مساعد آبل Siri يحصل على ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة آبل Apple عن العديد من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي القادمة إلى مساعدها الافتراضي سيري Siri.

أبرز هذه الميزات هي حصوله على تصميم محدث، وتحسين التحدث، وفهم أوامر اللغة المنطوقة، والتكامل مع نموذج ChatGPT الخاص بـ OpenAI.

وتم الإعلان عن هذه الميزات خلال حدث Apple WWDC الذي عُقد يوم أمس، وهي جزء من نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بآبل الذي سمته Apple Intelligence.

والّذي يركز على الخصوصية، وسيكون قادرًا على التحكم في الإجراءات في التطبيقات نيابة عن المستخدمين.

وسيستطيع سيري إجراء بعض المهام مثل مثل استرداد معلومات محددة من رسائل البريد الإلكتروني، مثل التحقق من وقت هبوط رحلة ما، والقدرة على تحديد موقع صورة رخصة القيادة على الجهاز، واستخراج تلك المعلومات لملء نموذج ما.

كما حصل سيري Siri على تصميم محدث سيجعله أكثر بروزًا عبر الجهاز، حيث سيعرض حدودًا متوهجة متعددة الألوان على الشاشة عند الاستخدام.

سيكون سيري أيضاً قادراً على فهم المستخدمين عندما يتلعثمون في حديثهم، ويمكنه أيضاً الحفاظ على سياق المحادثة بين الطلبات، مثل إنشاء حدث في موقع معين ثم توفير معلومات الطقس حول ذلك المكان.

يمكن للمستخدمين أيضًا تقديم طلبات ببساطة عن طريق وصف التطبيق أو الميزة التي يرغبون في استخدامها، مع قدرة Siri على فهم المعلومات ذات الصلة وجلبها.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون قريبًا من كتابة أسئلتهم وطلباتهم إلى Siri من خلال النقر المزدوج على الجزء السفلي من الشاشة، ومن ثم متابعة تلك الإجراءات إما عن طريق الكتابة أو الأوامر الصوتية.

تقول شركة Apple إن نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بها Apple Intelligence سيمنح سيري Siri “الوعي على الشاشة” لاتخاذ الإجراءات وفهم الأشياء التي تظهر على شاشة الهاتف.

الأمر الذي سيسمح له بالقيام بأشياء مثل تحديث العنوان على بطاقة جهة الاتصال عندما يرسل لك هذا الشخص معلومات جديدة.

كما أن قدرة سيري على اتخاذ مئات الإجراءات داخل التطبيق ستسمح له بأداء مهام معقدة بالكامل عبر الأوامر الصوتية، مثل جلب صور الأصدقاء في مواقع أو ملابس محددة، وتحسين تلك الصور إذا طُلب منها إظهارها.

بالنسبة لتكامل ChatGPT القادم، تقول Apple إن Siri سيكون قادرًا على “الاستفادة من خبرة ChatGPT عندما يكون ذلك مفيدًا”.

وسيسأل Siri المستخدمين عما إذا كان بإمكانه استخدام ChatGPT لإكمال الطلب وسيقدم هذه المعلومات مباشرة على شاشة الجهاز إذا تم منح موافقة المستخدم.

مقالات قد تعجبك

الكشف عن موعد إطلاق لعبة Call of Duty: Black Ops 6
آبل تكشف رسمياً عن 18 iOS مع ميزات الذكاء الاصطناعي
آبل تُضمّن ChatGPT في مساعدها الصوتي Siri
كيفية حذف حساب تيليجرام
كيفية عرض جميع الروابط التي نقرت عليها على إنستغرام
Apple Intelligenceآبلآيفونالمساعد سيريسيريمساعد آبلمساعد آيفونمساعد ذكاء اصطناعي