كوالكوم تكشف عن تشغيل أداة Stable Diffusion على أندرويد

Stable Diffusion هي أداة لتوليد الصور اعتماداً على الذكاء الاصطناعي

1٬475

تعد أدوات إنشاء الفن بالذكاء الاصطناعي أدوات ممتعة وشائعة بشكل متزايد لإنشاء الصور والأعمال الفنية عن طريق كتابة بعض الأوامر والسماح لنموذج الذكاء الاصطناعي بتوليد الصور,

وتعتبر أداة DALL-E2 من OpenAI هي المثال الرائد في هذا المجال، ولكن هناك العديد من الأدوات الأخرى، بما في ذلك أداة Stable Diffusion.

Stable Diffusion هو نموذج ذو لغة كبيرة مفتوح المصدر تم تدريبه على مجموعة فرعية من 2.3 مليار صورة تحمل علامات باللغة الإنجليزية.

وعرضت شركة كوالكوم في المؤتمر العالمي للجوال (MWC) لأول مرة تشغيل أداة Stable Diffusion محليًا على هاتف ذكي متميز مدعوم بأحدث شرائح Snapdragon 8 Gen 2.

وشاركت الشركة فيديو توضيحي (في آخر المقالة) يظهر فيه تشغيل الإصدار 1.5 من Stable Diffusion لتوليد صورة 512 × 512 بكسل في أقل من 15 ثانية.

على الرغم من أن شركة كوالكوم Qualcomm لا تذكر ما هو الهاتف المستخدم، إلا أنها تقول إنه يعمل بشرائح Snapdragon 8 Gen 2 الرائدة، والتي تم إطلاقها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتملك معالج Hexagon مرتكز على الذكاء الاصطناعي.

كما قام مهندسو الشركة أيضًا بجميع أنواع التحسينات المخصصة على جانب البرامج (السوفتوير) لتشغيل Stable Diffusion على النحو الأمثل.

وكما هو معروف فإن تطبيقاً مثل Stable Diffusion يتطلب قدرًا كبيرًا من قوة الحوسبة لتشغيله.

وتقوم معظم التطبيقات التي تقدم مثل هذه الخدمات على الهاتف المحمول بمعالجتها بالكامل بشكل سحابي بدلاً من إِهلاك المعالج.

حتى إنشاء صورة بهذه الطريقة على كمبيوتر محمول لائق سيستغرق دقائق، لذا فإن الحصول على صورة 512 × 512 من خلال هاتف في ثوانٍ أمر مثير للإعجاب.

للمقارنة فقد استغرق استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء صورة في إعدادات مماثلة على نظام التشغيل iOS حوالي 60 ثانية.

كما وتدعي كوالكوم أن هذه السرعة هي سرعة قياسية، كما قالت إنها المرة الأولى التي يتم فيها تشغيل Stable Diffusion محليًا على نظام Android.

يوفر الحصول على نماذج كبيرة للذكاء الاصطناعي تعمل محليًا على الأجهزة المحمولة مزايا كبيرة مقارنة بالاعتماد على الحوسبة السحابية.

فمثلاً ليس هناك حاجة اتصال بالإنترنت، وأقل تكلفة أيضاً إضافة إلى الخصوصية.

مقالات قد تعجبك

شركة ريلمي تستنسخ ميزة فريدة من آيفون
واتساب تعمل على تطوير ميّزة النشرات الإخبارية
روبوت الدردشة الخاص ب Bing أصبح متاحاً على الهواتف المحمولة
كيفية اختيار وشراء وحدة معالجة مركزية CPU (معالج) جديد
كيفية تشغيل الكاميرا عن طريق النقر على ظهر جهاز آيفون
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept