شركة توزيع الألعاب إلكترونيك آرتس EA تتعرض لعملية اختراق من قبل هاكرز

استولوا على الكود المصدري للعبة FIFA 21

407

أفاد موقع Motherboard أن هاكرز قاموا باختراق شركة توزيع ونشر الألعاب الأمريكية إلكترونيك آرتس Electronic Arts المعروفة اختصاراً باسم EA.

وحصل الهاكرز على العديد من الملفات وشفرات المصدر لبعض الألعاب الشهيرة.

حيث نشروا مشاركات في منتديات قرصنة سرية أكدوا فيها أنهم قد استولوا على الكود المصدري للعبة FIFA 21، كما أكدوا حصولهام أيضاً على شفرة المصدر والأدوات لمحرك Frostbite، الذي يُشغل عدداً من ألعاب EA بما في ذلك لعبة Battlefield.

وتتضمن المعلومات المسروقة الأخرى أطر عمل EA الخاصة ومجموعات تطوير البرامج (SDKs)، وحزم من التعليمات البرمجية التي يمكن أن تجعل تطوير اللعبة أكثر بساطة.

وبشكل عام فقد ادعى المخترقون أن لديهم حوالي 780 جيجابايت من البيانات، وقاموا بعرضها للبيع عبر منتديات قرصنة سرية، لكنهم لن يهتموا إلا بالعروض المقدمة من الأعضاء المشهورين في مجتمع القرصنة بحسب قولهم.

ويعد كود المصدر صفقة كبيرة في البرمجة، لذا فهو أمر كبير عندما تفقد الشركات السيطرة عليها، وشهدت صناعة الألعاب بعض السرقات الضخمة مؤخراً.

حيث تم سرقة الكود المصدري CD Projekt Red للعبة Cyberpunk 2077 ولعبة The Witcher 3 في شهر فبراير/شباط الماضي.

وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن يستخدم المطورون الآخرون ذوو السمعة الطيبة رمز EA عن قصد، فإن قدرة المتسللين على رؤية الأعمال الداخلية للعبة أو محرك يمكن أن تساعدهم في صياغة عمليات غش أو احتيال.

وقد تكشف أيضاً عن مشاريع سرية وأفكار ألعاب أو تعليقات مطورين من الشركات لا ترغب الشركة في أن يعلمها أحد.

وفي ما يلي لقطة شاشة حصل عليها موقع BleepingComputer تدعي أن المخترقين يمتلكون ما مجموعه 780 غيغابايت من البيانات المسروقة:

من جهته أكد متحدث باسم شركة EA لموقع زي فيرج The Verge عملية السرقة هذه وقال إن المتسللين سرقوا “كمية محدودة من كود مصدر اللعبة والأدوات ذات الصلة”.

وأضاف أن المتسللين لم يكن لديهم حق الوصول إلى بيانات أي من اللاعبين.

وادعى المتحدث أن الشركة قد حسنت مستوى الأمان بعد هذا الاختراق، ولا يُتوقع تأثيراً على ألعابها أو أعمالها.

كما أوضحت شركة EA أن هذا الحادث، وعلى عكس سلسلة حوادث الأمن السيبراني الأخيرة التي رأيناها، لم يكن هجوماً لبرامج الفدية، وأنها تعمل من الناحية القانونية للتحقيق الكامل في الحادث.

مقالات قد تعجبك

ساعة فيس بوك الذكية ستحوي كاميرتين وستدعم الاتصال الخلوي
آبل تشير بشكل غير مباشر إلى أن الجيل التالي من MacBook Pro سيعمل بشريحة M1X المطورة
لعبة Battlefield 2042 القادمة ستضم 128 لاعباً وخرائط مميزة وإضافات جديدة
كيفية حذف صور الملف الشخصي القديمة على تيليجرام
كيفية شحن هاتف أندرويد بأسرع ما يمكن
كيفية إنشاء سيرة ذاتية سي في CV بسرعة عن طريق حساب لينكد إن

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept