موقع DisplayMate صنّف شاشة نوت 9 الأفضل على الإطلاق

من يمكنه منافسة سامسونج في فئة الشاشات؟

تتنافس شركات الهواتف المحمولة كل عام على تقديم أفضل الميزات في هواتفها الرائدة، حيث تحتدم المنافسة في فئات الكاميرا والتصميم والأداء والكثير من المجالات الأخرى.

لكن هنالك فئة محددة تبدع فيها شركة سامسونج Samsung كل عام لدرجة أنه لا يوجد شركة أخرى تستطيع التفوق عليها.

إنها فئة شاشات الهواتف المحمولة، حيث أن الشركة الوحيدة التي تستطيع أن تتفوق على سامسونج هي سامسونج نفسها، وهذا ما يحدث بالفعل حيث تتفوق الشركة على نفسها في كل عام.

هذه النتائج يمكن تأكيدها مباشرةً من فريق موقع DisplayMate المتخصص بمراجعة شاشات الهواتف المحمولة وتقييمها وترتيبها حسب الأفضل.

وبمجرد وصول هاتف شركة سامسونج الجديد Note 9 إلى فريق الموقع، قام بمراجعة شاشته واختبارها في الكثير من الظروف ليصل إلى تقريره النهائي الذي صنّف شاشة الهاتف بأنها الأفضل على مستوى العالم.

تتميز شاشة الهاتف بأنها من نوع Super AMOLED فائقة الوضوح وبحجم كبير 6.4 بوصة بنسبة أبعاد 18.5:9، كما أنها بدقة 1440*2960 وبكثافة 516 بكسل في الإنش الواحد.

بحسب DisplayMate فإن الشاشة تملك معدّل سطوع مذهل يصل إلى 710 شمعة في الوضع اليدوي و 1050 شمعة في الوضع التلقائي.

يصف التقرير شاشة الهاتف بأنها تمتلك أعلى دقة ممكنة للألوان، مع تغطية 113% من التدرج اللوني DCI-P3 و 142% من التدرج اللوني sRGB.

كما وتعطي الشاشة أدنى قيمة للانعكاس تم تسجيلها على الإطلاق، وهي أكثر إشراقاً وسطوعاً بنسبة 27% من هاتف Note 8 السابق.

وذكر الموقع في مراجعته للشاشة بأنها كانت من أفضل الشاشات التي تم اختبارها من قبل فريق الموقع، وأنها كسرت مجموعة من الأرقام القياسية في معايير تقييم الشاشات والنتائج المسجّلة سابقاً.

الجدير بالذكر أنه ومنذ إطلاق Galaxy Note 4 كانت الشركة تتفوق على نفسها مع كل جهاز Note يتم إطلاقه، وكذلك هو الحال بالنسبة لهواتف Galaxy S.

لذلك يبدو أنه حتى الآن لا توجد شركة قادرة على منافسة سامسونج في فئة شاشات الهواتف المحمولة، حتى شاشة iPhone X التي تلقّت مراجعة إيجابية جداً من الموقع كانت من صنع سامسونج نفسها!

مقالات قد تعجبك:

لماذا يجب عليك عدم النظر إلى شاشات الهواتف والحواسيب قبل النوم
أفضل الشواحن اللاسلكية للهواتف المحمولة
كيف يمكن لأحد ما أن يسرق رقم هاتف محمول واستخدامه لسرقة الحسابات البنكية وحسابات المواقع
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
كيفية أخذ لقطات شاشة لألعاب الكمبيوتر
DisplayMateNote 9Samsungأبعاد الشاشةأفضل شاشةإشراق الشاشةاختبار الشاشةاختبارات DisplayMateالتدرج اللونيالوضع التلقائيالوضع اليدويتفوق الشركةتقرير النتائجتقييم DisplayMateتقييم الشاشةجمالية الألوانحجم الشاشةدرجة السطوعدقة الألواندقة الشاشةدقة العرضسامسونجسامسونغشاشات سامسونجشاشات سوبرأموليدشاشة نوت 9فريق DisplayMateكثافة البيكسلاتمراجعة الشاشةمقدار السطوعموقع DisplayMateنجاح الشركةنوت 9