فيس بوك اعتذرت عن اقتراحات بحث عن فيديوهات إباحية وإساءة للأطفال

وذلك بعد أن اشتكى المستخدمون من اقتراحات صندوق البحث

أصدر موقع فيسبوك Facebook اعتذاراً رسمياً بعد أن اشتكى المستخدمون من أن صندوق البحث في الموقع يعرض اقتراحات بحث عن فيديوهات إباحية وإساءة للأطفال.

ليلة الخميس الماضي، كتب أحد المستخدمين على حسابه على موقع تويتر تغريدة ينتقد من خلالها سلوك صندوق البحث في موقع فيسبوك في الإكمال التلقائي لعبارات البحث التي تبدأ بكلمة فيديو أو video of حيث أن الاقتراحات ستعطي عبارات إباحية، لتسارع إدارة الموقع إلى حذف هذه الاقتراحات من عمليات البحث.

إدارة الموقع صرّحت بذلك رسمياً إلى صحيفة The Guardian وقالت في بيان: بمجرد أن علمنا بهذه الاقتراحات المسيئة، قمنا بإزالتها على الفور، علماً أن اقتراحات الإكمال التلقائي عند الكتابة في صندوق البحث يتم اختيارها على أساس ما يبحث عنه المستخدمون في الموقع، ولا تعكس بالضرورة محتويات الموقع.

ونظراً لأن موقع فيسبوك يحظر نشر مواد إباحية أو جنسية صريحة، فإنه من الواجب أيضاً أن يحظر مثل هذه الاقتراحات، علماً أن هذه المشاكل لم تكن الأولى من نوعها فيما يتعلق بخوارزمية التنبؤ بالاقتراحات وعمليات الإكمال التلقائي.

 

مقالات قد تعجبك:
استخدام الأغاني في الفيديوهات على فيسبوك أصبح ممكناً بفضل صفقات الترخيص الجديدة
فيسبوك أضافت ميزة مكالمات الفيديو إلى مسنجر لايت
بلاك بيري ترفع دعوى على فيسبوك وواتس آب وإنستغرام
مؤسس الفيسبوك يعترف بالأخطاء التي ارتكبها
فيسبوك يحظر جميع الإعلانات المتعلقة بالعملات الرقمية
Facebookإدارة الموقعإساءة للأطفالإساءة للأولادإكمال تلقائيإكمال تلقائي للبحثإكمال تلقائي للفيديواعتذاراقتراحاتاقتراحات بحثاقتراحات فيديوبحثبحث عن فيديوهاتبيان رسميتصريحتنبؤ بالاقتراحاتتنبؤ بالبحثتنبؤ بالفيديوخوارزمية الإكمال التلقائيخوارزمية البحثشكوى المستخدمينفيديوهاتفيديوهات إباحيةفيديوهات جنسيةفيس بوكفيسبوكمحتوى إباحيمحتوى محظورمواد إباحيةمواد محظورة