الشركة المطلقة.

صاحب المركز الثاني كان مفاجأة هذا العام مع تمكّن شركة شاومي Xiaomi من احتلال المركز متفوقةً على شركات عملاقة أخرى بحجم هواوي Huawei و سامسونج Samsung.

حيث تمكّنت شاومي من شحن 9.1 مليون وحدة من سماعة الأذن اللاسلكية الخاصة بها، الأمر الذي سمح لها بالسيطرة على 8.5% من حصة السوق وهو فارق كبير جداً عن المركز الأول.

استطاعت سامسونج وبفضل سماعتها Galaxy Buds أن تتواجد في المركز الثالث بعد أن سيطرت على 6.9% من مبيعات السماعات اللاسلكية خلال العام السابق.

تشمل القائمة تواجد كل من JBL في المركز الرابع وهواوي في المركز الخامس في حين تتدرج باقي الشركات في المراكز اللاحقة.

يشير تقرير Strategy Analytics بأن سوق سماعات الأذن اللاسلكية سيشهد نمواً متسارعاً خلال الأعوام القليلة القادمة مع تزايد اعتماد الملايين من المستخدمين على هذا النوع من السماعات.

في حين يقدّر المختصون بأن هذا السوق سيتضاعف عشر مرات بحلول عام 2024 لتصل الإيرادات الإجمالية منه إلى ما يزيد عن 100 مليار دولار أمريكي.

فهل ستسطيع آبل الاستمرار في فرض سيطرتها المطلقة على هذا السوق؟ أم أن الشركات الأخرى ستبدأ في مزاحمتها على المركز الأول؟

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على PlayStation 4
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على جهاز Xbox One
ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟
ما هو الوضع السري في Gmail؟ وكيف يعمل؟
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...