محرك البحث DuckDuckGo ينضم إلى سباق الذكاء الاصطناعي

من خلال أداة DuckAssist الجديدة

392

أصبح محرك البحث DuckDuckGo أحدث محرك بحث يدمج خدمات الذكاء الاصطناعي ضمنه، حيث أعلنت الشركة عن أداة جديدة معتمدة عليه تسمى DuckAssist.

وتقوم الأداة وبشكل تلقائي بسحب وتلخيص المعلومات من موقع ويكيبيديا لترد على أسئلة معينة يطرحها المستخدم، كما لا تحتاج هذه الأداة إلى تسجيل الدخول لاستخدامها.

وتم نشر الإصدار التجريبي من DuckAssist على محرك البحث في الوقت الحالي، ولكن فقط من خلال تطبيقات الجوال وإضافات المتصفح DuckDuckGo.

وقالت الشركة إنها ستضيف هذه الأداة إلى محرك البحث المستند إلى الويب إذا سارت التجربة ‘بشكل جيد’.

وسيرى المستخدم عند إدخال سؤال يمكن لـ DuckAssist المساعدة فيه مربعًا يقول ‘يمكنني التحقق لمعرفة ما إذا كانت ويكيبيديا لديها معلومات ذات صلة بهذا الموضوع، فقط اسأل’ في أعلى نتائج البحث.

وسيؤدي الضغط على الزر الأزرق “اسأل” إلى الحصول على إجابة من إنشاء الذكاء الاصطناعي باستخدام معلومات ملخصة من ويكيبيديا.

هذه الأداة مبنية على نماذج لغة من OpenAI، وهي الشركة المطورة لبوت الدردشة الشهير ChatGPT، ونماذج لغة Anthropic المدعومة من جوجل Google.

ووعدت الشركة بالحفاظ على الخصوصية، حيث لن تشارك DuckAssist أي معلومات تعريف شخصية مع OpenAI و Anthropic، ولن تستخدم أي من الشركتين أسئلة المستخدم المجهولة لتدريب نماذجها.

وبحسب DuckDuckGo فلن يكون لدى DuckAssist إجابة لكل سؤال؛ من المرجح أن تظهر الميزة مع الاستعلامات التي لها ‘إجابات مباشرة في ويكيبيديا.’

تقول DuckDuckGo أن الميزة تستخدم “أحدث تنزيل متاح كامل لـ Wikipedia”، والذي مضى عليه حوالي بضعة أسابيع ، لذلك قد لا تتمكن من المساعدة إذا كنت تبحث عن شيء بعد ذلك.

ومع ذلك تخطط الشركة لتحديث هذا في المستقبل، بالإضافة إلى إضافة المزيد من المصادر لـ DuckAssist للاستفادة منها.

وكما هو الحال في أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى فإن DuckAssist ليست محصنة ضد فهم الأشياء بشكل خاطئ، كما أن هناك ‘حدًا لكمية المعلومات التي يمكن أن تلخصها الميزة’، ناهيك عن أن ويكيبيديا قد لا تحتوي دائمًا على المعلومات الصحيحة.

مقالات قد تعجبك

لعشاق اللون الأصفر.. آبل تكشف عن آيفون 14 وآيفون 14 بلس بهذا اللون
إنفيديا تصلح مشكلة ظهرت في تحديثها الأخير
يوتيوب ستلغي نوعاً مزعجاً من الإعلانات عبر متصفح سطح المكتب
كيفية منع جيرانك من سرقة شبكة واي فاي؟
كيفية استخدام جهاز أندرويد اللوحي بديلاً لجهاز الكمبيوتر المحمول

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept