هاتف OnePlus القادم سيستخدم ثقب الشاشة للكاميرا الأمامية

تبدو شركات الهواتف المحمولة وكأنها تدور في حلقة مفرغة عندما يتعلق الأمر باعتماد طريقة ما من أجل الكاميرا اللأمامية التي مثلت أكبر المشاكل في صناعة الهواتف المحمولة.

لدينا الآن عدداً من الطرق لإخفاء تلك الكاميرا إما بآلية منبثقة من داخل الجهاز أو بآلية قابلة للسحب أو من خلال وضعها في قطع أمامي أو ثقب في الشاشة.

بالنسبة إلى شركة OnePlus الصينية التي أطلقت هذا العام 4 هواتف رائدة، فإن طرق إخفاء الكاميرا تنوّعت بين القطع الأمامي الصغير في النسخ الأساسية والآلية المنبثقة في نسخ الـ Pro من هواتفها.

ومع ذلك يبدو أن الشركة تريد تغيير سياستها فيما يتعلق بهذا الأمر مع حلول العام القادم عندما تطلق هاتف OnePlus 8 Pro، على الأقل بحسب تقارير OnLeaks والتي نشرها موقع 91Mobile.

بحسب هذه الأخبار والصور التي تم الكشف عنها فإن الشركة ستستعمل ثقب الشاشة في هاتفها القادم على طريقة هواتف سامسونج Samsung أو هاتف Galaxy S10 تحديداً.

لا توجد معلومات فيما إذا كانت الشركة ستطلب من سامسونج توريد الشاشات منها لكننا نتوقع ذلك في حال كانت الأخبار المتعلقة بظهور الثقب في الشاشة صحيحة.

هنالك أيضاً أمر جديد يمكن ملاحظته في الواجهة الخلفية للهاتف في الصورة المسربة، حيث تظهر عدسة خلفية رابعة إلى جانب العدسات الثلاث.

ومن الواضح أن العدسة الرابعة المضافة هي من نوع ToF التي تعمل على استشعار عمق المشهد المصور في كل لحظة مما يساعد على عزل الأجسام في الوقت الفعلي وفي تطبيقات الواقع المعزز.

الصورة المسربة والمواصفات التي نتحدث عنها ستكون خاصة بهاتف OnePlus 8 Pro في حين أن هاتف OnePlus 8 قد يحافظ على وجود القطع الأمامي والكاميرا الخلفية الثلاثية.

الحديث عن الهواتف الجديدة ما زال مبكراً، حيث عملت الشركة على إطلاق هاتفي OnePlus 7 و OnePlus 7 Pro في شهر أيار من العام الحالي، لذلك ما زال هنالك المزيد من الوقت حتى شهر أيار من العام القادم.

لكن التسريبات المتعلقة بأجهزة شركة OnePlus وغيرها من الشركات لا تبشّر بأن الكاميرا المتواجدة أسفل الشاشة سيتم تطبيقها في العام القادم، وربما يتوجب علينا الانتظار وقت أطول.

مقالات قد تعجبك:

كيفية معرفة اسم ورقم إصدار جهاز أندرويد
كيفية تغيير الخط في أجهزة أندرويد من سامسونج
كيفية تسريع الكمبيوتر بنظام ويندوز
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في Mac OS X
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
OnePlusOnePlus 8 Proآلية الكاميراأجهزة جديدةأجهزة ون بلاسإخفاءإخفاء الكاميراإخفاء الكاميرا الأماميةالآلية المنبثقةالآلية المنزلقةالثقب الأماميالكاميرا الأماميةتصميم الثقبثقب أماميثقب الشاشةثقب الكاميراثقب الكاميرا الأماميةثقب في الشاشةثقب مزدوجثقب مفردجهاز جديدحدث ون بلاسحل الكاميرا المنبثقةحل الكاميرا المنزلقةشاشة مع ثقبشركة ون بلاسطريقة الثقب الأماميقطع أماميقطع الشاشةمؤتمر ون بلاسمنتجات ون بلاسموضة الثقبهاتف جديدهاتف ون بلاسهواتف جديدةهواتف ون بلاسون بلاسون بلاس الجديدة