شاهد أطول فيديو بطريقة Timelapse من الفضاء الخارجي

إصدار الفيديو بمناسبة الذكرى العشرين لمحطة الفضاء الدولية

هل تمنّيت يوماً النظر إلى فيديو مستمر من محطة الفضاء الدولية كما لو أنك في مركبة فضائية تدور حول الأرض؟ أو هل تخيلت المشهد الذي يمكن الحصول عليه من هذا الفيديو؟

الآن أصبح هذا الفيديو متوافراً للجميع على شبكة يوتيوب، حيث قام Alexander Gerst وهو رائد فضاء ألماني يعمل مع وكالة الفضاء الأوروبية بتسجيل فيديو لكوكب الأرض بطريقة Timelapse من الفضاء الخارجي.

من خلال مقطع الفيديو الذي تصل مدته إلى 15 دقيقة، يمكنك السفر فوق الأرض حيث يتغير المشهد المصور ليلتقط مواقع مختلفة حول العالم.

يتكوّن الفيديو من أكثر من 21 ألف صورة التقطها Alexander Gerst من المحطة الفضائية، وهو يغطي مسارين كاملين حول الأرض حيث تستغرق محطة الفضاء الدولية 90 دقيقة فقط لإكمال مدار كامل حول الأرض.

يبدأ الفيديو بالصور الملتقطة فوق تونس، يمر عبر إيطاليا وأجزاء من أوروبا، ويحل الليل فوق الصين حيث يمكنك رؤية الأضواء الكثيرة هناك، حتى يمكنك رؤية ضربات الصاعقة في إحدى العواصف فوق المحيط الهادئ.

في الفيديو ستلاحظ وجود خريطة صغيرة في الزاوية العليا لتعرّفك على موقع محطة الفضاء الدولية في كل لحظة.

يتزامن إصدار الفيديو مع الذكرى العشرين لمحطة الفضاء الدولية التي احتفلت بها مؤخراً وكالة NASA ومحطة الفضاء الأوروبية إلى جانب شركاء الفضاء الدوليين الآخرين.

حيث تم إطلاق النموذج الأول من محطة الفضاء الدولية باسم Zarya في العشرين من تشرين الثاني في عام 1998.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التحكم بالإعدادات المختلفة في كاميرات كانون Canon
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
أفضل مشغّلات الفيديو المجانية لويندوز
أفضل تطبيقات مشاهدة الفيديو للأطفال
كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون
إطلاق محطة الفضاءالذكرى العشرونالصين من الفضاءالفضاء الخارجيالليل من الفضاءالمحيط الهادئتجميع الصورتقنية Timelapseتونس من الفضاءرائد الفضاء Alexander Gerstرائد فضاءرائد فضاء ألمانيشركات الفضاءصواعق الفضاءصور السماءصور الفضاءصور مجمعةطريقة Timelapseفضاءفيديو Timelapseفيديو صورفيديو فضاءفيديو من الفضاءفيديو يوتيوبكوكب الأرضمحطة NASAمحطة الفضاء الأوروبيةمحطة الفضاء الدوليةمدار الأرضمسار الأرضمشهد الأرض من الفضاءنموذج Zaryaوكالة ناسايوتيوب