مايكروسوفت ستسمح بتوظيف الذكاء الاصطناعي للقيام ببعض مهام البشر

مثل تفقد البريد الإلكتروني وإدخال البيانات وغيرها

464

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft أنها ستسمح قريبًا للشركات والمطورين ببناء مُساعدي ذكاء اصطناعي معتمدين على Copilot يمكنهم العمل كموظفين افتراضيين وأداء المهام تلقائيًا.

وبدلاً من أن يظل Copilot خاملاً في انتظار الاستعلامات، سيكون المساعد قادرًا على القيام ببعض المهام مثل مراقبة صناديق البريد الإلكتروني، وأتمتة سلسلة من المهام أو إدخال البيانات التي يتعين على الموظفين عادةً القيام بها يدويًا.

إنه تغيير كبير في سلوك الذكاء الاصطناعي فيما تسميه الصناعة عادة وكلاء الذكاء الاصطناعي، أو قدرة روبوتات الدردشة على أداء المهام المعقدة بذكاء بشكل مستقل.

وتعاين الشركة هذه الإمكانية الجديدة اليوم لمجموعة صغيرة جدًا من مختبري الوصول المبكر قبل المعاينة العامة داخل Copilot Studio في وقت لاحق من هذا العام.

وستتمكن الشركات من إنشاء مساعد ذكاء Copilot يمكنه التعامل مع مهام مثل خدمة تكنولوجيا المعلومات IT وتأهيل الموظفين وغير ذلك الكثير.

وقالت الشركة في منشور بمدونتها: “يتطور مساعدو الذكاء الاصطناعي من مساعدين يعملون معك، إلى مساعدين يعملون لصالحك”.

ومن الطبيعي أن يؤدي هذا النوع من الأتمتة إلى تساؤلات حول فقدان الوظائف والمخاوف بشأن الاتجاه التالي الذي يتجه إليه الذكاء الاصطناعي.

كما لا يزال هناك أيضًا الكثير من المشكلات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التوليدي في الوقت الحالي، خاصة فيما يتعلق بالهلوسة حيث يختلق الأشياء بثقة.

لذلك قامت الشركة بإضافة عدد من عناصر التحكم في Copilot Studio حتى لا يصبح Copilot مستقلاً تماماً ويقوم بأتمتة المهام بحرية.

كما يمكن إنشاء مساعدي Copilot من Microsoft مع القدرة على وضع علامة على سيناريوهات معينة ليقوم البشر بمراجعتها، وهو ما سيكون مفيدًا للاستعلامات والبيانات الأكثر تعقيدًا.

وهذا يعني أن مساعدي الذكاء الاصطناعي ستعمل ضمن حدود ما يتم تعريفه لهم، والتعليمات والإجراءات المرتبطة بهذه المهام الآلية.

كما تعمل الشركة أيضًا على تسهيل قيام الشركات بإحضار بياناتها الخاصة إلى برنامج Copilot المخصص لها، من خلال اتصالات البيانات بمواقع الويب العامة و SharePoint وOneDrive والمزيد.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تكشف عن ميزة Recall لتتبع نشاط المستخدم
مايكروسوفت تكشف عن جهاز Surface Pro
مايكروسوفت تكشف عن حواسيب مزودة بذكاء اصطناعي مدمج في عتادها (الهاردوير)
الكشف عن عدد من حواسيب الذكاء الاصطناعي Copilot+ PC
مايكروسوفت تكشف عن الحاسوب المحمول الجديد Surface Laptop
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept