شركة OpenAI تصدر رسمياً ChatGPT Enterprise المخصص للشركات

أكثر أماناً وخصوصية وقوة

209

أصدرت شركة OpenAI أخيرًا نسخة جديدة من بوت الدردشة المعتمد على الذكاء الاصطناعي ChatGPT، وتحمل الاسم ChatGPT Enterprise لتكون مخصصة للشركات لتركّز على الخصوصية والأمان.

وقالت الشركة إن النسخة الجديدة ستوفر أمانًا وخصوصية أفضل، ووصولاً غير محدود عالي السرعة إلى GPT-4، وتحليلًا أكثر قوة للبيانات، والقدرة على طرح أسئلة أكثر تعقيدًا على ChatGPT.

ولطالما شكّلت الخصوصية والأمان مصدر قلق للشركات التي تخشى إمكانية استخدام بياناتها لتدريب ChatGPT.

وتشعر بالقلق من أن استخدام الأداة قد يؤدي عن طريق الخطأ إلى كشف معلومات العملاء الحساسة لنماذج الذكاء الاصطناعي.

وقالت OpenAI إن مستخدمي ChatGPT Enterprise سيكون لديهم السيطرة والملكية على بياناتهم، والتي لن يتم استخدامها لتدريب GPT على الإطلاق.

ستتوفر قريبًا ميزات أخرى مثل تخصيص معرفة ChatGPT ببيانات الشركة وأدوات تحليلية أكثر تقدمًا.

وأكّدت الشركة بأن هذا هو المنتج الأول الذي يركز على المؤسسات لـ ChatGPT وهو منفصل عن ChatGPT و ChatGPT Plus وهي خطة الاشتراك للوصول بشكل أسرع إلى ChatGPT.

ويمكن للشركات التي تستخدم ChatGPT حالياً اختيار البقاء مع الخيارات الحالية، أو التبديل إلى ChatGPT Enterprise إذا أرادت الوصول إلى الميزات الجديدة.

وتعمل المؤسسات على إنشاء أدوات ذكاء اصطناعي إبداعية باستخدام OpenAI وGPT-4، لكن العديد منها تختار الاتصال ب GPT-4 عبر واجهة برمجة التطبيقات (API) أو الخدمات السحابية.

فيما بدأت بعض الشركات الكبرى في إنشاء أنظمتها النموذجية اللغوية الكبيرة الخاصة بها لحماية بياناتها من مجموعة بيانات التدريب الأكثر شمولاً لـ GPT، لكن هذا الأمر ليس عملياً بالنسبة للشركات الأصغر.

مقالات قد تعجبك

خدمة البريد الإلكتروني من ياهو تحصل على خدمات ذكاء اصطناعي
واتساب يختبر إمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو بالدقة الأصلية الكاملة
الكشف رسمياً عن هاتف Realme GT5 بسرعة شحن تصل 240 واط
هل الشحن السريع ضار لبطارية الهاتف الذكي؟
كيفية اختيار وشراء وحدة معالجة مركزية CPU (معالج) جديد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept