سوني تطلق رسمياً تحديثها الجديد لبرنامج تشغيل بلاي ستيشن 5

يتضمن ميزات جديدة أبرزها دعم Dolby Atmos

835

كشفت شركة سوني Sony رسمياً عن تحديث كبير جديد لبرنامج التشغيل في بلاي ستيشن 5 (PS5)، وذلك بعد ما يزيد قليلاً عن شهر واحد من بدء اختبار التغييرات في الإصدار التجريبي.

أبرز ما يتضمنه التحديث هو ميزة Dolby Atmos، كتم صوت بدء التشغيل Bootup المزعج، ودعم إقران وحدة تحكم (عصا ألعاب) ثانية للسماح بمساعدة الأصدقاء أو العائلة في إكمال لعبة.

وسعت Sony أيضًا دعم تطبيق PS Remote Play ليشمل بعض أجهزة التلفاز العاملة بنظام التشغيل Android TV OS 12.

ميزة Dolby Atmos

يأتي دعم Dolby Atmos من خلال تطبيق صوتي ثلاثي الأبعاد من Sony (Tempest 3D Audiotech)، وهو متوافق مع أجهزة Dolby Atmos مثل بعض أجهزة التلفزيون أو أنظمة المسرح المنزلي.

يمكن لتطبيقات الوسائط مثل Netflix أيضًا تحديث تطبيقاتها على PS5 قريبًا لدعم صوت Dolby Atmos.

كتم صوت بدء التشغيل

سيتمكن المستخدمون من كتم صوت الصفير الذي يعمل عند تشغيل الجهاز أو إيقاف تشغيله، أو حتى عندما يدخل في وضع الراحة، كما يمكن أيضاً ضبط مستوى الصوت.

دعم إقران وحدة تحكم ثانية

واحدة من أكثر الإضافات المفيدة هي القدرة على استخدام وحدة تحكم ثانية للمساعدة، حيث سيتمكن المستخدم من إضافة وحدة تحكم ثانية وربطها مع نفس الحساب على جهاز PS5 واحد.

تساعد هذه الميزة في الاستمتاع بالألعاب بشكل تعاوني مع الآخرين أو مساعدة صديق أو طفل على إتمام جزء صعب من اللعبة.

ميزات أخرى

زادت الشركة من المساحة التخزينية المدعومة لأقراص M.2 SSD لتصل إلى 8 تيرابايت، لكن سيظل المستخدم بحاجة إلى M.2 SSD تلبي الحد الأدنى من المتطلبات اللازم .

أضافت سوني Sony أيضًا عدد من تحسينات واجهة المستخدم وبعض التغييرات في التنقل العام مع آخر تحديث برنامج PS5.

يمكنك الآن تمكين ملاحظات haptic من وحدة تحكم DualSense أثناء التنقل حول واجهة مستخدم PS5، إن نقل التركيز من قسم إلى آخر سيؤدي إلى تمكين هذا الخيار مع تمكين هذا الخيار.

تم تحسين الأوامر الصوتية أيضًا من خلال استخدام عبارة “Hey PlayStation المساعدة” للعثور على صفحات الدعم و “Hey PlayStation، ما الجديد؟” لمعرفة جميع ميزات PS5 الجديدة في التحديثات تمامًا مثل هذه التحديثات.

سيتمكن اللاعبون من دعوة آخرين إلى حفلة مغلقة دون إضافتهم إلى مجموعة، وأيضًا إرسال دعوات مفتوحة أو مغلقة إلى مجموعات بدلاً من مجرد صديق واحد.

يمكنك أيضًا رؤية معاينة لشخص يشارك شاشته قبل الانضمام إلى حفلة، وأصبح الآن أسهل في معرفة الأصدقاء الموجودين في علامة التبويب Friends، كما أضافت سوني ردود الفعل الرموز التعبيرية للرسائل.

أخيراً تم توسيع دعم PS عن بُعد أيضًا لتدعم أجهزة تلفزيون Android إضافية، حيث سيتوفر تطبيق PS Remote Play الآن على أجهزة Android TV OS 12، بما في ذلك Chromecast مع Google TV (4K) و Bravia XR A95L Sony.

مقالات قد تعجبك

آبل تكشف عن ساعتين ذكيتين جديدتين: Apple Watch 9 و Watch Ultra 2
آبل تكشف رسمياً عن هاتفي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس
آبل تكشف رسمياً عن هاتفي آيفون 15 وآيفون 15 بلس
كيفية إلغاء صوت بدء التشغيل على ويندوز 11
كيفية تغيير إعدادات DNS على ويندوز 11
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept