صورة أدت إلى تعطل هواتف أندرويد عند تعيينها كخلفية للشاشة

الهواتف المتأثرة والسبب المحتمل وحل المشكلة

684

ببساطة قد يؤدي تعيين صورة كخلفية على هاتفك إلى تعطله ويصبح غير قادر على الإقلاع، تم الإبلاغ عن مشكلة ذات وصف مشابه جداً في أداة تتبع مشكلات أندرويد Android في جوجل Google عام 2018. في ذلك الوقت، قال مطورو جوجل Google أنهم لم يتمكنوا من إعادة إنتاج المشكلة وحلها.

لقطة شاشة للصورة التي نتحث عنها، لم نقم بعرض الصورة الأساسية لإبقاء الأمور آمنة

وفقاً للعديد من المستخدمين على Reddit وتويتر Twitter، فإن المشكلة ناتجة عن ملف تعريف اللون للصورة، والذي يتجاوز حدود ما يمكن أن يتعامل معه أندرويد Android ، مما يتسبب في حدوث تعطل.

بالنظر إلى تقارير المستخدمين، يبدو أن الأجهزة من جوجل Google وسامسونج Samsung وون بلس OnePlus ونوكيا Nokia وشاومي Xiaomi تأثرت بالمشكلة، على الرغم من أن لكل طراز طريقة معالجة مختلفة.

تم الإبلاغ عن هذه المشكلة من قبل المسرّب الشهير Universe Ice على تويتر Twitter وأكدها عشرات المستخدمين الآخرين.

تم تجربة ذلك، أولاً باستخدام هاتف Mate 20 Pro ، الذي لا يبدو أنه تأثر. لكن ظهرت المشكلة على هاتف Google Pixel 2.

فبعد تعيين الصورة المعنية كخلفية، تعطل الهاتف على الفور. وحتى مع محاولة إعادة التشغيل، الشاشة كانت تعمل وتنطفئ على نحوٍ متكرر، مما يجعل من المستحيل الوصول إلى شاشة الأمان Security screen.

لم تؤد إعادة تشغيل الجهاز في الوضع الآمن (من خلال الضغط مع الاستمرار على زر مستوى الصوت أثناء الإقلاع) إلى حل المشكلة.

في النهاية، عرض هاتف Pixel 2 رسالة تفيد بأن الهاتف لا يمكنه الإقلاع وعرض خيار المحاولة مرة أخرى (وهو ما تم فعله أصلاً بدون نتيجة) أو إعادة ضبط الهاتف بحسب إعدادات المصنع.

أدت إعادة الضبط إلى إعدادات المصنع إلى إعادة هاتف Pixel 2 إلى طبيعته، ولكن من الواضح أن هذا يعني فقدان جميع البيانات.

العديد من المستخدمين على تويتر أبلغوا عن المشكلة، كما لاحظ أحد المستخدمين، أنه يمكن أيضاً إعادة إنتاج المشكلة على المحاكي المرفق مع Android Studio.

في هذه المرحلة، ليس من الواضح سببها، ولكن بالنظر إلى أنها تحدث على أجهزة من علامات تجارية متعددة، بما في ذلك جوجل Google ، فمن المحتمل أن تتعارض الصورة إلى حد ما مع مشكلة أساسية في نظام التشغيل أندرويد Android، ومن الممكن أيضاً أنه تم تصميم الصورة خصيصاً للاستفادة من ثغرة حالية.

لا نشجع أي شخص على محاولة تعيين الصورة كخلفية على الهاتف الشخصي، وإذا كنت مصراً لأن تجرب ذلك، فتأكد أولاً من أنك جاهز لإعادة ضبط المصنع.

مقالات قد تعجبك :

كروم سيقوم بحظر الطلبات المزعجة لإرسال الإشعارات
مايكروسوفت أنهت عمل بعض موظفيها لاستبدالهم بالذكاء الاصطناعي
بيانات من جوجل تظهر تأثير جائحة فيروس كورونا Covid-19 على تواجد البشر في مختلف الأماكن
ما هي أجهزة كشف و إنذار الدخان والحرائق
ما هي مستشعرات تسرب المياه؟ ولمَ يجب أن توجد في كل منزل؟
ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept