مايكروسوفت تكشف عن ميزة Recall لتتبع نشاط المستخدم

بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

54

أطلقت شركة مايكروسوفت Microsoft ميزة الذكاء الاصطناعي Recall لحواسيب Copilot+ PC، وهي أداة جديدة مدمجة مع نظام التشغيل Windows 11.

ولها القدرة على تتبع كل ما يراه ويفعله المستخدم على جهاز الكمبيوتر الخاص به وأخذ لقطات شاشة، وفي المقابل، تمنحه القدرة على البحث واسترداد أي شيء قام به على الجهاز.

إن نطاق Recall، الذي أطلقت عليه Microsoft داخليًا اسم AI Explorer، واسع بشكل لا يصدق، فهو يتضمن تسجيل الأشياء التي تقوم بها في التطبيقات، وتتبع الاتصالات في الاجتماعات المباشرة، وتذكر جميع مواقع الويب التي قمت بزيارتها للبحث، والمزيد.

كل ما عليك فعله هو تنفيذ إجراء “الاستدعاء”، والذي يشبه البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي، وسيقدم لقطة لتلك الفترة الزمنية.

في واقع الأمر، كل ما تفعله على جهاز الكمبيوتر يظهر في جدول زمني قابل للاستكشاف يمكن التمرير خلاله.

كما ويمكن أيضًا البحث في الاجتماعات المباشرة ومقاطع الفيديو بفضل ميزة Live Captions، التي تقوم بتحويل الصوت إلى كلام وحتى ترجمته.

قد تبدو الميزة مشابهة لما جربته الشركة في ويندوز Windows 10 من خلال ميزة المخطط الزمني Timeline، ولكنها أوقفت الميزة في عام 2021.

كما يوجد تطبيق مشابه جدًا له على نظام التشغيل Mac يسمى Rewind، ويعمل البرنامج على أجهزة Mac من سلسلة M، ومثل برنامج Recall، يقوم بتسجيل كل ما تفعله، ويستمع إلى جميع الاجتماعات، ويمنح إمكانية الوصول إلى برنامج الدردشة الآلي لاسترجاع أي شيء.

ومع ذلك، باستخدام Recall، سيحصل المستخدم على تكامل أصلي في ويندوز Windows، في حين أن Rewind هو تطبيق تابع لجهة خارجية يتعين عليك تثبيته وتسليم أذونات النظام.

ولن تعمل الميزة مع كل الحواسيب التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز Windows 11، لأنها خاصة فقط بحواسيب Copilot Plus الجديدة والمدعومة بشرائح Snapdragon X Elite الجديدة من Qualcomm، والتي تحتوي على وحدة المعالجة العصبية (NPU) المطلوبة لتشغيل Recall.

كما أنّ الحد الأدنى لمساحة القرص الصلب اللازمة لتشغيل Recall هو 256 جيجابايت، ويجب توفير مساحة قدرها 50 جيجابايت.

سيكون التخصيص الافتراضي للاستدعاء على جهاز بسعة 256 جيجابايت هو 25 جيجابايت، والتي يمكنها تخزين ما يقرب من 3 أشهر من اللقطات.

ويمكن بالطبع زيادة مساحة التخزين المخصصة ل Recall في إعدادات جهاز الكمبيوتر، وسيتم حذف اللقطات القديمة بمجرد استخدام مساحة التخزين المخصصة لديك، مما يسمح بتخزين اللقطات الجديدة.

ووعدت الشركة مستخدميها بأن يظل فهرس الاستدعاء محليًا وخاصًا على الجهاز، كما يمكن إيقاف المحتوى الذي تم التقاطه مؤقتًا أو إيقافه أو حذفه أو اختيار استبعاد تطبيقات أو مواقع ويب محددة.

لن تأخذ ميزة Recall لقطات من جلسات تصفح الويب InPrivate في محتوى Microsoft Edge والمحتوى المحمي بموجب إدارة الحقوق الرقمية، ولكنها لا “تقوم بالإشراف على المحتوى”، ولن تخفي المعلومات الحساسة بشكل فعال مثل كلمات المرور وأرقام الحسابات المالية.

مقالات قد تعجبك

سامسونج ترد على إعلان آبل الخاص بجهاز iPad Pro
شائعات تؤكد تطوير آبل لهاتف آيفون نحيف
ماسك يعلن الانتقال النهائي رسمياً من تويتر إلى x.com
كيفية إنشاء مقاطع فيديو شورتس Short في يوتيوب
تفاصيل ومعلومات عن ذاكرة الوصول العشوائي (رام) DDR5 الجديدة
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept