شركة SpaceX دفعت ربع مليون دولار لمضيفة طيران تعرضت للتحرش الجنسي من قبل إيلون ماسك

مقابل سكوتها عن هذه القصة

862

أفاد تقرير جديد لموقع Business Insider أن شركة سبيس إكس SpaceX التابعة لرجل الأعمال الشهير إيلون ماسك قد دفعت مبلغ 250 ألف دولار لمضيفة طيران تعرضت للتحرش الجنسي من قبل ماسك نفسه قبل سنوات من الآن.

وبحسب أحد أصدقائها فقد كانت المضيفة الضحية ضمن طاقم رحلة شركة SpaceX والتي كان على متنها أيضاً إيلون ماسك، حيث راودها ماسك عن نفسها.

ونُقلت هذه المعلومات إلى الموقع الإخباري من قبل أحد أصدقاء المضيفة، الذي طلب من محامي المضيفة التوقيع على إعلان يدعم الادعاءات في عام 2018.

وبحسب نفس التقرير فإن المضيفة قد رفضت القيام بأي أعمال جنسية مع ماسك، وأنها كانت مستاءة جداً بعد الرحلة.

قال الصديق أيضاً إن SpaceX قد قللت من عدد المناوبات التي حصلت عليها بعد الحادث، والتي اعتبرتها المضيفة علامة على الانتقام.

وقدمت المضيفة شكوى إلى قسم الموارد البشرية في SpaceX في عام 2018، قائلة إن حياتها المهنية مع الشركة قد تأثرت كثيراً بسبب رفضها.

وبحسب ما ورد فقد رفعت الشركة الشكوى إلى وسيط، وليس إلى محكمة، وقدمت للمضيفة مبلغاً بقيمة 250 ألف دولار لمنعها من قول أي شيء حول هذه الحادثة.

من جهته فقد قال ماسك في رده حول هذه القصة أن فيها الكثير من التدليس وأنها ذات دوافع سياسية.

وكان ماسك قد قال لمتابعيه يوم الأربعاء الماضي أن “الهجمات السياسية ستتصاعد علي بشكل كبير في الأشهر المقبلة”.

وقال ماسك لموقع Insider: “إذا كنت أميل إلى الانخراط في التحرش الجنسي، فمن غير المرجح أن تكون هذه هي المرة الأولى في حياتي المهنية التي استمرت 30 عاماً بالكامل”.

ومع ذلك قال موظفون سابقون في شركتي SpaceX و Tesla إن الشركتين اللتين يديرهما ماسك Musk لديهما ثقافة التحرش الجنسي.

قال أحد العاملين في شركة سبيس إكس إن الشركة لم تتخذ إجراء ذا مغزى بعد أن أبلغوا عن تعرضهم للتحرش من قبل زملائهم في العمل، وتواجه شركة تسلا عدة دعاوى قضائية بسبب فشل قسم الموارد البشرية لديها في حماية العمال.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات سماعة LinkBuds S من سوني
هواوي تصدر رسمياً هاتف Mate Xs 2 القابل للطي للأسواق العالمية
يوتيوب تعلن عن توفير ميزة جديدة لجميع مستخدمي يوتيوب
كيفية إعادة توجيه (تحويل) المكالمات على أندرويد
كيفية إيقاف تشغيل اهتزاز وصوت لوحة المفاتيح على أندرويد
كيفية تخصيص اختصارات شاشة قفل سامسونج

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept