ميزات قادمة إلى هواتف Pixel أهمها تتعلق بالصحة والسلامة الشخصية

تفقّد أمان المستخدم إذا كان بمفرده وتنظيم النوم والمزيد

أعلنت جوجل Google اليوم حزمة من الميزات الجديدة الخاصة بأجهزتها الذكية بيكسل Pixel ، حيث بعد إضافة ميزة اكتشاف حوادث تصادم السيارات العام الماضي ، قامت اليوم بتوسيع ميزات الحماية الشخصية بأداة جديدة تدعى ” اختبار السلامة ” و المصممة من أجل التأكد فيما إن كنت بأمان عندما تكون وحيداً في مكان ما ، مثل و أنت تمشي أو تركض .

وبالحديث حول هذه الميزة ، فعند تفعيلها يطلب منك تحديد وقت محدد لفحص السلامة ، و عندما يحل هذا الوقت فإن الأداة تعرض على كامل الشاشة و تسألك عن حالتك .

و هنا لديك ثلاث خيارات حيث يمكن أن تجيب بأنك بخير ، أو بدء مشاركة موقعك مع جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك بشكل مباشر أو الاتصال برقم الطوارئ 911 .

و عندما لا يكون هناك استجابة من المستخدم خلال دقيقة فإن الأداة ستقوم بشكل تلقائي بإعلام جهات الاتصال الخاصة بك بموقعك الجغرافي عبر خرائط جوجل Google Map، و لا يوجد خيار من أجل الاتصال ب 911 بشكل تلقائي وذلك ربما لتجنب الحالات المزيفة

صورة متحركة توضح ميزة اختبار السلامة، قد تحتاج بعض الوقت للتحميل

و على الرغم من أنه هناك احتمالية صغيرة لوصول رسائل طوارئ للأصدقاء إلا أن هذه الأداة تبدو مفيدة جداً و فريدة ، حيث لا يوجد مقابل لها في الأجهزة العاملة بنظام آي أو إس iOS ( الآيفون ) ،

و تتجه الجهود حالياً من قبل الشركة لجعل هذه الأداة متاحة لكل أجهزة البيكسل Pixel حتى القديمة منها .

الإضافة الثانية التي أعلنت عنها هي وضع وقت النوم Bedtime mode و التي أضيفت إلى تطبيق الساعة و بحسب جوجل Google فإن الأداة ستتيح الاستماع إلى أصوات هادئة ، و التقليل من المداخلات أثناء النوم ، و بعد الاستيقاظ ستعطي لمحة عن الوقت الذي بقيت فيه مستيقظاَ و على أي التطبيقات التي استخدمتها أثناء ذلك .

صورة متحركة لوضعية النوم في هواتف بيكسل ، قد تحتاج بعض الوقت للتحميل

الإضافة الأخيرة ستكون ملائمة جداً للمستخدمين الذين يعتمدون على تطبيق التسجيل الصوتي الخاص  بجوجل Google حيث يمكنهم الآن استخدام مساعد جوجل الصوتي Google Assistant من أجل بدء التسجيل ( أو البحث ضمن التسجيلات السابقة ) ، و الأفضل من ذلك أنه سيتم توليد نسخة مكتوبة من التسجيلات بشكل تلقائي وحفظها في مستندات جوجل Google .

أخيراً تعمل جوجل على تحسين وظائف البطارية التكيفية على بيكسل 2 Pixel و الأجهزة الأحدث و التي تحافظ على شحن البطارية لمدة أطول من خلال تقليل نشاطات الخلفية و ذلك عند اقتراب نفاذ شحن البطارية .

مقالات قد تعجبك :

مايكروسوفت قامت بنسخ أداة جديدة من منافس لها
صورة أدت إلى تعطل هواتف أندرويد عند تعيينها كخلفية للشاشة
مايكروسوفت تمنع تحديث أيار 2020 لنظام ويندوز 10 عن الكثير من الحواسيب
أفضل الاشياء التي يمكن لمساعد جوجل القيام بها على هواتف أندرويد
جوجل تحضر حل لمشكلة إلغاء القفل بالوجه لهواتف Pixel 4 ولكنه مخفي
الميزة الأحدث من Pixel تسمح ببعض الوظائف بإيماءات خالية من اللمس
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...