آيسر Acer أعلنت عن سلسلة Enduro للحواسيب المحمولة واللوحية المقاومة للصدمات

ميزات حواسيب السلسلة ومواصفاتها

أطلقت شركة آيسر Acer خطاً جديداً من الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية شديدة التحمل والمصممة ليتم استخدامها في الهواء الطلق . تدعي الشركة أن هذه الحواسيب تصمد أمام قطرات الماء والغبار ، ودرجات الحرارة الشديدة ، والتعرض للماء .

النموذج الأكثر إثارة للاهتمام إندورو إن 3 Enduro N3. وسيكون متاحاً في أمريكا الشمالية في شهر آب القادم بسعر يبدأ من 899 دولاراً. كما سيتم طرحه للبيع في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا في حزيران مقابل 999 دولاراً

وتقول آيسر Acer أن هذا الجهاز N3 مخصص للعمال الذين يتنقلون بين مواقع متعددة ، بما في ذلك المهندسين المعماريين ومخططي الأحداث.

الجهاز بحجم 14 بوصة ، وبوزن 4.37 باوند ، وسمك 0.98 بوصة ، وبالتالي ليس الأخف وزناً بين الحواسيب ، ولكن يجب أن يكون من السهل حمله.

وحصل الحاسوب N3 على شهادات MIL-STD 810G و IP53. حيث تضمن الشهادة الأولى المتانة من الحوادث مثل الصدمات والاهتزازات ، وتعني الشهادة الثانية IP53 أنه يمكن أن يتحمل كميات معينة من الغبار ورش الماء.

ويتضمن هذا الحاسوب المحمول أيضاً ما تطلق عليه آيسر Acer اسم Aquafan ، والذي يطرد المياه من جميع الزوايا من داخل الحاسوب المحمول.

قال أندرو تشوانغ  Andrew Chuan ، المدير العام للحوسبة الوعرة في شركة آيسر Acer :

“مع وجود قوة عاملة حديثة بشكل متزايد ، يتم نشر المزيد والمزيد من الأجهزة المحمولة في المجال حيث تخضع لمعاملة أكثر صرامة ، تم إنشاء إندورو Enduro ، خطنا الجديد من أجهزة الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية المقاومة للصدمات، لتزويد عملاءنا بالمتانة والأداء الذي ينجز المهمة.”

وفي المؤتمر الصحفي لشركة آيسر Acer ، قام مختبري الشركة بتثبيت نموذج إندورو Enduro في الحمام وأثبتوا بعد ذلك أنه لا يزال يعمل بكامل طاقته (وظلت لوحة المفاتيح مضاءة).

من حيث المواصفات ، يمكنك الحصول على ما يصل إلى الجيل العاشر من Core i7 و 32 GB من ذاكرة الوصول العشوائي (DDR4) و 512 GB من التخزين.

هناك أيضاً معالج رسومات من نوع انفيديا Nvidia MX230 اختياري. MX230 هي وحدة معالجة رسومات ذات مستوى مبتدئ للغاية لا نتوقع أن تكون خياراً جيداً للألعاب أو العمل الإبداعي .

يأتي الحاسوب المحمول أيضاً مزوداً بعدد من أدوات الأمان ، بما في ذلك Acer’s Enduro Management Suite (AEMS) ، وهو نظام يساعد العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات على إدارة الأجهزة بشكل أفضل عبر شركاتهم .

حيث يمكن استخدامه للقيام بأشياء مثل تمكين الوصول عن بعد إلى المنافذ والكاميرات وتعطيلها ، ومراقبة أجهزة وبرامج النظام ، نقل البرامج عن بُعد مثل تغييرات BIOS أو تحديثات ويندوز Windows للجميع.

أعلنت شركة آيسر Acer أيضاً عن الحاسوب المحمول إندورو إن7 Enduro N7 ، على الرغم من عدم تحديد سعره أو تاريخ إصداره حتى الآن.

ويحتوي الحاسوب المحمول N7 على بطاريتين للتعامل مع فترات الاستخدام الطويلة إحداهما قابلة للتبديل السريع مع فترة استخدام تصل حتى 10 ساعات عند الشحن الكامل .

كما أن لديه مستشعر لبصمات الأصابع. لا تحتوي على أحدث المعالجات ، لأنه يأتي مع الجيل الثامن من معالج إنتل Intel Core i5-8250U

تتضمن مجموعة إندورو Enduro أيضاً جهازي حاسوب لوحي بنظام ويندوز Windows مقاس 10 بوصات ، وهما إندورو تي5 Enduro T5 ، الذي يحتوي أيضاً على بطارية قابلة للتبديل مدتها 10 ساعات ومعالج إنتل Intel Core m3 من الجيل السابع .

وإندورو تي 1 Enduro T1 ، الذي يحتوي على لوحة مفاتيح اختيارية ومعالج إنتل Intel Celeron . هناك نسخة بثماني بوصات من Enduro T1 أيضاً ، و تدّعي أيسر Acer أنه يمكنك استخدام كليهما حتى مع ارتداء القفازات.

مقالات قد تعجبك

ميزات جديدة في نظام آبل الجديد iOS 14 مأخوذة من أندرويد
سماعات أذن لاسلكية جديدة ذاتية التنظيف من LG
السياسي ورجل الأعمال أندرو يانغ يطالب شركات التقنية بدفع الأموال للمستخدمين
كيفية ترجمة مستندات وورد Word من أي لغة إلى أخرى دون برامج إضافية
كيفية حماية حساب واتساب من الاختراق
هل شبكة الجيل الخامس 5G سبب في فيروس كورونا Covid-19؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...