تويتر أعلنت عن إتاحة ميزة Spaces لأي مستخدم يملك أكثر من 600 متابع

أعلنت كلوب هاوس Clubhouse أنها تختبر إصدار أندرويد Android من تطبيقها في إصدار تجريبي مغلق.

لتأتي تويتر Twitter وتعلن أن منتجها المنافس، المسمى Spaces، قد أصبح متاحاً الآن لأي شخص يملك أكثر من 600 متابع.

لذلك في حال كنت تملك أكثر من 600 متابع، فيمكنك استضافة جلسة Spaces على تطبيق Twitter لنظام التشغيل iOS أو Android.

ولكن بغض النظر عن عدد المتابعين لديك، لا يزال بإمكانك ضبط المحادثات الحية المختلفة، والحصول على فرصة للتحدث إذا دعاك مشرفو Space للقيام بذلك.

وتكمن أسباب الشركة وراء فتح Spaces للأشخاص الذين لديهم عدد متابعين معين في أن جلساتهم قد يكون لها تأثير أكبر قليلاً من المستخدمين الذين لديهم عدد متابعين أقل.

حيث قالت شركة تويتر: “بناءً على ما تعلمناه حتى الآن، من المرجح أن تتمتع هذه الحسابات بتجربة جيدة في استضافة المحادثات المباشرة بسبب جمهورها الحالي.”

وأضافت: “قبل توفير القدرة على إتاحة Spaces للجميع، نركز على تعلم المزيد، وتسهيل اكتشاف Spaces، ومساعدة الأشخاص على الاستمتاع بها مع جمهور كبير.”

وتم إطلاق Twitter Spaces في مرحلة اختبار العام الماضي، حيث تم فتحها تدريجياً أمام المزيد من المستخدمين.”

وتريد الشبكة الاجتماعية تمييز هذا المنتج عن المنافسين مثل Clubhouse من خلال السماح للمضيفين ببيع تذاكر الجلسات الخاصة.

ويحتوي Clubhouse أيضاً على خيار دفع للمستخدمين المحدودين، ولكن هذا يشبه إلى حد كبير الإكرامية أكثر من كونه تذكرة.

ووعدت تويتر Twitter أنه في الأسابيع المقبلة، سيتم تقديم ميزات أخرى مثل القدرة على جدولة Spaces وتلقي تذكيرات للجلسات.

بالإضافة إلى ذلك، سيسمح تويتر بالمشاركة في استضافة الجلسة مع آخرين، وإضافة تسميات توضيحية مباشرة محسّنة لتدعيم إمكانية الوصول، وتحسين قابلية الاكتشاف.

كما سيتم دعم Spaces عبر موقع الويب داخل المتصفح وذلك في غضون بضعة أشهر.

مقالات قد تعجبك

نسخة تجريبية من تطبيق Clubhouse قادمة أخيراً إلى نظام أندرويد
فيس بوك تُلمح إلى إلغاء مجانيّته في حال رفض المستخدم الإعلانات الموجهة “التتبع”
مايكروسوفت ستغير الخط الافتراضي في برامج أوفيس
ما الفرق بين تثبيت الصور البصري وتثبيت الصورة الرقمي؟
كيف يعمل النظام الداعم لشريحتي اتصال في سلسلة iPhone X الجديدة
جولة افتراضية في المرآب الذي بدأت به شركة جوجل!

تويتر أطلقت شريط التنقل السفلي لجميع المستخدمين

قبل شهرين، بدأت شركة تويتر Twitter باختبار شريط تنقل سفلي في تطبيقها على الأندرويد، وتواجد هذا الشريط بالفعل في النسخة التجريبية.

مؤخراً، يبدو أن عملية الاختبار قد انتهت، وأن الشركة قررت إطلاق الشريط السفلي لجميع مستخدمي تطبيق تويتر على أجهزة الأندرويد.

لم تكن هذه الخطوة مفاجئة، فقد تنبّهت أغلب الشركات إلى مشكلة تواجد شريط التنقل في الجهة العلوية من الشاشة، الأمر الذي يسبب صعوبة بالوصول إلى محتويات الشريط بالنسبة لبعض المستخدمين.

شريط التنقل عندما كان في الأعلى

ازدادت هذه المشكلة في الفترة الأخيرة، خاصةً مع تبنّي شركات الهواتف المحمولة الأحجام الكبيرة للشاشات في أغلب الهواتف التي يتم إطلاقها حديثاً.

كما أن نسبة العرض إلى الارتفاع الجديدة 18:9 ساهمت بشكل كبير بجعل شاشات الهواتف طويلة وقليلة العرض.

هذا يعني أن هاتف بشاشة حجمها 6 بوصة أو أكثر سيكون الوصول للجهة العلوية من الشاشة أثناء استخدام الهاتف يبد واحدة هو أمر مستحيل.

بالنسبة إلى تويتر لم تتأخر كثيراً من أجل التعديل المطلوب، ومن المفترض أن يظهر الشريط السفلي لجميع المستخدمين عند استخدامهم لأحدث نسخة من التطبيق.

شريط التنقل عندما أصبح في الأسفل

الجدير بالذكر أنه ليس هنالك حاجة لتحديث التطبيق من متجر التطبيقات Google Play لأن التغيير يجري من جهة الخادم.

ولم تغيّر تويتر كثيراً في شكل وترتيب محتويات الشريط، وهي عملياً قامت فقط بنقله من الجانب العلوي إلى الجانب السفلي من الشاشة.

مع تواجد الخيارات الأربعة التي اعتدنا على وجودها في الشريط: الصفحة الرئيسية والبحث والإشعارات والرسائل، والتي أصبح الوصول إليها أسهل مع التغيير الجديد.

https://twitter.com/TwitterSupport/status/1017530159098822656

هناك تعديلات أخرى أقل أهمية، مثل تغيير حجم مربع البحث وترميز جديد للإعدادات في الجزء العلوي الأيسر من شاشة البحث، ولكن بقية الأشياء الأخرى في التطبيق لم تتغير.

حالياً، يستخدم الشريط السفلي مساحة كبيرة من واجهة التطبيق، كما أنه لا يختفي عند التمرير كما كان متوقعاً، لذلك قد تلاحظ أن واجهة التطبيق ستعرض محتوى بشكل أقل مما سبق.

قد يتغير التصميم لاحقاً، ولكن حتى ذلك الوقت سيحتاج المستخدمون إلى فترة من الوقت للاعتياد على التصميم الجديد.

مقالات قد تعجبك:

هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
ما هو مجلد Windows.old ؟ وهل يمكنك حذفه ؟
ما هو جهاز ستيم لينك؟ وكيف يستخدم لربط شاشة غرفة الجلوس بألعاب الكمبيوتر عن بعد؟