مايكروسوفت تختبر إصدار ويب من خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها إكس كلاود

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن البدء في اختبار تقديم خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها إكس كلاود xCloud من خلال متصفح الويب.

وأخبرت مصادر مطلعة على خطط Microsoft Xbox لموقع زي فيرج الإخباري أن الموظفين في مايكروسوفت يختبرون الآن إصدار الويب من إكس كلاود xCloud قبل أن يصبح متاحاً للجميع في وقت قريب، ربما في هذا الربيع.

مصدر الصورة: The Verge

وستيح هذه الخدمة الجديدة للاعبي إكس بوكس Xbox الوصول إلى ألعابهم من خلال متصفح إنترنت فقط، كما ستتيح إمكانية تشغيل إكس كلاود xCloud على الأجهزة التي لاتدعمها رسمياً مثل أجهزة الآيفون iPhone والآيباد iPad.

مصدر الصورة: The Verge

ويشبه الأمر إلى حد كبير الآلية التي تعمل فيها إكس كلاود xCloud في الوقت الحالي على الأجهزة اللوحية والهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد Android.

سيتضمن إصدار الويب مشغلاً بسيطاً مع توصيات للألعاب، كما سيمكن عبره استئناف الألعاب التي تم لعبها مؤخراً، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى جميع الألعاب السحابية المتاحة من خلال Xbox Game Pass Ultimate.

وستعمل اللعبة بمجرد تشغيلها في وضع ملء الشاشة، وستحتاج إلى وحدة تحكم (ذراع تحكم) لتشغيل ألعاب إكس بوكس Xbox التي يتم بثها عبر المتصفح.

مصدر الصورة: موقع The Verge

وسيستخدم إصدار الويب خادم Xbox One S لبنية xCloud الأساسية الحالية لذلك لن يتم دعم البث بدقة فور كي 4K، وذلك إلى أن تتم ترقية الخادم ليعتمد على Xbox Series X.

كما تخطط مايكروسوفت Microsoft لتجميع إصدار الويب هذا من إكس كلاود xCloud على شكل تطبيق مخصص ليعمل على نظام التشغيل Windows 10 أيضاً.

تشغيل اللعبة بوضع ملء الشاشة. مصدر الصورة: The Verge

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن إصدار الويب هذا سيقتصر حالياً على متصفحات كروميوم Chromium مثل جوجل كروم Google Chrome ومايكروسوفت إيدج Microsoft Edge، تماماً مثل خدمة ستاديا Stadia من جوجل Google.

يبدو أن الدافع الكبير وراء إصدار الويب هذا هو من أجل الالتفاف على قيود شركة آبل على تطبيقات iOS والخدمات السحابية، حيث لم تكن مايكروسوفت Microsoft قادرة على دعم هواتف الآيفون iPhone وأجهزة الآيباد iPad عندما أطلقت إكس كلاود xCloud في العام الماضي والذي اقتصر على أجهزة الأندرويد Android.

حيث قالت شركة آبل Apple وقتها إن على مايكروسوفت Microsoft أن تقوم بإرسال كل لعبة بشكل فردي من أجل المراجعة، وهي عملية وصفتها مايكروسوفت بأنها “تجربة سيئة للعملاء”.

مقالات قد تعجبك

متصفح إيدج استضاف نسخاً غير قانونية لألعاب مشهورة
شركة Epic تطور أداة جديدة لتصميم الشخصيات البشرية بملامح واقعية
زوم أضافت تأثيرات وجهية لاستخدامها أثناء لقاءات الفيديو
مراجعة برنامج iToolab UnlockGo الأفضل لتجاوز قفل أجهزة آيفون وآيباد
ما هي المعلومات والبيانات التي يعرفها ويخزنها فيسبوك عنك؟
كيف يعمل الوضع الليلي للتصوير في كاميرات الهواتف الذكية؟

ApplechromiummicrosoftXxloudآبلألعابألعاب إكس كلاودألعاب سحابيةإصدار ويبإكس كلاودإيدجبث الألعاب سحابياًتشغيل إكس كلاودتطبيق xcloudتطبيق إكس كلاودجوجلجيمرزخدمة xcloudستادياسحابيةكرومكلاودمايكروسفت