أسوس أعلنت عن سلسلة هواتف Rog Phone 5 الرائدة في مجال الألعاب

أعلنت شركة أسوس Asus عن إصدار سلسلة هواتف ROG Phone 5، والمتمتعة بتصميم رائع ومواصفات مميزة تجعلها رائدة في مجال الألعاب، وتضم هذه السلسلة هاتف ROG Phone 5 وهاتف ROG Phone 5 Pro وهاتف ROG Phone 5 Ultimate والمتشابهة في التصميم وأغلب المواصفات مع قليل من الاختلافات التي سنتعرف عليها لاحقاً.

مواصفات هواتف ROG Phone 5

يتضمن هاتف ROG Phone 5 على ثلاثة تكوينات أو إصدارات رئيسية وهي A و B و C كما أطلقت عليها شركة Asus، ويكون الفرق بينهما هو الذاكرة والتخزين.

حيث يتضمن الطراز A على 12 أو 16 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وسعة تخزين 256 جيغابايت، أما الطراز B فيتضمن 8/128 جيجابايت، والطراز C بتكوينات 8/128 جيغابايت و 12/256 جيغابايت.

هاتف ROG Phone 5

أما بالنسبة لهاتف ROG Phone 5 Pro، فيتضمن خيار ذاكرة وحيد وهو: 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي نوع LPDDR5 و 512 جيجا بايت من تخزين UFS.

هاتف ROG Phone 5 Pro

أخيراً، يتضمن هاتف ROG Phone 5 Ultimate على ذاكرة الوصول العشوائي هي الأعلى بسعة 18 جيجابايت فيما تبقى مساحة التخزين 512 جيجابايت، ولا يوجد خيار 1 تيرابايت ولا فتحة microSD.

هاتف ROG Phone 5 Ultimate

يتم تشغيل الهواتف الثلاثة بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 888، وتحوي بطارية بسعة 6,000 ميلي أمبير مقسمة بين خليتين.

وسمح هذا الانقسام لشركة Asus بوضع اللوحة الأم بالقرب من مركز الهاتف، مما سمح لنظام التبريد الملحق AeroActive Cooler 5 بالتوضع بالقرب من مجموعة الشرائح قدر الإمكان، إضافة إلى الاحتفاظ بالحرارة الناتجة بعيداً عن أصابع المستخدم.

كما سمح التصميم المنفصل للشركة بمضاعفة سرعة الشحن إلى 65 واط، ويمكن الشحن عبر منفذ USB-C في الجزء السفلي من الهاتف أو منفذ USB-C الموجود على الجانب (بهذه الطريقة يمكن اللعب والشحن بشكل مريح).

كما يمكن أيضاً استخدام المنفذ الجانبي لتوصيل شاشة خارجية عبر HDMI أو لتوصيل سماعات الرأس أو لتشغيل نظام AeroActive Cooler 5.

بالنسبة للشاشة تتضمن هواتف ROG Phone 5 شاشة AMOLED من صنع سامسونج بحجم 6.78 بوصة، حاصلة على اعتماد +HDR10، ولها تغطية 111٪ لمساحة ألوان DCI-P3 و 151٪ من sRGB، وسطوع 800 شمعة في APL100 (وهي شاشة بيضاء كاملة).

تبلغ دقة الشاشة +1080 بكسل، ومعدل تحديث يبلغ 144 هرتز، ووقت استجابة 1 مللي ثانية، ومعدل أخذ العينات باللمس 300 هرتز، ووفقاً لشركة Asus ، يبلغ زمن انتقال اللمس 24.3 مللي ثانية.

الشاشة محمية بواسطة Gorilla Glass Victus ولها طلاء خاص يحافظ على انزلاق الأصابع دون عناء حتى في حالة تعرقها.

وعلى الرغم من زيادة قطر الشاشة إلا أن Asus تمكنت من تقليل الحواف بنسبة 25 ٪ مقارنة بالجيل السابق ويكون الوزن هو نفسه عند 238 جرام.

سيأتي الإصداران Pro و Ultimate مع نظام تبريد ملحق AeroActive Cooler 5، والذي في حال استخدامه سيقلل درجة حرارة السطح بمقدار 15 درجة مئوية ودرجة حرارة مجموعة الشرائح بمقدار 10 درجة مئوية.

نظام تبريد AeroActive Cooler 5

كما يحتوي المبرد أيضاً على اثنين من أزرار الكتف، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ومسند، وعند عدم توصيل المبرد ستتمكن من استخدام أزرار الكتف على الجانب وهي أزرار AirTrigger 5 بالموجات فوق الصوتية، والتي يمكن استخدامها كاختصارات خارج الألعاب أيضاً، على سبيل المثال عن طريق الضغط على الهاتف في الوضع الرأسي.

تدعم هذه الهواتف العديد من الملحقات مثل ROG Kunai 3 Gamepad، وROG Clip التي تتيح استخدام وحدة تحكم (عصا الألعاب) الخاصة PS4 أو Xbox أو Stadia، كما تدعم Professional Dock مع منفذ HDMI ومنفذين USB أما ملحق TwinView Dock 3 غير مدعوم.

بالنسبة للكاميرا: هناك ثلاث عدسات خلفلية: الأساسية بدقة 64 ميجابكسل بمستشعر سوني Sony IMX686، والثانية فائقة المدى بدقة 13 ميجابيكسل (125 درجة)، والثالثة كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابيكسل.

العدسة الأمامية بدقة 24 ميجابكسل (مع Quad Bayer)، ويمكن للكاميرا الخلفية الرئيسية تسجيل فيديو 8K / 30 إطاراً في الثانية أو 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية (و 120 إطارًا في الثانية للحركة المنخفضة)، وتثبيت الفيديو إلكتروني.

تتضمن الهواتف مكبرات صوت استريو أمامية مدعومة بمضخمين Cirrus Logic CS35L45، يمكن لكل منهما توفير طاقة أكبر بنسبة 21٪ لمكبر الصوت مقارنة بالجيل السابق.

إذا كنت ترغب في استخدام مكبر صوت Bluetooth أو سماعة رأس بدلاً من ذلك، يتم دعم برامج الترميز aptX Adaptive و LDAC و AAC.

بالعودة إلى الاختلافات بين النماذج الثلاثة مرة أخرى، يحتوي الإصدار الأساسي على شعار Republic of Gamers بإضاءة خلفية RGB، وهو نفس شعار هاتف 2020، ويحتوي الاثنان الآخران على شاشات عرض صغيرة تعمل باللمس على ظهرها يطلق عليها ROG Vision.

تكون هذه الشاشة في هاتف ROG Phone 5 Pro نوع PM-OLED ملونة، بينما يحتوي طراز Ultimate الذي يُفترض أنه الأرقى على شاشة PM-OLED أحادية اللون، تعرض هذه الشاشات رسومات قابلة للتخصيص للمكالمات الواردة، أثناء الشحن أو أثناء تحميل اللعبة.

يتم إطلاق الموديلات الثلاثة بنظام تشغيل أندرويد Android 11 ويمكن الاختيار بين استخدام واجهة مستخدم ROG المستوحاة من الألعاب أو واجهة مستخدم Zen UI.

موعد توافر وأسعار هواتف ROG Phone 5

سيتضمن الطرازان Pro و Ultimate نظام التبريد AeroActive Cooler 5 ضمن العلبة، في حين أن الطراز الأساسي لا يحصل إلا على علبة Aero و HyperCharger.

سيتوفر الطراز الأساسي لاحقاً، وسيأتي Pro في أبريل/نيسان القادم وسيُطرح الإصدار Ultimate للبيع في مايو/أيار القادم.

بالنسبة للأسعار: الإصدار الأساسي نسخة 8/128 جيجابايت بسعر 960 دولار، نسخة 12/256 بسعر 1080 دولار ونسخة 16/256 بسعر 1200 دولار.

بالنسبة للإصدار Pro: بسعر 1440 دولار، والإصدار Ultimate بسعر 1560 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك

أكثر من مئة مليون مشترك في خدمة ديزني بلس
فيس بوك تختبر دمج ميزة Reels من إنستغرام في منصتها الرئيسية
سامسونج أعلنت رسمياً عن عقد حدث لها في 17 من هذا الشهر
كيفية تغيير وحدة قياس المسطرة في فوتوشوب
كيفية منع الغير مسؤولين من إرسال الرسائل في مجموعة واتساب
كيفية حذف حساب سيجنال Signal
AeroActive Cooler 5AirTrigger 5Android 11Professional DockROG ClipROG Kunai 3 GamepadROG Phone 5 ProROG Phone 5 Ultimateآسوسأسوسروج فونسعر ROG Phone 5سعر ROG Phone 5 Ultimateسعر هاتف ROG Phone 5 Proسلسلة روجمواصفات ROG Phone 5مواصفات ROG Phone 5 Proمواصفات ROG Phone 5 Ultimateمواصفات روج فون 5موعد توفر ROG Phone 5موعد توفر ROG Phone 5 Ultimateنظام تبريد AeroActive Cooler 5هاتف ROG Phone 5 Proهاتف ROG Phone 5 Ultimateهاتف روج فون بروهواتف ألعابهواتف روج فونهواتف مخصصة للعبواجهة مستخدم Zen UI