آبل حذرت المستخدمين من إغلاق الكمبيوتر المحمول بوجود غطاء الكاميرا

تأثير غطاء الكاميرا والحل البديل من الشركة

قامت شركة آبل Apple بنشر صفحة دعم تحذر مالكي أجهزة ماك بوك MacBook من إغلاق جهاز الكمبيوتر المحمول مع وجود غطاء الكاميرا في مكانه.

لأنها قد تتسبب بأضرار مثل تصدّع الشاشة وقد يحدث ذلك بسبب الفسحة الفارغة بين الشاشة ولوحة المفاتيح المصممة بشكل ضيق للغاية. تم رصد هذه الاستشارة التي نشرتها آبل Apple في الثاني من تموز.

هذه الأغطية البلاستيكية الصغيرة مصممة مع آلية انزلاق شائعة للغاية في الوقت الحاضر. ولكنها يمكن أن تتسبب في كارثة لشاشة الكمبيوتر المحمول إذا أغلقتَ الكمبيوتر المحمول مع استمرار وجود الغطاء، حيث أن إصلاحات أجهزة الكمبيوتر المحمولة من آبل Apple مكلفة للغاية. حتى مع وجود كفالة AppleCare+، فإن التكلفة بوجود الخصم ليست رخيصة.

بدلاً من استخدام الغطاء، تقول آبل Apple أنه يمكن للعملاء الوثوق بمؤشر LED الأخضر بجانب الكاميرا على ماك بوك برو MacBook Pro أو MacBook Air الذي يضيء كلما كانت الكاميرا نشطة.

تقول وثيقة دعم آبل Apple:

لقد تم تصميم الكاميرا بحيث لا يمكنها العمل بدون تشغيل ضوء مؤشر الكاميرا.

كل هذا جيد، ولكن في بعض الأحيان لا يتعلق الأمر بالخصوصية بقدر ما هو مجرد وجود طبقة من الفصل بينك وبين زملائك في مؤتمر فيديو؛ فقد لا تحب الظهور على الكاميرا بشكل غير متوقع خلال أول فنجان قهوة في الصباح.

تعترف شركة آبل Apple بأن بعض الأشخاص ليس لديهم خيار في هذا الأمر وقد يُطلب منهم استخدام غطاء الكاميرا بواسطة صاحب العمل. في هذه الحالات، تقول الشركة أنه يجب دائماً إزالة الغطاء قبل إغلاق الكمبيوتر المحمول.

كما تلاحظ شركة MacRumors، أنه كانت هناك حالات لكسر شاشة جهاز ماك بوك برو MacBook Pro بالرغم من تطبيق ضغط خفيف مع وجود غطاء الكاميرا المرفق.

إليك أن تتخيل شعور هذا الشخص على Reddit الذي كسر جهاز ماك بوك برو MacBook Pro الجديد مقاس 16 بوصة باهظ الثمن.

إذا لم تثق بضوء مؤشر الكاميرا فيمكنك استخدام قطعة شريطية والتي ستكون أكثر أماناً من الغطاء، لكن مع ذلك فإن شركة آبل Apple تحذر من استخدام أي شيء أكثر سمكاً من قطعة ورق عادية (0.1 مم)، وأيضاً لا تشجعك الشركة على استخدام أغطية الكاميرا التي تترك بقايا لاصقة.

بجميع الأحوال، يمكنك دائماً التحقق من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الكاميرا بالانتقال إلى تفضيلات النظام System Preferences واختيار الأمان والخصوصية Security and Privacy.

في قسم الكاميرا Camera هناك، يمكنك إبطال أذونات الكاميرا لأي تطبيق تختاره.

مقالات قد تعجبك:

يوتيوب أضافت مقياس جديد يساعد في فهم الربح بشكل أفضل
فيسبوك تفكر في حظر الإعلانات السياسية قبل الانتخابات الأمريكية
إصدار جديد من سلسلة ألعاب Crash Bandicoot وصل الى الهواتف الذكية
أفضل الطابعات الصغيرة المحمولة
أفضل مكبرات الصوت اللاسلكية بين الجودة والأسعار المعقولة
أفضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...