ميزات جديدة في نظام آبل الجديد iOS 14 مأخوذة من أندرويد

قائمة بهذه الميزات وتفاصيل عنها

بعد أن تم الإعلان عن التحديث الجديد iOS 14 الذي أعلنت عنه آبل Apple مؤخراً في مؤتمر المطورين WWDC 2020 ، حيث تم حينها عرض أبرز الميزات فيه ، نورد في هذه المقالة أبرز الميزات التي أخذتها آبل Apple من نظام التشغيل أندرويد Android :

الأدوات الذكية Gadgets على الشاشة الرئيسية

بعد سنوات من الحفاظ على شاشة iOS الرئيسية ثابتة ، تسمح آبل Apple أخيراً للمستخدمين بإضافة أدوات ذكية إلى شاشاتهم الرئيسية حيث كانت الأدوات تعتبر واحدة من الميزات الأساسية للتمييز بين نظامي تشغيل أندرويد Android و iOS منذ الإصدار الأول من أندوريد Android ، حيث سيوفر نظام iOS 14 السماح بحجوم مخصصة للأدوات ، ودعم التطبيقات الخارجية ومعرض معاينة لتلك الأدوات .

عرض قائمة التطبيقات

تطلق شركة Apple على هذه القائمة “مكتبة التطبيقات” ، إلا أنها تشبه درج تطبيقات Google وهي قائمة تحوي على كل التطبيقات على الهاتف ، بغض النظر عن وجوده على الشاشة الرئيسية أم لا .

ولكن أبل Apple ستسمح للمستخدمين بإخفاء التطبيقات يدوياً بحيث تظهر فقط في عرض مكتبة التطبيقات ، وستقوم مكتبة تطبيقات أبل Apple تلقائياً بفرز التطبيقات إلى فئات مختلفة ، مثل الشبكات الاجتماعية أو الترفيه أو آبل آركيد.

تعيين تطبيق البريد الإلكتروني ومستعرض الإنترنت الافتراضيان من مصدر خارجي

قد لا يكون هذا الأمر هو تقليد لأندرويد Android حيث أن آبل Apple كانت تمنع هذا الأمر عن قصد ، الآن مع iOS 14 سيتمكن المستخدمين أخيراً من اختيار تطبيق البريد الإلكتروني وتطبيق المتصفح المرغوب وجعله التطبيق الافتراضي ، بدلاً من استخدام ميل Mail و سفاري Safari.

لكن بالمقابل سيتوجب على جميع متصفحات iOS استخدام محرك عرض آبل Apple (لذلك لا يوجد فرق عملي كبير بينها) ، وسيتعين على المطورين تحديث تطبيقاتهم لدعم هذه الميزة.

كما أن هذا الأمر يقتصر على تطبيق البريد الإلكتروني المتصفح فقط حيث ما زال المستخدم مجبر على استخدام خرائط أبل Apple و Apple Music بشكل افتراضي ، حتى لو كان يفضل خرائط جوجل Google وسبوتيفي Spotify.

طريق عرض المساعد الصوتي ، والمكالمات

طرحت شركة Apple عرضاً جديداً لمساعدها الصوتي سيري Siri في نظام iOS 14 ، حيث سيظهر المساعد الصوتي مع رمز صغير أسفل الشاشة ، بدلاً من الاستحواذ على الشاشة بأكملها.

وبالمثل ، ستظهر نتائج الاستعلامات في نوافذ أصغر في أعلى الشاشة ، دون حظر بقية الشاشة (والتي تشبه أيضاً طريقة عمل مساعد جوجل Google على أندرويد Android ، على الرغم من أن نتائجها تظهر في نافذة صغيرة في الجزء السفلي من الشاشة ، وليس الجزء العلوي).

تصميم آبل الجديد Apple الجديد “للمكالمات المدمجة” – والذي يمنع أيضاً المكالمات الواردة من حجب الشاشة بالكامل – وهو يشبه خياراً على أندرويد Android.

شرائح التطبيق / مقاطع التطبيق

واحدة من أكثر الأفكار إثارة للاهتمام التي تمت إضافتها في iOS 14 هي ميزة App Clips الجديدة ، والتي ستسمح للمطورين بتقسيم أجزاء من تطبيقاتهم في حزم صغيرة ، مما يتيح للمستخدمين الحصول على الميزات الرئيسية دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق كامل.

إنها فكرة مثيرة للاهتمام وهي فكرة أثارتها جوجل Google من خلال استخدام “شرائح” تطبيقات في أندرويد بي Android P في 2018 ، وتطبيقات أندرويد Android الفورية في 2017.

اتجاهات خاصة لركوب الدراجات

تحاول خرائط آبل Apple اللحاق بركب خرائط جوجل Google منذ فترة ، ومع كل تحديث iOS جديد يجعل تطبيق Apple أقرب وأقرب إلى معيار جوجل Google الرائد. تحقيقا لهذه الغاية ، أضاف iOS 14 ميزات جديدة لراكبي الدراجات تعطي اتجاهات خاصة لركوب الدراجات ، مع توجيهات مخصصة لركوب الدراجات تأخذ في الاعتبار الارتفاع ومسارات الدراجات والطرق، بالإضافة إلى إشعار إذا كنت ستحتاج إلى حمل الدراجة إلى أعلى درج للوصول إلى وجهتك.

وقد قدمت جوجل Google هذه الميزة إلى خرائطها منذ عام 2010، إصدار Apple متوفر فقط في عدد قليل من المدن حتى الآن .

الترجمة

إحدى خدمات جوجل Google الأكثر شهرة ، وهي خدمة ترجمة جوجل Google ،حصلت على مكافئ لها على آبل Apple مع iOS 14 . حيث أتاح إصدار آبل Apple للمستخدمين ترجمة العبارات المكتوبة والمنطوقة في تطبيق الترجمة ، بالإضافة إلى تقديم دعم متكامل مع سفاري Safari لترجمة صفحات الويب بالكامل .

يحتوي إصدار آبل Apple على قائمة محدودة من اللغات ، مع دعم 11 لغة فقط عند الإطلاق.

صورة في صورة

حصلت هواتف آيفون iPhone أخيراً على وضع صورة داخل صورة ، والذي يمكن استخدامه لتشغيل مقاطع الفيديو فوق أي تطبيقات أخرى تستخدمها ، وهي ميزة غير جديدة بالنسبة لآبل Apple فهي موجودة في أجهزة الآيباد منذ النسخة iOS 13 ، وهي ميزة في أندرويد ِAndroid منذ الإصدار الثامن ،

تدعم الصورة في الصورة أيضاً مكالمات FaceTime ، بحيث يمكنك متابعة الدردشة دون الحاجة إلى إبقاء تطبيق FaceTime مفتوحاً.

مراقبة كلمات المرور

بعد أن قدمته Google في نهاية العام الماضي ، حصل سفاري Safari أيضاً على إصدار من ميزة تنبيه كلمة مرور الخاص بكروم Chrome ، والتي ستبلغ المستخدمين إذا تم تسريب إحدى كلمات المرور في خرق البيانات

زر الرجوع

تتضمن آبل Apple خياراً جديداً سيتيح لك إنشاء زر للرجوع من خلال النقر على الجانب الخلفي للهاتف ، سيتم تخصيصه لبدء إجراء ما عند الضغط المزدوج أو ثلاث ضغطات متتالية (مثل تشغيل تطبيق أو التقاط لقطة شاشة) – على غرار إيماءة النقر المزدوج التي تعمل عليها جوجل Google أيضاً لهواتف بيكسل Pixel في Android 11.

يذكر أن الأجهزة التي ستحصل علي هذا التحديث تم تحديدها في هذه المقالة .

وفي نهاية هذه المقالة لا بد أن ننوه ايضاً إلى أن جوجل أيضاً كانت قد أخذت ميزات جديدة لنظام أندرويد 11 Android من آيفون iPhone ، يمكن معرفتها من خلال هذه المقالة .

مقالات قد تعجبك :

فيسبوك ستحذر المستخدمين قبل مشاركة المقالات الإخبارية القديمة

حسابات جوجل الجديدة ستحذف سجل تصفح الويب ومشاهدة يوتيوب افتراضياً
سماعات أذن لاسلكية جديدة ذاتية التنظيف من LG
كيفية تقليل المساحة المستخدمة من قبل تطبيق واتساب على أندرويد وآيفون
ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟
كيفية استخدام أداة توفير المساحة الجديدة في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...