مواقع ستعيد لك ذكريات برامج التسعينات

عش أيام استخدام الكمبيوتر في التسعينات مرة أخرى

عش أيام استخدام الكمبيوتر في التسعينات مرة أخرى

هل تتذكر حقبة التسعينات؟ كانت الحواسيب بطيئة و تتصل عبر الطلب الهاتفي, لكننا أحببناها على أي حال. إذا شعرت بالحنين إلى تلك الحقبة ، يمكنك إعادة زيارتها عبر الإنترنت ، الآن ، دون مغادرة متصفح الويب الخاص بك.

هناك العديد من المواقع التي تقوم بإعادة إنشاء البرمجيات الكلاسيكية في متصفحك ، ومجموعة أخرى تسمح لك بمحاكاتها. إليك أين يمكنك العثور عليها وما عليك توقعه.

الرسام من مايكروسوفت في متصفحك

هل تذكر عندما اعتقد الجميع أن برنامج الرسام سيختفي؟ , حسناً فهو لم يمت إذ لا يزال هناك نسخة منه على حاسوبك الذي يعمل بنظام Windows 10 الآن , على الرغم أنه ليس كما كان عليه إذ أضافت عليه مايكروسوفت واجهة شريطية, الأمر الذي أخذ 35.4% من سحره.

لحسن الحظ هناك موقع JSPaint.ml الذي يجلب لك الرسام من التسعينات بقمة أمجاده, تمت إعادة إنشاؤه باستخدام برمجية الجافا سكريبت JavaScript بمستوى مرعب من التفصيل. يمكنك فتح الصور من حاسوبك لتحريرها ، أو يمكنك فقط البدء في رسم لوحة فنية.

كل الأدوات التي تحبها هنا ، من قلم رصاص إلى علبة الرذاذ ، وكل شيء يعمل بالطريقة التي تتذكرها، لقد أعادوا إنشاء شاشة التعليمات حتى.

صدقاً من الصعب أن تطلب أي شيء أكثر من ذلك. في أي وقت تفتقد mspaint.exe القديم فقط افتح هذا الموقع وستعود مباشرةً إلى التسعينات.

مشغل الوسائط من Winamp

قبل أن يأتي أي تونز iTunes (برنامج الصوتيات من أبل Apple) ويجعل الحياة مملة, مشغل وسائط واحد حكم العالم بأسره: Winamp . الإصدار الثاني منه Winamp 2  كان أفضل إصداراته ولكنه مع الأسف لم يستمر؟ فقط اسحب ملفات الـMP3 إلى قائمة التشغيل وانتهينا. موقع Winamp2-JS  يعيد خلق كل شيء حول تلك التجربة.

اسحب الموسيقى من مستكشف الملفات في حاسوبك  إلى نافذة قائمة التشغيل وستبدأ, كما كان المشغل في الماضي. جميع النوافذ الثلاثة هنا: الرئيسية ، والموازن (Equalizer)، وقائمة التشغيل, يمكنك سحب الأشياء كما تريد-كما أمكنك في عام 1999-ويمكنك النقر نقراً مزدوجاً فوق أي نافذة لرؤية نسخة مصغرة منها.

ولكن الشيء المميز هنا هو دعم المظاهر skins.

نعم هذا صحيح: يمكنك أخذ بعض الـSkins الكلاسيكية من هـنـافقط اسحبها إلى نافذة المتصفح لديك. وحتى أفضل من ذلك إذا كنت مطوراً يمكنك تضمين نسخة منه في موقعك إن أردت فقط قم بزيارة موقع Github.

Clippy

والآن لدينا شيء لا أحد يرغب باستعادة ذكرياته عنه : Clippy لأولئك الأصغر من أن يتذكروا تلك الأيام .

اعتادت حزمة البرامج المكتبية من مايكروسوفت Microsoft Office أن تأتي مع رسم متحرك “مساعد” يفترض به أن “يساعدك” في أداء العمل لكن في الغالب كان هذا يعني مقاطعتك بأسئلة غبية, الشيء الذي كرهه الجميع, ولكن الشيء الذي أحبه الكثير من الناس كان الرسومات المتحركة المتنوعة, ويتيح لك موقع clippy-js عيش ذلك.

