مايكروسوفت تُصعّب على المستخدمين تعيين متصفح افتراضي غير Edge في ويندوز 11

أثار غضب العديد من المتصفحات المنافسة

162

يبدو أن مايكروسوفت ستجبر المستخدمين بشكل غير مباشر على استخدام متصفح Edge الخاص بها في نظام تشغيلها القادم ويندوز Windows 11.

وبينما تقوم مايكروسوفت Microsoft بإجراء العديد من التغييرات الإيجابية على واجهة مستخدم Windows 11، إلا أن تجربة التطبيقات الافتراضية هي خطوة إلى الوراء، ويشعر المنافسون للمتصفح مثل Mozilla و Opera و Vivaldi بالقلق.

حيث غيرت مايكروسوفت Microsoft طريقة تعيين التطبيقات الافتراضية في ويندوز 11.

وستظهر مطالبة تظهر عند تثبيت متصفح جديد وفتح رابط ويب لأول مرة وكما هو الحال في ويندوز Windows 10.

وهذه هي الفرصة الوحيدة للتبديل بين المتصفحات بسهولة.

وفي حال لم تحدد “استخدام هذا التطبيق دائماً”، فلن يتم تغيير الإعداد الافتراضي أبداً.

إذا نسيت تعيين متصفحك الافتراضي عند التشغيل لأول مرة، فإن تجربة تبديل الإعدادات الافتراضية أصبحت مربكة للغاية الآن مقارنةً بنظام التشغيل Windows 10.

لقد غيرت مايكروسوفت Microsoft الطريقة التي يتم بها تعيين التطبيقات الافتراضية في Windows 11، مما يعني أنه يتعين عليك الآن تعيين الإعدادات الافتراضية حسب نوع الملف أو الارتباط بدلاً من التبديل الفردي.

في حالة Chrome هذا يعني تغيير نوع الملف الافتراضي لـ HTM و HTML و PDF و SHTML و SVG و WEBP و XHT و XHTML و FTP و HTTP و HTTPS.

إنها عملية طويلة بشكل غير ضروري مقارنة بنظام التشغيل Windows 10، الذي يسمح بالتبديل السريع والسهل للبريد الإلكتروني الافتراضي والخرائط والموسيقى والصور ومقاطع الفيديو وتطبيقات مستعرض الويب.

وتم اختبار أحدث إصدارات Firefox و Chrome و Opera و Vivaldi و Brave، حيث كان فايرفوكس Firefox فقط قادراً على تعيين الإعدادات الافتراضية دون إرسال المستخدمين إلى قسم التطبيقات الافتراضية في Windows 11.

وعلى الرغم من ذلك فقد قالت سيلينا ديكلمان، النائب الأول للرئيس التنفيذي في فايرفوكس Firefox، في بيان إلى The Verge: “لقد كنا قلقين بشكل متزايد بشأن الاتجاه على Windows”.

وأضافت: “منذ Windows 10 كان على المستخدمين اتخاذ خطوات إضافية وغير ضرورية لتعيين إعدادات المتصفح الافتراضية والاحتفاظ بها”

“وهذه الحواجز مربكة في أحسن الأحوال ويبدو أنها مصممة لتقويض اختيار المستخدم لمتصفح غير تابع لشركة Microsoft “.

متصفح أوبرا أيضاً، وهو منافس آخر لـ Microsoft Edge، غير متأثر أيضًا بتغييرات Microsoft في تطبيقات Windows 11 الافتراضية.

كما قال كريستيان كولوندرا، رئيس متصفحات Opera في تصريح لـ The Verge: “إنه لأمر مؤسف للغاية عندما يقوم بائع النظام الأساسي بإخفاء حالة الاستخدام الشائعة لتحسين مكانة منتجهم”.

لا تعد اختيارات التطبيق الافتراضية هي المشكلة الوحيدة التي تؤثر على المتصفحات في Windows 11 أيضاً.

حيث تتجاهل مايكروسوفت Microsoft خيارات المتصفح الافتراضية في تجربتها في البحث في نظام التشغيل ويندوز Windows 10، حيث قدمت الشركة أداة شريط مهام تتجاهل أيضاً المتصفح الافتراضي وتجبر المستخدمين على الدخول إلى Edge.

يواصل Windows 11 هذا الاتجاه، مع استمرار البحث في إجبار المستخدمين على الدخول إلى Edge، والآن منطقة عناصر واجهة مستخدم جديدة مخصصة تتجاهل أيضًا إعداد المتصفح الافتراضي.

وليس من الواضح بعد ما إذا كان Windows 11 سيواصل أيضاً اتجاه Microsoft لفرض Edge على الأشخاص من خلال تحديثات Windows.

من جهتها بررت مايكروسوفت Microsoft هذه التغييرات على أنها تسمح لمستخدمي Windows بمزيد من التحكم في التطبيقات الافتراضية.

وقال متحدث باسم Microsoft في بيان لـ The Verge: “باستخدام Windows 11، نقوم بتنفيذ ملاحظات العملاء لتخصيص الإعدادات الافتراضية والتحكم فيها على مستوى أكثر دقة، والقضاء على فئات التطبيقات ورفع جميع التطبيقات إلى واجهة تجربة الإعدادات الافتراضية”.

مقالات قد تعجبك

فورتنايت Fortnite تستنسخ لعبة Among Us ضمن إصدار جديد منها
جوجل ستتيح التحكم بجهاز الأندرويد عبر تعبيرات الوجه
شركة Activision تنشر إعلاناً تشويقياً عن لعبتها القادمة Call of Duty: Vanguard
كيفية إعادة توجيه جميع رسائل البريد الإلكتروني الواردة في جيميل Gmail
كيفية تعطيل مطالبة تسجيل الدخول باستخدام Google على مواقع الويب
كيفية مشاهدة التطبيقات الأكثر استخداماً على أندرويد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept