إيلون ماسك تجاوز بيل غيتس ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم

فيما استمر جيف بيزوس في المرتبة الأولى

تجاوز الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla إيلون ماسك Elon Musk، بيل غيتس Bill Gates مؤسس مايكروسوفت، ليصبح ثاني أغنى شخص في العالم، وفقاً لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

وكان ماسك قد احتل المرتبة 35 في هذه القائمة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك بحسب تقارير بلومبرج.

ويبلغ صافي ثروة إيلون ماسك في الوقت الحالي حوالي 128 مليار دولار، حيث زادت بمقدار 100 مليار دولار هذا العام، فيما بلغت ثروة غيتس حوالي 129 مليار دولار.

وعلى الرغم من ذلك، لا زال هناك فجوة كبيرة بين إيلون ماسك وصاحب المركز الأول، والذي احفتظ به حالياً الرئيس التنفيذي لشركة أمازون Amazon جيف بيزوس Jeff Bezos، والذي تبلغ ثروته حوالي 182 مليار دولار.

ولعل صعود ماسك السريع إلى وصافة القائمة عائد بشكل أساسي إلى ارتفاع سعر سهم تسلا Tesla، حيث تبلغ القيمة السوقية لشركة السيارات الكهربائية الأشهر (تسلا) حالياً حوالي 500 مليار دولار، بعد أن بدأت العام بأقل من 100 مليار دولار.

وذكرت صحيفة الجارديان أن تسلا لديها أعلى قيمة سوقية بين جميع شركات السيارات في العالم، على الرغم من إنتاجها الصغير مقارنة بإنتاج الشركات الكبيرة.

حيث يتوقع أن يكون إنتاج تسلا من السيارات هذا العام حوالي 500 ألف سيارة مقارنة بنحو 10 ملايين سيارة لشركة مثل تويوتا.

حوالي ثلاثة أرباع صافي ثروة ماسك تتكون من أسهم تسلا، وفقًا لبلومبرج.

بالإضافة لما سبق، فقد شهد مشروع ماسك Musk الرئيسي الآخر، الذي يحمل الاسم سبيس إكس SpaceX، نجاحاً مؤخراً.

ففي الأسبوع الماضي، نقلت الشركة أربعة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبتها الفضائية Crew Dragon، ويأتي ذلك عقب أول رحلة مأهولة للشركة إلى الفضاء في مايو/أيار من هذا العام.

وكان بيل غيتس قد تربع على رأس مؤشر المليارديرات لسنوات حتى تم تجاوزه من قبل جيف بيزوس في عام 2017.

وأشارت بلومبرج إلى أنه كان من الممكن أن يكون لدى غيتس ثروة صافية أعلى في الوقت الحالي لو أنه لم يقدم الكثير من الأموال للأعمال الخيرية، بما في ذلك أكثر من 27 مليار دولار، تم التبرع بها من خلال مؤسسة بيل وميليندا جيتس منذ عام 2006.

كان لدى غيتس وماسك بعض الخلافات البارزة هذا العام، ففي سبتمبر/أيلول، قال ماسك إن جيتس “ليس لديه أدنى فكرة” حول جدوى الشاحنات الكهربائية، بعد أن وصفها غيتس بأنها غير عملية.

كما صرح غيتس لشبكة CNBC إنه يجب على ماسك عدم إعطاء تنبؤات كبيرة حول المجالات التي ليس على دراية بها، وذلك بعد أن قلل الرئيس التنفيذي لشركة Tesla من خطر انتشار جائحة كوفيد COVID-19.

وضمن نفس القائمة، فقد حل المدير التنفيذي لفيس بوك مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg بالمرتبة الرابعة وبثروة تقدر بحوالي 105 مليار دولار، وجاء رجل الأعمال الفرنسي برنارد أرنولد خامساً.

مقالات قد تعجبك

صفقات الجمعة السوداء: متى ستبدأ المبيعات عبر كل من أمازون و وول مارت وغيرها
فيس بوك تساعد في جمع الطعام والملابس للمحتاجين من خلال ميزة جديدة
سناب شات تنافس تيك توك من خلال ميزة Spotlight الجديدة
خطر استخدام ومسح رموز الاستجابة السريعة QR code
كيفية الكتابة بخطوط مزينة (مزخرفة) في البايو والتعليقات والستوري في إنستغرام
ما سبب الألوان الغريبة للصور الملتقطة بالهواتف الذكية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...