كيفية استخدام ميزة المشاركة مع الأجهزة القريبة AirDrop في ويندوز 11

نقل الملفات بين الأجهزة والأنظمة بسهولة

692

إذا كنت تحب سهولة مشاركة الملفات لاسلكياً على جهاز ماك Mac باستخدام AirDrop، فقد يسعدك معرفة أنه يمكنك القيام بشيء مماثل في ويندوز Windows 11 مع ميزة المشاركة القريبة Nearby Sharing، والتي تأتي مدمجة في النظام. إليك كيفية استخدامه.

متطلبات التشغيل:

اعتباراً من تموز 2022، لاستخدام ميزة المشاركة القريبة في نظام التشغيل ويندوز Windows 11، يجب أن يدعم كل من جهازي ويندوز Windows اللذين تريد نقل الملفات بينهما تقنية بلوتوث Bluetooth 4.0 أو أحدث مع دعم بلوتوث Bluetooth LE.

طالما أن كلا الجهازين مزودان بتقنية بلوتوث Bluetooth، يمكنك مشاركة الملفات بين ويندوز Windows 10 و ويندوز Windows 11 أيضاً.

إذا لم يكن لديك بلوتوث Bluetooth على جهاز الكمبيوتر، فهناك أخبار جيدة تلوح في الأفق: تقوم مايكروسوفت Microsoft بتجربة إصدارات ويندوز Windows 11 التي يمكنها استخدام واي فاي Wi-Fi بدلاً من ذلك، أو حتى اتصال شبكة سلكية قياسي من خلال UDP.

نعتقد أن هذا التحديث قد يصل لاحقاً في عام 2022 مع تحديث 22H2 أو ربما قبل ذلك.

في الوقت الحالي، لا تدعم ميزة المشاركة القريبة سوى عمليات نقل الملفات الفردية، وليس المجلدات. ولكن كحل بديل، يمكنك ضغط المجلد قبل المشاركة، ثم فك ضغطه على جهاز الاستقبال.

أولاً، قم بتمكين ميزة المشاركة القريبة:

لاستخدام المشاركة القريبة في ويندوز Windows 11، تحتاج أولاً إلى التأكد من تمكينها. للقيام بذلك، اضغط على ويندوز Windows+i لفتح تطبيق الإعدادات.

في الإعدادات، حدد النظام، ثم انقر على المشاركة القريبة.

في إعدادات المشاركة القريبة، حدد موقع قسم المشاركة القريبة وقم بتوسيعه إذا لزم الأمر. ثم انقر فوق زر اختيار بجوار إما أجهزتي فقط أو كل من بالجوار.

إذا اخترت أجهزتي فقط، فيمكنك فقط نقل الملفات بين الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها في نفس حساب مايكروسوفت Microsoft. يُقصد بمصطلح كل شخص قريب أي جهاز كمبيوتر قريب يعمل بنظام ويندوز Windows.

ملاحظة: سيذكرك تطبيق الإعدادات إذا لم يتم تمكين بلوتوث Bluetooth لديك برسالة إشعار صغيرة. إذا كان الأمر كذلك، فاتبع الرابط الذي يظهر في الإشعار لتمكين البلوتوث، ثم عد إلى المشاركة القريبة ثانية.

بعد ذلك، يمكنك تحديد مكان حفظ ملفات المشاركة القريبة من خلال النقر على تغيير، أو يمكنك اتباع رابط لإعادة تسمية جهازك في قسم حول، وهي الطريقة التي سيظهر بها جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز Windows للآخرين الذين قد يشاركون الملفات معك.

إذا غيرت رأيك وأردت تعطيل المشاركة القريبة لاحقاً، فيمكنك النقر على زر المشاركة القريبة في الإعدادات السريعة، أو يمكنك الانتقال مرة أخرى إلى الإعدادات> النظام> المشاركة القريبة وتحديد خيار إيقاف.

كيفية مشاركة الملفات مع ميزة المشاركة القريبة:

الآن بعد تمكين المشاركة القريبة، أصبحت مشاركة الملف أمراً سهلاً إلى حد ما. أولاً، حدد موقع الملف في مستكشف الملفات File Explorer أو على سطح المكتب.

انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف وحدد رمز المشاركة (مربع يخرج منه سهم يشير إلى اليمين) في القائمة التي تظهر.

ستفتح نافذة مشاركة خاصة، وسترى قسم المشاركة القريبة. سيكتشف ويندوز Windows أي أجهزة كمبيوتر قريبة تعمل بنظام ويندوز Windows (يمكن أن تكون ويندوز Windows 10 أو 11) والتي تم تمكين ميزة المشاركة القريبة فيها أيضاً وتتم مطابقة القيود الموضوعة في الإعدادات (أجهزتك مقابل كل جهاز).

انقر فوق اسم جهاز الكمبيوتر الذي تريد مشاركة الملف معه.

في نافذة منبثقة في الركن الأيمن السفلي من الشاشة، سترى إشعاراً بأنك تشارك على هذا الكمبيوتر، وأنت في انتظار قبول الجهاز. على جهاز الكمبيوتر المستلم، سترى نافذة منبثقة أيضاً. انقر على حفظ Save.

سينقل ويندوز Windows الملف لاسلكياً إلى جهاز الكمبيوتر الآخر، وستظهر لك رسالة تأكيد تفيد بأن عملية النقل تمت بنجاح. يمكنك فتح الملف على الفور بالنقر فوق فتح، أو تحديد فتح مجلد لعرض موقعه، أو رفض الإشعار.

نصيحة: بشكل افتراضي، تحفظ ميزة المشاركة القريبة الملفات في مجلد التنزيلات، ولكن يمكن تغيير ذلك في الإعدادات> النظام> المشاركة القريبة. (انظر القسم أعلاه لمزيد من المعلومات).

وهذا كل شيء! من الآن فصاعداً، يمكنك مشاركة الملفات مع أي جهاز كمبيوتر قريب يعمل بنظام ويندوز Windows تم تمكين ميزة المشاركة القريبة منه أيضاً، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز Windows

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept