اسعار الموبايلات

شاشة Galaxy Z Flip فشلت في اختبارات الخدش والكسر

هل يتكرر سيناريو Galaxy Fold مرة أخرة؟

عندما أطلقت شركة سامسونج Samsung الكورية هاتفها القابل للطي Galaxy Fold العام الماضي بدأ هذا الهاتف مع مجموعة من المشاكل المتعلقة بالشاشة.

كان أحد أسباب ضعف شاشة هاتف Galaxy Fold هو أنها شاشة بلاستيكية وليست زجاجية مما جعلها عرضة للكسور والخدوش بشكل متكرر.

هذا العام وعندما بدأت الأخبار المتعلقة بهاتف الشركة الجديد القابل للطي سمعنا أن سامسونج طوّرت شاشة زجاجية قابلة للطي باسم Ultra Thin Glass.

وعندما جاء مؤتمر الإعلان الرسمي أكّدت الشركة في مؤتمرها الرسمي بأن Z Flip مغطى بالزجاج القابل للطي، أي بطبقة من زجاج UTG القابل للطي.

تفائل متابعو الشركة بشأن الهاتف الجديد وبشأن الشاشة الجديدة التي قدّمها، لكن يبدو أن هذا التفاؤل لم يدم لفترة طويلة حيث سقط الهاتف في اختباره الأول.

كما هو الحال بالنسبة لأي هاتف جديد فقد قامت قناة اليوتيوب الشهيرة JerryRigEverything باختبار شاشة الهاتف ومدى قوة تحملها للخدوش والكسور.

وتبين أن الهاتف الجديد Z Flip غير قادرة على مقاومة الخدوش والكسور كما هو متوقع من هاتف مغطى بطبقة زجاجية، وذلك لأن الهاتف غير مغطى بالزجاج كما توقع المتابعون.

بحسب قناة اليوتيوب المذكورة فإن شاشة الهاتف يمكن خدشها بسهولة وقد تظهر عليها آثار الكسور بشكل أسرع من الهواتف المتبقية.

أثار هذا الفيديو موجة كبيرة من الجدل والمناقشات حول شاشة الهاتف، وتساءل البعض فيما إذا كانت الشركة صادقة حول إعلانها الخاص بالشاشة الزجاجية.

الفيديو الذي أثار الكثير من الضجة استدعى وجود شرح عن شاشة الهاتف وفيما إذا كانت زجاجية بالفعل أو بلاستيكية.

تبيّن لاحقاً أن الشاشة غير زجاجية بالكامل، بل هي خليط من الزجاج والبلاستيك وبالتالي هي ليست إلا تحسين بسيط عن شاشة Galaxy Fold التي كانت بلاستيكية بالكامل.

هذه الطبقة التي يدخل في تركيبها الزجاج مهمتها فقط إعطاء المظهر الزجاجي للشاشة وليس تقديم الحماية التي يؤمنها الزجاج عادةً.

وبالتالي عند شرائك لهاتف Z Flip توقع أن ترى مظهر الزجاج في شاشة الهاتف ولكن لا تتوقع أن تحصل على المقاومة العالية.

لم تكشف سامسونج عن هذه النقطة في مؤتمرها الضخم ولا في إعلاناتها الترويجية، لذلك ربما كان على الشركة أن تكشف عن هذا الأمر منعاً من حدوث هذه الضجة التي تنعكس سلباً على مبيعات الهاتف.

مقالات قد تعجبك:

كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
كيفية البحث عن صور خلفيات جميلة عبر الإنترنت وتحميلها؟
لماذا لا تدوم بطارية اللابتوب كما تعلن عنها الشركة المصنعة؟
لماذا لا تحتاج محركات الأقراص في حواسيب ماك Mac إلى إلغاء التجزئة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...