أفضل 5 برامج لتحرير الفيديو الخاص بالألعاب

ميزات وسيئات كل برنامج مع أهم الأسئلة الشائعة الواجب معرفتها

593

هل تبحث عن برنامج تحرير فيديو مجاني للألعاب؟ فيما يلي قائمة بأفضل 5 برمجيات تم تصميمها خصيصاً لتحرير مقاطع فيديو الألعاب.

أصبحت مقاطع فيديو الألعاب أكثر شيوعاً في الوقت الحاضر. حيث يصنع معظم اللاعبون هذه الأيام مقاطع فيديو تعرض أسلوب اللعب والبرامج التعليمية والنصائح وما إلى ذلك لمشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو يوتيوب YouTube.

يعد برنامج تحرير فيديو الألعاب الموثوق أمراً ضرورياً عندما يتعلق الأمر بإنشاء محتوى عالي الجودة. ستحتاج إلى اختيار أداة موثوقة لتحسين مقاطع الفيديو حتى تتمكن من عرض ألعابك أمام جمهورك.

لحسن الحظ، هناك عدد من هذه الأدوات القوية المتاحة في السوق. تابع القراءة للتعرف على أهم التوصيات بناءً على ميزاتها وفائدتها وكفاءتها.

أولاً، كيفية اختيار أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية للألعاب:

فيما يلي العوامل الرئيسية التي يجب أن تبحث عنها عند اختيار محرر فيديو للألعاب:

1. الأدوات المجانية Free وأدوات Freemium:

ميزانيتك هي أهم شيء يجب مراعاته عند اختيار برنامج تحرير فيديو الألعاب. هناك بعض الأدوات المجانية التي تقدم أداءً رائعاً ولكنها عموماً لديها دعم وميزات محدودة للملفات.

أدوات Freemium لديها المزيد لتقدمه ولكنك تحتاج إلى شراء النسخة الكاملة للوصول إلى جميع الميزات.

2. الميزات الأساسية:

تتمثل القيمة الحقيقية لأدوات محرر فيديو الألعاب في عدد الميزات التي توفرها. تأكد من أن محرر الفيديو الذي تختاره يحتوي على هذه الميزات:

  • القدرة على إضافة نص إلى الفيديو
  • إضافة مرشحات
  • القدرة على تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع
  • انتقالات المشهد والتأثيرات وما إلى ذلك.
  • متعددة مسارات الفيديو والصوت
  • دعم معظم صيغ الفيديو

3. الدعم الفني:

إذا كان البرنامج يحتوي على إصدار تجريبي، فيجب أن تستفيد منه لتحديد ما إذا كان يمكن أن يعمل كما هو متوقع أم لا. اقرأ وثائقه وتحقق من أن دعمه الفني يناسبك.

4. خيارات التصدير:

فيما يتعلق بخيارات التصدير، يجب عليك التأكد من أن التنسيقات التي تدعمها الأداة متوافقة مع النظام الذي تخطط لنشر مقاطع فيديو الألعاب فيه.

5. متطلبات النظام:

أخيراً، تأكد من أن برنامج تحرير فيديو الألعاب متوافق مع نظام التشغيل لديك وأن جهاز الكمبيوتر الذي تمتلكه يلبي متطلبات النظام الخاصة به.

ثانياً، ما هي برامج تحرير الفيديو التي يستخدمها اللاعبون؟

هناك العديد من أدوات تحرير الفيديو الموثوقة التي يفضلها كل من منشئي محتوى الألعاب والمهتمين على حد سواء. فيما يلي أهم 5 برامج يستخدمها مجتمع الألعاب على نطاق واسع:

البرنامج الأول: iMyFone Filme:

هو محرر فيديو للألعاب متاح في السوق والأكثر تنوعاً.

متوافق مع أنظمة ويندوز Windows وماك MacOS.

الإيجابيات:

  • مجموعة واسعة من أوضاع تحرير الفيديو، بما في ذلك وضع Fast Video لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة لعرض الشرائح بنقرة واحدة.
  • تتوفر جميع أدوات تحرير الفيديو القياسية، على سبيل المثال تدوير، أدوات القطع، الدمج، التقسيم، الاقتصاص، ميزة صورة داخل صورة، إلخ.
  • ألكثير من الانتقالات والفلاتر والتأثيرات الجذابة وذات الجودة الممتازة، وما إلى ذلك لتجربة تحرير فيديو غنية.
  • يدعم الخط الزمني طبقات متعددة، والمعاينة الفورية، وتعديل النمط، ودعم الصوت متعدد المسارات، والمزيد.

السلبيات:

  • قد يكون العدد الهائل من الميزات مربكاً للمستخدمين الجدد.

كما ترى من قائمة الإيجابيات والميزات، iMyFone Filme هو برنامج تحرير فيديو متعدد الاستخدامات للألعاب ولأي نوع آخر من تحرير الفيديو.

إنه سهل الاستخدام ويوفر العديد من الميزات الفريدة لمساعدتك في إنشاء مقاطع فيديو ألعاب مذهلة عالية الجودة بسرعة وكفاءة.

في حين أن عدد الميزات والأدوات المساعدة التي تقدمها Filme قد يكون هائلاً للمستخدمين الجدد، فإن واجهة البرنامج السهلة تجعل من السهل جداً العثور على الميزة/الأداة التي تبحث عنها واستخدامها بسرعة.

كما يسمح لك بمشاركة مقاطع فيديو اللعب المحسّنة/المعدلة على وسائل التواصل الاجتماعي أو يوتيوب YouTube مباشرة من الأداة.

إن iMyFone Filme أداة متعددة الاستخدامات وقوية وموثوقة لأي شخص يتطلع إلى تحسين مقاطع فيديو الألعاب وتحريرها.

البرنامج الثاني: HitFilm Express:

سهل وغني بالميزات ومصمم مع مراعاة الهواة والمهنيين.

متوافق مع أنظمة: ماك Mac، ويندوز Windows.

الإيجابيات:

  • أدوات تحرير فيديو قوية غير خطية، على سبيل المثال تحسينات في تركيب اللقطات ومحدد الصوت والتعديل باستخدام العلامات وتركيب الفيديو (استخراج الفيديو النهائي أو عملية الريندر) وغير ذلك.
  • العديد من أدوات تحرير الفيديو الأساسية، على سبيل المثال صورة داخل صورة، أداة التقطيع، فيديو عمودي، مازج الصوت، إلخ.
  • العديد من ميزات تحسين الفيديو الفريدة، مثل الانتقالات وعرض الكاميرا ثلاثية الأبعاد والطبقات والتأثيرات والمزيد.
  • تشمل الميزات المتقدمة محاكي الجسيمات، والمعالجة اللاحقة، ودعم الميزات الإضافية Add-on، وتدرج الألوان، والتفاف الضوء، وتتبع الميزات ثنائية الأبعاد، والمزيد.

السلبيات:

  • صعوبة التعلم.
  • محدود التعليمات والدعم.
  • يتطلب كمبيوتر ذو مواصفات قوية.

إن HitFilm Express هو برنامج تحرير فيديو قوي مناسب لتحرير مقاطع فيديو الألعاب وتحسينها. في حين أنه يتطلب جهاز كمبيوتر قوي للتشغيل بشكل سلس، إلا أنه يأتي مع مجموعة كبيرة من الميزات القوية التي تجعل تحرير الفيديو تجربة غنية حقاً.

بالمقارنة مع أدوات تحرير الفيديو الأخرى، فإن قدرات VXC الخاصة ببرنامج HitFilm Express جيدة حقاً وأفضل شيء عنها أنها تقدم هذه الميزات مجاناً.

هناك أدوات تحرير الفيديو الأساسية مثل الاقتصاص والتدوير وما إلى ذلك من الأدوات المتقدمة مثل الإطارات الرئيسية وتتبع الحركة والاستيفاء الزمني وغير ذلك، يعد البرنامج بالتأكيد أحد أفضل البرامج المتوفرة في السوق.

البرنامج الثالث: Lightworks:

أداة تحرير فيديو مع تأثيرات بصرية احترافية ودعم لا مثيل له.

متوافق مع أنظمة: ويندوز Windows وماك أو إس إكس Mac OS X ولينكس Linux:

الإيجابيات:

  • تحرير متعدد الكاميرات، واجهة قابلة للتخصيص، وإمكانية مشاركة المشروع.
  • ميزات تحرير الفيديو الأساسية، على سبيل المثال تقليم، اقتصاص، تقسيم، تدوير، وما إلى ذلك مع حذف الخلفية، والتصدير، وتقديم الدعم.
  • تأثيرات تحسين الفيديو القوية في الوقت الفعلي، والانتقالات، والفلاتر، والمزيد. تتوفر مجموعة متنوعة من الإعدادات المسبقة المضمنة.
  • الوصول إلى الصوت والفيديو بدون حقوق ملكية، والتعديل السريع بدقة عالمية، ودعم الويب المخصص، ودعم التنسيق الذي لا مثيل له، والمؤثرات البصرية المحسنة مع Boris FX، وتأثيرات النص Boris Graffiti، والمزيد.

السلبيات:

  • واجهة المستخدم ليست سهلة للغاية. سيجد المستخدمون الجدد بشكل خاص صعوبة في العمل.
  • تركز معظم الأدوات والميزات الخاصة بالبرنامج على تحرير الفيديو بدرجة احترافية مما يجعل من الصعب جداً إتقانه.

بالمقارنة مع معظم أدوات محرر فيديو الألعاب، يعتبر Lightworks بمثابة محرر مستوى احترافي. ومع ذلك، هذا لا يعني أنها أفضل أداة لتحرير فيديو الألعاب.

السبب وراء ذلك هو أن Lightworks يستغرق وقتاً للتعلم من أجل استخدامه بكامل إمكاناته. يعني هذا عادةً تعلم كيفية التنقل بين علامات التبويب المختلفة للعثور على الميزات المطلوبة وتنفيذ الخطوات التي تريدها. ولكن بمجرد إتقانها، فإنها توفر تجربة تحرير فيديو رائعة حقاً.

كما أنه متوافق مع منصات متعددة، Lightworks مناسب للاعبين الذين يرغبون في إنشاء وتحرير مقاطع فيديو الألعاب، على سبيل المثال البرامج التعليمية وطرق اللعب وما إلى ذلك.

في الحقيقة، إن Lightworks يوفر لك قوة محرر فيديو احترافي وهذا سبب كافٍ لقضاء بعض الوقت في تعلمه وإتقانه. كما يحتوي البرنامج على إصدارات مجانية وإصدارات Pro. يوصى بتجربة الإصدار المجاني أولاً وشراء الإصدار Pro فقط إذا كنت راضياً تماماً عن ميزاته وأدائه وقدراته.

البرنامج الرابع: DaVinci Resolve 15:

أفضل برامج تحرير فيديو الألعاب لتدرج الألوان والمعالجة اللاحقة.

متوافق مع أنظمة: ماك Mac، ويندوز Windows، لينكس Linux:

الإيجابيات:

  • أوضاع تحرير فيديو قوية وذكية مع ميزة مراجعة سريعة للجدول الزمني بأكمله بسرعة وإجراء التعديلات المطلوبة.
  • أدوات تحرير الفيديو الأساسية، بما في ذلك واجهة القطع المخصصة وإمكانية التحرير المحمولة Portable editing.
  • أدوات تسريع معالج الرسومات GPU لتحسين الفيديو بشكل سريع وفعال. تتضمن بعض تأثيرات تحسين الفيديو الرئيسية كالحركة المتجهة، والذوبان، والتأثيرات الزمنية، إلخ.
  • تشتمل الميزات المتقدمة على خط زمني مزدوج، وتثبيت الصورة، والتعرف على الوجه، ومحرر لمنحني الإطار الرئيسي Keyframe، وتكامل frame.io، والمزيد.

السلبيات:

  • إن DaVinci Resolve 15 كثيف الموارد للغاية، هذا يعني أنك ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر قوي لتشغيله على النحو الأمثل.
  • واجهة المستخدم بحاجة إلى تحسين، فمن الصعب عادةً إيجاد بعض الميزات الرئيسية.
  • تركز الأداة بشكل أكبر على معالجة النشر بدلاً من تحرير الفيديو الفعلي، لذا فقد لا يكون مناسباً لجميع المستخدمين.
  • في بعض الأحيان يعاني من مشاكل التوقف المفاجئ عن العمل على سطح المكتب.

يحتوي DaVinci Resolve 15 على إصدارين مختلفين متاحين: مجاني واستوديو. إصدار الاستوديو مدفوع ومجهز بالعديد من الميزات الإضافية المصممة لتحرير مقاطع الفيديو بدرجة احترافية.

بالنسبة للاعبين الذين يتطلعون إلى تحرير مقاطع الفيديو أو معالجتها، فإن الإصدار المجاني كافٍ بشكل عام. على الرغم من كونه أداة مجانية، فإن DaVinci Resolve 15 هو برنامج استثنائي لتحرير فيديو الألعاب يجمع بين تصحيح الألوان والمؤثرات الخاصة والتحرير وإنتاج الصوت في حزمة واحدة.

يتيح لك تعديل مقاطع فيديو الألعاب القصيرة بسرعة أكبر عن طريق إضافة أدوات متخصصة وتبسيط الواجهة. يمكنك إجراء تحرير أساسي ومتقدم للفيديو على صفحة واحدة بفضل نظام الخط الزمني المزدوج الذي يقلل بشكل كبير من الحاجة إلى التكبير والتصغير أو التمرير.

إن هذا البرنامج يعتبر أداة تحرير فيديو شاملة يمكنها تغطية معظم، إن لم يكن كل، أدوات تحرير فيديو الألعاب وتحسين احتياجاتك.

البرنامج الخامس: iMovie:

محرر فيديو بسيط وأنيق وفعال لنظام ماك Mac.

متوافق مع نظام ماك Mac.

الإيجابيات:

  • التحرير الآلي للفيديو مع دعم دقة HD و 4K.
  • يتوفر جميع أدوات تحرير الفيديو الأساسية، على سبيل المثال الاقتصاص والتدوير، وميزة صورة داخل صورة، وإعدادات ألوان الفيديو، وتغيير سرعة الفيديو، والإمالة في الوقت الفعلي، والمزيد.
  • الخلفيات، والموضوعات، والانتقالات، والأصوات، والتأثيرات، وما إلى ذلك، والتأثيرات التي تم إنشاؤها مسبقاً لإثراء أي فيديو ألعاب.

يحتوي برنامج iMovie أيضاً على ميزة Custom Elements التي تتيح لك إنشاء مقاطع فيديو بتأثير يشبه السينما.

  • تشمل الميزات المتقدمة القدرة على فتح مشاريع متعددة في وقت واحد، وتثبيت الفيديو، واستيراد الموسيقى والصور، ومتصفح المقاطع، والمزيد.

السلبيات:

  • يفتقر إلى بعض الميزات المتقدمة، مثل تصنيف الألوان والمعاينة في الوقت الفعلي وتخصيص الواجهة وما إلى ذلك.
  • عدد التأثيرات مسبقة الصنع والمرشحات والانتقالات وما إلى ذلك منخفض مقارنة بمعظم أدوات تحرير فيديو الألعاب الأخرى المتوفرة في السوق.
  • متاح فقط لنظام ماك Mac.

iMovie هو برنامج تحرير فيديو حصرية من آبل Apple، لذا فهي تعمل فقط على نظام ماك Mac. إنها أداة سهلة الاستخدام للغاية وهي قادرة على تغطية معظم احتياجات تحرير فيديو الألعاب.

على الرغم من كونها أداة مجانية، إلا أنها تدعم تحرير الفيديو بدقة 4K وإمكانية تصديره. إنها سريعة وأنيقة في نفس الوقت. لن يواجه المستخدمون الجدد أي صعوبة في إضافة انتقالات أو تأثيرات خاصة أو تعديل مقاطع فيديو ألعابهم حتى لو كانت هذه هي المرة الأولى في تجربة البرنامج.

تعد ميزات الشاشة المنقسمة والصورة داخل الصورة رائعة لإنشاء مقاطع احترافية مميزة للألعاب، والتي تعرض طريقة اللعب من منظور مختلف.

كما تستطيع مشاركة عملك النهائي على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك يوتيوب YouTube مباشرة من البرنامج. مع سهولة الاستخدام والوظائف، فليس من المستغرب أن تكون هذه الأداة الاختيار المفضل للاعبين الذين يقومون بتحرير الفيديو على ماك Mac.

ثالثاً، الأسئلة الشائعة حول تحرير الفيديو للألعاب التي يجب أن تعرفها:

  • كيف تصنع فيديو ألعاب؟

لإنشاء فيديو خاص بالألعاب، ستحتاج أولاً إلى تسجيل اللعبة عن طريق مسجل لعبة فيديو. إليك بعض مسجلات الألعاب الشهيرة OBS، و Bandicam، و Action، و Fraps، و QuickTime، وغيرهم. بمجرد تسجيل اللعب، يمكنك بعد ذلك اختيار أفضل برنامج لتحرير الفيديو لتعديله.

  • ما هي أكثر أنواع مقاطع فيديو الألعاب شيوعاً؟

هناك العديد من أنواع مقاطع فيديو الألعاب الشائعة. يتضمن ذلك البث المباشر، وجولات اللعب، والبرامج التعليمية عبر الإنترنت، ومقاطع الفيديو الموسيقية السينمائية، وغيرها.

  • كم من الوقت يستغرق تحرير فيديو الألعاب؟

يعتمد على عوامل مختلفة، على سبيل المثال مهاراتك في التحرير والمهارات الفنية، وأداء نظامك، ومحرر الفيديو الذي تستخدمه، وغيرها.

بشكل عام، يُعَد تحرير فيديو الألعاب عملية تستغرق وقتاً طويلاً ولكن يمكنك تسريعها عن طريق اختيار برنامج تحرير الفيديو المناسب وتعلم كيفية استخدامه بصورة صحيحة.

  • هل أحتاج إلى أداة مدفوعة لتحرير مقاطع فيديو الألعاب؟

لا. هناك العديد من برامج تحرير فيديو الألعاب المجانية المتوفرة في السوق والتي تتيح لك إنشاء مقاطع فيديو الألعاب وتعديلها وتحسينها بشكل احترافي. تتضمن بعض التوصيات iMyFone Filme و Apple iMovie و DaVinci Resolve 15.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحويل ملف وورد إلى ملف PDF
وضع التوافق في Microsoft Office .. ماذا يعني , وكيف تتعامل معه
لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟
كيفية إنشاء مخطط بياني بسهولة على أي جهاز دون برامج
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept