نظارات Vision Pro من آبل ستصل في بداية شهر شباط القادم

وسيبلغ سعرها 3,500 دولار

560

تعمل شركة آبل Apple على تكثيف عملية إنتاج نظارات الواقع المختلط Vision Pro، الأمر الذي يمهّد الطريق لإطلاقها بحلول شهر فبراير/شباط القادم، وذلك بحسب ما ذكره موقع بلومبيرج.

ويتم إنتاج النظارات الجديدة بأقصى سرعة في منشآت في الصين منذ عدة أسابيع، وفقًا لأشخاص مطّلعين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات خاصة.

وقال التقرير إن الهدف هو أن تكون هذه النظارات جاهزة بحلول نهاية شهر يناير، مع التخطيط للبيع بالتجزئة في الشهر التالي.

كما أرسلت الشركة رسائل بريد إلكتروني إلى مطوري البرامج يوم الأربعاء الماضي لتشجيعهم على الاستعداد لـ Vision Pro من خلال اختبار تطبيقاتهم بأحدث الأدوات، وإرسال برامجهم إلى Apple للحصول على تعليقات، وهي علامة أخرى على اقتراب الإصدار.

وسيكون هذا الإطلاق هو الأكثر تعقيدًا في تاريخ الشركة حتى الآن، حيث ستتطلب النظارات استراتيجيات ومعدات مبيع جديدة تمامًا.

حيث تحتوي النظارة على مكونات مخصصة يجب تجميعها وتعبئتها في نقطة البيع، وهي عملية حساسة للغاية لأنه في حال لم يتم تركيب Vision Pro على رأس المستخدم بشكل صحيح، فلن يعرض الجهاز المحتوى بشكل صحيح وقد يشعر بثقل إضافي.

وتمثل Vision Pro أول فئة منتجات جديدة لشركة آبل Apple منذ أن بدأت بيع الساعات الذكية في عام 2015.

وتركّز الشركة على ترك انطباع أول جيد، حيث يتضمن ذلك تجديد متاجر البيع بالتجزئة، مما سيوفر مساحة للمخزون والتركيبات الجديدة للجهاز الذي يبلغ سعره 3,500 دولار.

وستحتاج المتاجرإلى ملحقات مثل أحزمة الرأس والعدسات الطبية، إضافة إلى النظارات نفسها بالطبع.

وتعمل الشركة أيضًا على تطوير الإصدار التالي من نظام تشغيل الجهاز VisionOS، ومن المفترض أن يصل هذا البرنامج في وقت لاحق من عام 2024، إلى جانب أنظمة التشغيل المرتبطة بأجهزة آبل Apple الرئيسية الأخرى.

كما ويتضمن الإصدار iOS 17.2، والذي يمكّن هاتف iPhone 15 Pro من التقاط مقاطع فيديو مكانية مشفرة ثلاثية الأبعاد بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية، وستحتاج إلى نظارة رأس لتشغيلها بكامل التفاصيل.

مقالات قد تعجبك

تسريب كمية هائلة من البيانات الخاصة بشركة تطوير الألعاب Insomniac 
مايكروسوفت تسمح بإنشاء أغاني من خلال مساعدها الذكي Copilot
تحديث جديد لمتجر بلاي يسمح بإلغاء تثبيت التطبيقات عن بعد
أساليب قد تساهم في إتلاف بطارية الكمبيوتر المحمول
ما هو تجوال البيانات Data Roaming؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept