كيفية تحويل كمبيوتر محمول (لاب توب) ويندوز إلى كمبيوتر مكتبي

استخدام شاشة ثانية وأجهزة طرفية أقوى

486

تعدّ أجهزة الكمبيوتر المحمولة قوة كبيرة كجهاز كمبيوتر يرافقك أينما ذهبت، من الجانب الآخر من القطر إلى الجانب الآخر من الأريكة!

لكن في بعض الأحيان تريد جهاز كمبيوتر مكتبي بسبب الشاشة الأكبر ولوحة مفاتيح الأوسع والماوس القوي. إليك كيفية تحويل الكمبيوتر المحمول إلى جهاز كمبيوتر مكتبي.

يمكن لأي كمبيوتر محمول (لابتوب) التحول إلى كمبيوتر مكتبي:

يعد تحويل جهاز الكمبيوتر المحمول إلى شيء أكثر ديمومة أمراً سهلاً باستخدام عدد قليل من الكابلات والأجهزة الطرفية الضرورية.

الميزة الأهم هو أن الكمبيوتر المحمول لن يظل مقيداً بمساحة عملك، وفي أي وقت تحتاج فيه للتنقل، ما عليك سوى فصل الكابلات وستكون جاهزاً للانتقال.

دعنا ننتقل إلى أساسيات الإعداد للحصول على الشاشة الكبيرة بنفسك.

ماذا تحتاج من جهاز كمبيوتر محمول؟

السؤال الأول الذي يطرحه الناس غالباً هو ما إذا كان الكمبيوتر المحمول قادراً على التعامل مع قيادة كل تلك الأجهزة الطرفية، بما في ذلك شاشة أكبر.

الإجابة بالنسبة لمعظم الناس هي دائماً نعم. حتى شيء قديم مثل وحدة المعالجة المركزية Intel Sandy Bridge يمكن أن تعمل. كل ما يهم هو أن جهاز الكمبيوتر يحتوي على معالج قوي مع كرت رسوميات مدمج.

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر محمول يعمل بمعالج Pentium أو Celeron، فمن المحتمل أن تواجه بعض مشكلات الأداء إذا كنت تستخدم كل من الكمبيوتر المحمول والشاشة الخارجية في نفس الوقت.

بشكل عام، لن تواجه معظم معالجات Intel Core و AMD Ryzen الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المحمول مشكلة في تشغيل شاشة خارجية.

حدد المنافذ الموجودة على الكمبيوتر المحمول:

من اليمين إلى اليسار: منفذ USB و HDMI و Ethernet و VGA على كمبيوتر محمول.

الخطوة التالية هي تحديد المنافذ الموجودة على الكمبيوتر المحمول. من الناحية المثالية، يمكنك شراء شاشة بها نفس نوع المنفذ بحيث لا تحتاج إلا إلى شراء كابل واحد بدون الحاجة إلى محول.

هناك العديد من أنواع المنافذ التي من المحتمل أن تستخدمها. الأكثر شيوعاً هو بالطبع، كابل HDMI، الذي تم تصويره في الكمبيوتر المحمول أعلاه.

المنفذ التالي هو DisplayPort، والذي يستخدم بشكل شائع على شاشات الألعاب التي تحتوي على ميزة تسمى FreeSync.

بعد ذلك، لدينا DVI-D. هذا ليس شائعاً جداً على أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه الأيام، لكنك ستجد أن الكثير من شاشات العرض متوسطة إلى منخفضة التكلفة تحتوي على هذا المنفذ.

إذا انتهى بك الأمر إلى الحصول على شاشة مزودة بمنفذ DVI-D فقط، فستحتاج إلى محول. الاحتمال الآخر هو منفذ mini DisplayPort، وهو ليس شائعاً أيضاً، ولكنك ستجد كلاً من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والشاشات تحتوي عليه.

أخيراً، هناك منفذ VGA القديم، وهو موصل الفيديو الكلاسيكي الذي نشاهده على أجهزة الكمبيوتر منذ الثمانينيات.

منافذ VGA هي أكبر المنافذ التي من المحتمل أن تصادفها ولا لبس فيها. لا توجد أي فرصة تقريباً لأن تكون معداتك تعمل على منافذ VGA فقط، ولكن قد تجد بعض الشاشات مجهزة بها كخيار ثانوي. لا نوصي باستخدام VGA ما لم يكن الخيار الوحيد المتاح.

شاشة العرض الذي ستحتاجها:

إن محور أي جهاز كمبيوتر محمول لإعداد سطح المكتب هو شاشة العرض. بشكل عام، حاول الحصول على شاشة لها نفس دقة عرض الكمبيوتر المحمول. هذا يجعل من السهل على الكمبيوتر المحمول التعامل مع وتقليل أي تأثيرات محتملة على الأداء.

الاستثناء الوحيد هو أي شخص لديه شاشة أقل من 1080 بكسل، مثل 1366×768. يجب على هؤلاء الأشخاص شراء شاشة 1080 بكسل، ويجب أن يكون الكمبيوتر المحمول قادراً على استخدام الدقة الأصلية للشاشة الخارجية دون مشاكل.

يمكن لأي شخص لديه معالج Core من الجيل الثالث على الأقل، أو معالج Ryzen أحدث، أو كمبيوتر محمول به وحدة معالج رسوميات منفصل، محاولة الترقية إلى شاشة 1440p أو ذات دقة عرض 4K.

إذا كنت ترغب في قيادة أكثر من شاشة خارجية، فأنت في حالة مختلفة تماماً، ولن نتعمق في ذلك هنا.

بالنسبة للشاشات الخارجية المتعددة، ستحتاج إلى وحدة معالجة رسوميات جيدة للكمبيوتر المحمول بالإضافة إلى عدد كافٍ من المنافذ (أو النطاق الترددي لوحدة معالجة الرسوميات ومحوّل يحتوي على منافذ كافية) لدعمها.

الكابلات والأجهزة الطرفية والإعداد:

الآن يأتي الجزء السهل. عند إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول، قم بتوصيل كابل الشاشة من الكمبيوتر المحمول إلى الشاشة التي تختارها، سواء كان ذلك عبر منفذ HDMI أو DisplayPort أو DVI أو VGA.

ثم، من منافذ USB على الكمبيوتر المحمول، قم بتوصيل لوحة مفاتيح سطح المكتب والماوس الخارجي. إذا لم يكن لديك ما يكفي من منافذ USB، فستحتاج إلى استخدام موزع USB غير مكلف أو لوحة مفاتيح ذات منفذ USB.

نحن الآن على استعداد تام للانطلاق. إذا كنت تخطط لاستخدام الكمبيوتر المحمول كشاشة عرض ثانية، فضعه على يمين أو يسار الشاشة الخارجية، في أي مكان يناسبك أكثر.

للحصول على أفضل تجربة، تأكد من أن شاشة الكمبيوتر المحمول بارتفاع العين. من السهل القيام بذلك باستخدام كومة من الكتب أو صندوق.

سيعمل أيضاً حامل كمبيوتر محمول مائل، ولكنه ليس ضرورياً حقاً، لأننا لا نخطط لاستخدام لوحة المفاتيح.

الآن نحن جاهزون لإطلاقه. قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر، وتأكد من تشغيل الشاشة، وانتظر لمعرفة ما سيحدث. يجب أن تبدأ معظم أجهزة الكمبيوتر تلقائياً باستخدام الشاشة الخارجية بعد تسجيل الدخول إلى ويندوز Windows.

إذا كنت لا ترى أي شيء على الشاشة بعد تسجيل الدخول، فانتظر بضع دقائق أخرى للتأكد. ثم تحقق من إدخال الكابلات بإحكام.

إذا لم يفلح ذلك، فحاول معرفة ما إذا كان الكمبيوتر يكتشف جهاز العرض الخارجي من خلال التوجه إلى الإعدادات > النظام > شاشة العرض في ويندوز Windows 10.

ضمن تبويبة شاشات متعددة، انقر فوق الزر اكتشاف Detect.

إذا لم تساعدك أي من هذه الخطوات، يمكنك تجربة استراتيجيات أخرى، مثل تحديث برنامج تشغيل الرسوميات أو إعادة تثبيته. يجب أن تكون أي مشكلات أخرى لا يتم إصلاحها بهذه الخطوات نادرة للغاية.

ضبط الشاشة الخارجية:

بمجرد إعداد الشاشات، يكون ضبطها في لمح البصر. عادةً ما يتم وضع علامة 1 على شاشة الكمبيوتر المحمول، ويتم وضع علامة 2 على الشاشة الخارجية، ويتم ترتيبها مع شاشة الكمبيوتر المحمول على يسار الشاشة الخارجية.

إذا كان لديك الكمبيوتر المحمول في وضع يمين الشاشة، فما عليك سوى النقر فوق رمز الشاشة 1 واسحبه في تطبيق الإعدادات إلى المكان الصحيح.

افتح الإعدادات > النظام > شاشة العرض مرة أخرى، وانتقل لأسفل إلى شاشات متعددة كما في السابق. هنا، يمكنك اختيار تكرار شاشات العرض أو تمديدها أو إظهار سطح المكتب فقط على إحدى الشاشات.

عادةً ما يريد أي شخص يتطلع إلى إعداد جهاز عرض مزدوج استخدام خيار تمديد لإنشاء سطح مكتب واحد كبير. إذا كنت لا تريد استخدام شاشة الكمبيوتر المحمول، فاختر عرض على 2 فقط (أي على الشاشة الخارجية فقط).

بعد ذلك، قد نرغب في ضبط مقياس الشاشة الخارجية (حجم النص والرموز) بالإضافة إلى الدقة. للقيام بذلك، انقر على رمز الشاشة 2 في الجزء العلوي من الإعدادات > النظام > شاشة العرض، ثم مرر لأسفل إلى مقياس وتخطيط.

ويندوز Windows 10 جيد جداً في اختيار القياس والدقة الصحيحين، ولكن إذا لم يبدوا بشكل صحيح، فيجب تعديلهما من هنا. قد تحتاج أيضاً إلى تقليل دقة جهاز العرض الخارجي إذا كان أداء الكمبيوتر لا يعمل بشكل جيد.

جرب محطات جهاز الكمبيوتر المحمول:

هذه هي أساسيات إنشاء بيئة تشبه سطح المكتب لجهاز الكمبيوتر المحمول. تعد الحلول التي يعتمد فيها الشخص على ذاته هي الأرخص إلى حد بعيد، على الرغم من أنها تميل إلى استخدام عدد من الأسلاك التي تحتاج إلى تنظيم جيد.

هناك خيار آخر وهو النظر إلى محطات الكمبيوتر المحمول المصممة خصيصاً لتحويل الكمبيوتر المحمول إلى سطح مكتب.

يمكن أن تسهل المحطات Docks التنظيم، حيث تقوم فقط بتوصيل الكمبيوتر المحمول بالمحطة بينما يظل كل شيء آخر متصلاً بالقاعدة.

عادةً ما تكون قواعد الكمبيوتر المحمول أجهزة عامة وعالمية، ولكن قد تحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة على قواعد مُصممة لهذا الغرض، مثل خط ThinkPad من لينوفو Lenovo.

ومع ذلك، في رأينا، فإن الحل الذي تعتمد فيه على نفسك بدون حل باهظ الثمن هو الخيار الأفضل.

مقالات ذات صلة:

هل معالج الرسوميات GPU المدمج جيد على جهاز الكمبيوتر؟

كيفية معرفة نوع بطاقة الرسوميات (GPU) في جهاز الكمبيوتر

ما هي وحدة معالجة (معالج) الرسوميات GPU؟

أفضل الطرق لتحويل شاشة التلفاز إلى موقد حطب افتراضي

مقالات قد تعجبك:

كيفية حماية أجهزة أندرويد وجعلها أكثر أماناً
كيفية تصدير جهات الاتصال (الأسماء والأرقام) يدوياً على أجهزة أندرويد
كيفية مشاركة مستندات جوجل Google Docs كملف PDF من خلال رابط
كيفية منع الحذف التلقائي للملفات المحملة على ويندوز 10

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept