كوريا الشمالية أطلقت أحدث نسخة من هاتفها الذكي

أطلقت كوريا الشمالية أحدث نسخة من هاتفها الذكي والذي يأتي تحت اسم Pyongyang 2425 وذلك بحسب المعلومات التي ذكرها تقرير صحيفة The Sun.

وعلى الرغم من أن البلاد كانت ترغب بالتباهي بالاعتماد على نفسها في مجال تصنيع الأجهزة الإلكترونية، إلا أن الهاتف قد تم تصنيعه في الواقع في الصين، حيث أضافت كوريا الشمالية بعض التحديثات والقيود عليه.

لا يمكن للهاتف الجديد الاتصال بشبكات الواي فاي الخارجية، وبالتالي فهو يتصل فقط بشبكة Mirae التي تديرها الدولة والتي تراقب محتواها وتزيل كل ما يخالف قناعاتها.

سيأتي الهاتف مع مجموعة من التطبيقات التي أعطتها الحكومة الموافقة، ولن يسمح للمستخدمين بتثبيت تطبيقات خارجية كما لن يسمح لهم بعرض الصور أو تشغيل نغمات الرنين التي تأتي مع الهاتف!

يتميز جهاز Pyongyang 2425 بتقنية التعرف على الوجه ويتشابه كثيراً مع هاتف شركة آبل Apple حتى أن البعض أطلق عليه اسم الآيفون الكوري، ويتميز أيضاً بإمكانية شحنه لاسلكياً.

يوجد أيضاً تطبيق مكتبة يشبه التجسيد السابق لكتب آبل والذي يبدو أنه يمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى مواد القراءة والكتب والمقالات التي توافق عليها الدولة.

تم تدعيم النسخة الجديدة من الهاتف بمعالج ثماني النواة قادرة على تحسين الأداء بنسبة 150% عن الجيل السابق، مع شاشة أكثر حساسية للمس.

ويستخدم حوالي 40٪ من الكوريين الشماليين الهواتف الذكية، وفقاً للبحث الذي أجراه منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لشمال شرق آسيا.

وتشير بعض التقارير إلى أن الهواتف في كوريا الشمالية تُستخدم لتشغيل الألعاب وقراءة الكتب والاستماع إلى الموسيقى وتعلم الطبخ.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
كيفية مسح سجل البحث في Bing
كيفية إنشاء مخطط بياني بسهولة على أي جهاز دون برامج
Pyongyang 2425استخدام الهواتفالاتصال بالشبكاتالحكومة الكوريةالسلطات الحكوميةالسلطات الكوريةالمؤسسات الكوريةالهاتف الجديدالهاتف الكوري الجديدالهاتف في كوريا الشماليةالهواتف الكورية الجديدةتطبيق مثبتتطبيق محملتطبيق موافق عليهتطبيقات مثبتةتطبيقات محملةحاجة الهاتفشبكات الواي فايشبكة للدولةشبكة وطنيةكوريا الشماليةهاتف كوريهاتف كوريا الجديدهاتف كوريا هاتف كوري جنوبيهواتف كوريا