ميزة الترجمة التلقائية لفيديوهات البث المباشر في يوتيوب أصبحت متاحة لجميع القنوات

ولكنها تقتصر حالياً على اللغة الإنجليزية

518

أعلن موقع يوتيوب YouTube أن ميّزة الترجمة النصية التلقائيّة للبث المباشر باللغة الإنجليزية متاحة الآن لجميع منشئي المحتوى.

وكانت هذه الميزة تقتصر على القنوات التي تضم أكثر من 1,000 مشترك.

وأعلن الموقع أنه وفي الأشهر المقبلة، سيتم توسيع هذه الميزة لتشمل جميع لغات الترجمة التلقائية المدعومة البالغ عددها 13 لغة.

وتساعد هذه التغييرات، إلى جانب بعض التحسينات القادمة مستقبلاً في جعل النظام الأساسي في متناول الأشخاص الصم أو ضعاف السمع.

وتتضمن بعض هذه التحديثات القادمة في المستقبل القريب إتاحة الترجمة النصية التلقائية المباشرة لـ 12 لغة أخرى بدلاً من اللغة الإنجليزية فقط (بما في ذلك اليابانية والتركية والإسبانية).

والقدرة على إضافة مسارات صوتية متعددة إلى مقطع فيديو واحد لدعم لغات متعددة (وأوصاف صوتية لمن لديهم مشاكل بصرية)، وتوسيع ميزة الترجمة التلقائية للتعليقات التوضيحية لدعم الأجهزة المحمولة أيضاً.

وسيتم توفير الدعم اللغوي الموسع للتعليقات التوضيحية الحية والمترجمة تلقائياً في غضون الأشهر القليلة المقبلة، كما قال موقع يوتيوب YouTube إن العديد من المسارات الصوتية ستكون متاحة على نطاق أوسع ‘في الأرباع القادمة’.

الميزة الأخرى التي سيمكن تجربتها قريبها هي السماح للمستخدمين بالبحث في نصوص الفيديو على أجهزة الجوّال.

أخيراً قال الموقع إنه لا يزال يعمل على ميزة Channel Permissions، التي ستسمح لمنشئي المحتوى بتعيين أشخاص آخرين لإضافة ترجمات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

مقالات قد تعجبك

مواصفات وسعر الجهاز اللوحي Nokia T20
منصة Twitch تؤكد تعرضّها لعملية اختراق كبيرة
ويندوز 11 يعاني من بعض المشاكل على الحواسيب بمعالجات AMD Ryzen
كيفية إخفاء اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك
كيفية استعادة مربعات حوار التحذير في فوتوشوب
كيفية حذف وإلغاء مزامنة جهات الاتصال الشخصية في إنستغرام

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept