اسعار الموبايلات

رئيس شاومي: هاتف Mi 10 القادم سيكون بسعر مرتفع

تسريب التصميم وبعض مواصفات عملاق شاومي الجديد

حسناً، قبل أن نبدأ لنعد إلى الوراء قليلاً، حيث كانت شركة شاومي Xiaomi الصينية من الشركات الجديدة التي بدأت تثبت أقدامها في سوق سريع المنافسة مثل سوق الهواتف المحمولة.

لم تكن شاومي وقتها تركّز على طرح هواتف بمواصفات ذات جودة عالية جداً، بل كان همها الأول هو بناء شعبيتها من خلال طرح هواتف بسعر قد يقل عن نصف سعر الهواتف المشابهة بالمواصفات العامة.

نجحت الشركة بسرعة قياسية وأصبحت الرابعة عالمياً خلف المثلث الذهبي في عالم الهواتف المحمولة (سامسونج وآبل وهواوي) وقد تنجح في أي لحظة في الدخول فعلاً إلى هذا المثلث.

شاومي اليوم لا تشبه شاومي الأمس حيث أن الشركة ستركّز على تقديم هواتف بجودة مرتفعة جداً وبمواصفات ليست فقط منافسة للشركات الأخرى وإنما قد تفوقها.

وهذا كلّه لن يأتِ بالمجان طبعاً، حيث أن الجودة العالية تتطلب تكلفة مرتفعة في الإنتاج وهذا ما يريده بالضبط Lei Jun الرئيس التنفيذي للشركة فيما يخص هاتف Mi 10 القادم.

يُعد هاتف Mi 10 هو الهاتف الرائد الأساسي للشركة هذا العام، حيث قال الرئيس التنفيذي أنه طلب زيادة سعر الهاتف من أجل الحصول على منتج بجودة عالية جداً ومنافس لأرقى الهواتف المحمولة.

تصريح الرئيس التنفيذي جاء على منشور له في شبكة Weibo الاجتماعية الصينية في وقت بدأت تطفو على السطح عشرات التسريبات الخاصة بالهاتف الجديد.

ويبدو أن السعر المرتفع الذي تحدّث عنه الرئيس سيشتمل بالفعل على مواصفات عالية مثل استخدام ذواكر UFS 3.0 ورام حتى 12GB من نوع LPDDR5 وأقوى معالج من كوالكوم Snapdragon 865.

فضلاً عن دعم الهاتف لشبكات الجيل الخامس المتطورة واستخدام كاميرا بدقة 108 ميجابكسل وشاشة منحنية بجودة عالية من سامسونج وبمعدل تحديث 90 هرتز.

في حين يبدو التصميم بحسب الملصق الإعلاني الذي تسرب للهاتف مشابهاً إلى حد كبير لتصميم هاتف Mi Note 10 والذي كان مستنسخاً أصلاً من تصاميم الشركة السابقة.

لا توجد معلومات أو تسريبات حول السعر المرتفع الذي تحدث عنه الرئيس التنفيذي، لكنه من الواضح أنه سيكون السعر الأعلى في تاريخ الشركة إذا ما تجاهلنا سعر هاتف Mix Alpha.

ولعل التركيز الأكبر في الهاتف الجديد سيكون على الكاميرا حيث ستدعمها الشركة بمستشعرات قوية ومثبت بصري OIS وقدرات تقريب كبيرة.

يُنتظر من هاتف Mi 10 أن يكون منافساً شرساً في النصف الأول من العام وقادراً على مواجهة هاتف بحجم Galaxy S20 خاصةً أنه لا يفصل بين إطلاق الهاتفين سوى أيام قليلة.

سننتظر حتى الثالث عشر من شهر شباط الحالي لإلقاء نظرة تفصيلية حول الهاتف المرتقب حيث ستعمل الشركة على إطلاقه في الصين أولاً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
كيفية استبدال مزوّد الطاقة للكمبيوتر
لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...