أندرويد 8.1 سيعرض سرعة شبكة Wi-Fi قبل الاتصال بها

سرعة الاتصال سيتم تحديدها ضمن أربعة تصنيفات

سرعة الاتصال سيتم تحديدها ضمن أربعة تصنيفات

1٬319

ما زلنا نرى بعضاً من أفضل الميزات لنظام Android 8.1 وذلك بعد أسابيع من إطلاق تحديث نظام أندرويد Oreo، وأفضل الأمثلة عن هذه الميزات هو ما أعلنت عنه شركة Google، حيث سيقوم نظام Oreo بعرض سرعة الانترنت لشبكات الـ Wi-Fi القريبة والغير محمية بكلمة مرور (أي الشبكات المفتوحة) وذلك لمساعدتك في اتخاذ القرار حول الاتصال بها أو لا.

وستعرض قائمة الإعدادات الخاصة بشبكات الواي فاي واحد من أربعة عناوين خاصة بقياس سرعة الانترنت: سريع جداً أو Very Fast ، سريع أو Fast ، مقبول أو Ok ، بطيء أو Slow.

حسب إعلان جوجل، فإن الفرق بين التصنيف سريع جداً و التصنيف سريع، هو أن الأول قادر على تشغيل مقاطع فيديو بدقة عالية، في حين أن الثاني مخصص لمقاطع الفيديو بدقة أقل أو الدقة العادية، أما التصنيف مقبول فيجب أن يكون محققاً لدى أغلب المقاهي والمطاعم بحيث يستطيع الزبائن تصفح الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي أو استعمال Spotify.

الميزة لن تعمل مع الشبكات المحمية بكلمات مرور، فهذه الشبكات لن يكون مسموحاً لك بالاتصال بها ولا تستطيع جوجل اختبارها عشوائياً، ولكن يمكن أن تشير إلى قوّة الإشارة الخاصة بها، مع العلم أنه يمكن لمشرف الشبكة تعطيل خيار إظهار السرعة من خلال مساعد شبكات الواي الفاي Wi-Fi Assistant.

لذلك إذا كنت تعتقد أن التحديث الأخير لنظام أندرويد كان فقط لتغيير الرموز التعبيرية مثل شطيرة البرغر، فأنت مخطأ حيث ما زال هناك العديد من الميزات التي يمكن أن تكتشفها عندما يصل تحديث Android 8.1 إلى هاتفك.

 

مقالات قد تعجبك:
غوغل تطلق نسخة من أندرويد أوريو مخصصة للأجهزة الضعيفة
قائمة جديدة مسربة بأجهزة سامسونج التي ستحصل على أندرويد أوريو
جوجل أصلحت خطأ في أجهزة أندرويد كان يسبب بطء في شبكات Wi-Fi
ثماني خطوات من أجل حماية شبكتك اللاسلكية Wi-Fi من الاختراق
نصائح لحماية شبكتك من الاختراق عبر الـ Wi-Fi
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept