آبل كشفت عن حاسبها الجديد MacBook Air المزود بشريحة M1 الجديدة الأقوى من آبل

أبرز مواصفات الحاسب وسعره

626

أعلنت شركة Apple عن إطلاق حاسب MacBook Air لعام 2020، والمزود بمعالج M1 الجديد من آبل Apple.

هذا هو أول حاسب MacBook Air ، وواحد من أوائل أجهزة الحواسيب المحمولة، التي تتميز بوحدات المعالجة المركزية القائمة على Arm من آبل Apple.

مواصفات حاسب MacBook Air

يعمل الحاسب بمعالج M1 ثماني النوى هو معالج 5 نانومتر يعتمد على شرائح A14 Bionic، وهي نفس مجموعة الشرائح التي تشغل هواتف iPhone 12 وأجهزة iPad Air.

صرحت Apple أن M1 يحتوي على أربعة من أسرع نوى وحدة المعالجة المركزية في العالم، مقترنة بأربعة نوى عالية الكفاءة – في محاولة لتحقيق التوازن بين الأداء والكفاءة.

مواصفات MacBook Air

وبحسب شركة Apple فإن هذا الحاسب أسرع من “98 بالمائة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تم بيعها في العام الماضي”.

كما أنه أسرع بما يصل إلى 3.5 مرات من Intel MacBook Air، مع أداء رسومات أسرع بما يصل إلى خمس مرات وتسع مرات أسرع في التعلم الآلي.

وبحسب آبل Apple أيضاً فإن البطارية قادرة على إبقاء الحاسب مشغلاً لمدة 15 ساعة من تصفح الويب و 18 ساعة من تشغيل الفيديو.

لا يوجد مروحة بالداخل، لذا فالحاسب لا يصدر ضجيجاً، كما يحوي شاشة Retina مقاس 13.3 بوصة، مع دعم التدرج اللوني الكبير P3 ولوحة مفاتيح محسنة، وذاكرة وصول عشوائية تصل إلى 16 جيجابايت و 2 تيرابايت للتخزين.

MacBook Air

وهو يدعم Thunderbolt و USB 4 و Wi-Fi 6 و Touch ID، ويكون مزوداً بكاميرا 720 بكسل مثل سابقتها، لكن Apple تقول إنها ستحقق نتائج أفضل مع الشريحة الجديدة.

يعتبر هذا الجهاز هو الخطوة الأولى في انتقال آبل Apple بعيداً عن معالجات إنتل Intel، والتي تستخدمها أجهزة حواسيب آبل Apple منذ عام 2005، وتتوقع الشركة أن تستغرق العملية عامين.

حيث تدعي شركة Apple أن رقائقها ستوفر أداءً أفضل وكفاءة في استهلاك الطاقة من منافسيها Intel.

لكن الميزة الأكبر لأنظمة Arm هي أنها ستتمكن من تشغيل تطبيقات iOS و iPadOS في الأصل على macOS.

بالنسبة لتطبيقات macOS: قامت Apple بتحديث برامجها الخاصة ، مثل Pages و Numbers و Keynote، لدعم الشرائح الجديدة، كما فعلت شركات كبرى أخرى مثل Microsoft و Adobe.

جهاز MacBook Air

وسيعمل حاسب MacBook Air بنظام تشغيل macOS Big Sur، والذي سيتضمن على محاكي يسمى Rosetta 2 سيقوم “بموافقة” أي تطبيقات لم يتم تحديثها بعد لـ Arm.

سعر وموعد توافر حاسب MacBook Air

يبدأ سعر MacBook Air الجديد من 999 دولار و 899 دولار للتعليم، وهو نفس سعر جهاز MacBook Air السابق الذي تم إصداره في مارس.

هذا السعر للطراز الأساسي الحاوي على وحدة معالجة رسومات بسبعة نوى وذاكرة تخزين 256 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوبسعة 8 جيجابايت.

تبدأ الطرازات المزودة بوحدة معالجة الرسومات ثماني النواة وسعة تخزين 512 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت بسعر 1,249 دولار.

التكوين الأقصى بذاكرة وصول عشوائية 16 جيجابايت و 2 تيرابايت للتخزين هو 2049 دولار .

مقالات قد تعجبك

مواصفات وسعر هاتف W21 5G الجديد من سامسونج
هواتف أندرويد القديمة قد لا تفتح العديد من مواقع الإنترنت الآمنة
شركة LG أعلنت عن ثلاث هواتف ذكية من سلسلة W
كيفية زيادة المتابعين والإعجابات على إنستغرام Instagram من خلال تطبيق GetInsta
كيفية تسجيل خروج المستخدمين الآخرين في ويندوز 10
كيفية فتح الملفات المضغوطة ZIP في هواتف أندرويد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept