أبرز ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها الأخير WWDC 2021

اختتمت شركة آبل Apple حديثها الرئيسي في مؤتمرها لهذا العام الذي يحمل الاسم WWDC 2021، حيث كان مليئاً بالأخبار والإعلانات، بما في ذلك أول نظرة على iOS 15، و macOS Monterey الجديد، والتحسينات الكبيرة على FaceTime والمزيد.

وإليكم أبرز ما تم الإعلان عنه:

نظرة أولية على نظام التشغيل iOS 15

أعلنت Apple عن نظام التشغيل iOS 15، الذي يُدخل تحسينات على FaceTime مثل الصوت المكاني، وميزة “SharePlay” الجديدة التي تتيح لك مشاركة الوسائط مع الأشخاص على FaceTime افتراضياً.

بالإضافة إلى تحديثات الرسائل، ومظهر جديد للإشعارات، والقدرة على ضبط “تركيز” مختلف الحالات وتحديثات الذكريات في الصور وإعادة تصميم تطبيق الطقس وغير ذلك الكثير.

تعمل شركة آبل Apple على مشاركة الفيديو والموسيقى في FaceTime

ستتيح لك ميزة SharePlay الجديدة من Apple مشاهدة المحتوى أو الاستماع إليه مع الآخرين افتراضياً، كما ستقدم آبل Apple أيضاً SharePlay API بحيث يمكن للمطورين الآخرين إنشاء تطبيقات تدعم هذه الميزة.

آبل سوف تستخدم الذكاء الاصطناعي لقراءة كل النص في الصور

ستعمل ميزة Live Text الجديدة من آبل Apple على تحويل النص في الصور إلى صيغة رقمية، مما يتيح نسخ النص ولصقه من الصور على سبيل المثال.

أو حتى الاتصال برقم هاتف موجود في الصورة، وتقول آبل Apple إنها تستخدم “الذكاء على الجهاز” من أجل هذه الميزة.

استخدام هاتف الآيفون iPhone الخاص كهوية شخصية في المطار

ستتيح Apple Wallet قريباً تخزين المعرف الخاص بالمستخدم ID في نموذج رقمي (في الولايات الأمريكية المشاركة)، والذي سيُستخدم بعد ذلك كتعريف شخصي في مطارات الولايات المتحدة.

سيسمح iPadOS 15 سحب الويدجيت على الشاشة الرئيسية وإجراء تغييرات في وضع المهام المتعددة

مع نظام التشغيل الجديد iPadOS 15 ستتيح آبل Apple بإضافة عناصر واجهة مستخدم (widgets ) إلى الشاشة الرئيسية والوصول إلى مكتبة التطبيقات، التي ظهرت لأول مرة العام الماضي على iPhone مع iOS 14.

كما ستقدم آبل Apple أيضاً تحسينات على وضع المهام المتعددة، مع عناصر تحكم جديدة تسهل إدارة التطبيقات، بالإضافة إلى القدرة على إنشاء تطبيقات باستخدام Swift Playgrounds.

تضيف Apple ميزات خصوصية جديدة إلى البريد ومتصفح Safari

أعلنت آبل Apple عن ميزات جديدة تركز على الخصوصية في المؤتمر الأخير، بما في ذلك أن Apple Mail سيحظر وحدات بكسل التتبع مع عبر ميزة Mail Privacy Protection.

كما سيقوم متصفح الإنترنت الخاص بآبل سفاري Safari سيخفي عناوين IP، وستقدم آبل Apple أيضاً قسماً جديداً في الإعدادات يسمى “تقرير خصوصية التطبيق”.

تطبيق سيري سيعمل أخيراً بدون اتصال بالإنترنت مع التعرف على الكلام على الجهاز

ستسمح آبل Apple لمساعدها الصوتي سيري Siri بمعالجة الطلبات الصوتية على الجهاز، مما يعني أنه لن يتم إرسال الصوت عبر الويب، كما وسيتمكن المساعد سيري Siri من قبول تنفيذ العديد من الطلبات في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

ستسمح APPLE للمستخدمين بالاطلاع على البيانات الصحية لأفراد الأسرة

ستقدم آبل Apple عدداً من الميزات الجديدة التي تركز على الصحة، مثل القدرة على مشاركة البيانات الصحية مع أفراد العائلة ومع مقدمي الرعاية الصحية.

تعمل Apple على تسهيل الاستماع إلى أجهزة AirPods والعثور عليها

تجري Apple بعض التغييرات الجديدة على AirPods، مثل تسهيل العثور عليها عبر شبكة Find My والقدرة على الإعلان عن الإشعارات.

برنامج Apple ICLOUD PLUS سيوفر شبكة افتراضية خاصة وبريد إلكتروني خاص وتخزين كاميرا منزلية

يحصل iCloud من Apple على خدمة خاصة جديدة والقدرة على إنشاء رسائل بريد إلكتروني تسمى “Hide My Email”.

ستكون هذه جزءاً من اشتراك iCloud Plus جديد، والذي سيتم تقديمه بدون سعر إضافي لمستخدمي iCloud الحاليين.

Apple أعلنت عن WATCHOS 8 بميزات صحية جديدة

يحتوي نظام التشغيل الخاص بساعات آبل الذكية watchOS 8 على ميزات صحية جديدة، بما في ذلك تطبيق Mindfulness جديد، وتحسينات على خلفية شاشة الصور، والمزيد.

يأتي SIRI إلى ملحقات الطرف الثالث

أعلنت شركة آبل خلال مؤتمر WWDC أن شركة آبل ستسمح لصانعي ملحقات الطرف الثالث بإضافة Siri إلى أجهزتهم، وقامت الشركة بعرضه على منظم حرارة Ecobee في عرضها التقديمي.

سيتيح نظام التشغيل القادم Monterey استخدام نفس المؤشر ولوحة المفاتيح عبر أجهزة MAC و IPADS

يُطلق على إصدار macOS الكبير القادم من Apple اسم Monterey، وإحدى الميزات الجديدة الكبيرة فيه هي القدرة على استخدام نفس الفأرة ولوحة المفاتيح عبر جهاز Mac و iPad.

وسيحصل Monterey على تحسينات على FaceTime و SharePlay و “Focus” الجديدة من Apple والتي تأتي على منصات برامج Apple الأخرى.

تصميم جديد لمتصفح سفاري SAFARI على MAC

ستعيد Apple تصميم Safari بمظهر جديد لعلامات التبويب ومجموعات علامات التبويب.

في نظام iOS سيكون شريط علامات التبويب في أسفل الشاشة ليسهل الوصول إليها عبر الإبهام ، ستأتي ملحقات الويب أيضاً إلى كل من iOS و iPadOS.

آبل ستساعد المطورين على اختبار تطبيقاتهم عبر Mac

أعلنت شركة Apple أنها ستسمح للمطورين باستخدام TestFlight لاختبار تطبيقاتهم على أجهزة Mac، كما أعلنت الشركة أيضاً عن Xcode Cloud، والتي تتيح لك اختبار تطبيقاتك عبر جميع أجهزة Apple بشكل سحابي.

فيديو يظهر أبرز ما تم الإعلان عنه في مؤتمر Apple WWDC 2021

مقالات قد تعجبك

سامسونج تكشف عن حاسوبين محمولين بمعالجات من سناب دراجون
كيفية حذف صور الملف الشخصي القديمة على تيليجرام
أولى الصور الرسمية لهاتف Honor 50 تظهر تصمياً مميزاً للكاميرا الخلفية
ما هي أجهزة كشف و إنذار الدخان والحرائق
إزالة الأشخاص من الصور بسهولة باستخدام برنامج الفوتوشوب
كيفيّة استرجاع كلمة مرور حساب Steam في حالة نسيانها
AirPodsAppleApple ICLOUD PLUSApple WalletEcobeeFaceTimeiOS 15IPADOS 15Live TextMACOS MONTEREYMontereySharePlaySharePlay APIsiriSwift PlaygroundsTestFlightWATCHOS 8wwdcXcode Cloudالذكاء الاصطناعيساعة آبلسيريمؤتمر WWDC 2021مؤتمر آبلمؤتمر آبل 2021متصفح Safariميزة "SharePlay"ميزة Live Textنظام IPADOS 15نظام Montereyنظام WATCHOS 8