اختر مساعدًا ويمكنك مشاهدة أي من الرسوم المتحركة له.

كانت المفضلة لدي هي الطباعة ، ولكني متأكد من أنك ستحب استعادة كل أنواعها. يمكنك أيضًا تضمين الميزة على موقعك الخاص ، إذا كنت تريد ذلك. فقط قم بالتمرير لأسفل على صفحتهم الرئيسية للحصول على التعليمات.

إقلاع ويندوز 3.0 في متصفحك

لقد كانت جميع المواقع المذكورة أعلاه عبارة عن عمليات إعادة خلق تستند إلى الويب للبرامج الكلاسيكية. الآن ، لننتقل إلى عالم المحاكاة المستندة إلى المتصفح. وسنبدأ من الأول.

إن الإصدار الأول من Windows الذي يعرفه معظم الأشخاص هو Windows 3.0 والذي كان عبارة عن غلاف يعمل فوق نظام التشغيل دوس DOS (أحد أقدم أنظمة التشغيل) , يمكنك محاكاة كامل نظام التشغيل من هـذا الـمـوقـع إنها تجربة غنية إن صح القول.

ليس هناك الكثير لرؤيته هنا من حيث البرامج ، ولكنه إصدار يعمل بالكامل من نظام التشغيل Windows من عام 1990. خذ بعض الوقت للاستكشاف.

لعب ألعاب ويندوز 3.1 على أرشيف الإنترنت

بالطبع ، ليست أنظمة التشغيل ما تتذكره من التسعينات: بل الألعاب, لا تقلق ستجدها كلها على أرشيف الإنترنت, الذي يقدم مجموعة واسعة من البرمجيات التجريبية من عصر ويندوز 3.1 اختر عنواناً لتحميل Windows 3.1 في متصفحك، ثم ابدأ تشغيل اللعبة.

يوجد الكثير لتجربته هناك استكشف وجرب.

ويندوز 95

إذا كان إصدار ويندوز 3.0 هو أول إصدار نظام تشغيل من مايكروسوفت انتشر على نطاق واسع, فويندوز 95 هو أول من فاق كل التوقعات مكتسباً شهرة على مجال واسع فقد اصطف الناس خارج المتاجر لشرائه كأنه جهاز آيفون.

يمكنك استعادة ذكرياتك عن هذه العظمة على موقع win95.ajf.me الذي يحاكي أصداراً كاملاً من Windows 95 مباشرة على متصفحك.

إنجاز هذا العمل ليس عملية بسيطة, وإطلاقه سيظهر لك كم حققته مايكروسوفت منذ تلك الفترة. (أو ، إذا كنت من الأشخاص الذين يكرهون Windows 10 ، فإلى أي مدى أخفقت).

نظام تشغيل MacOS الكلاسيكي

ليس كل ما تحن إليه متكامل مع الحاسوب وهذا ما يجعل موقع المحاكاة James Friend مميزاً, فهو يقدم مجموعة من الإصدارات الكاملة من نظام التشغيل Mac OS من التسعينات, والعديد منها متكاملة مع برمجيات شهيرة من تلك الحقبة.

إذا كان لديك جهاز ماك في تلك الفترة أو استخدمت واحداً من وقت لآخر في الجامعة ستشعر كأنك في المنزل فلتجربه.

أشياء لا يمكنك إعادتها

بالرغم من روعة هذه المواقع لكنها لا تستطيع إعادة كل شيء, فأولاً تقوم كل هذه المواقع بتقديم نسخ نظيفة وخالية من الفوضى من أنظمة التشغيل القديمة, لكن حواسيب الجميع في تلك الفترة كانت مليئة بالفوضى. إذا كنت تريد عيش ذلك مرة أخرى مع حس فكاهة غريب جرب موقع Windows 93 .

إنه إصدار خيالي من ويندوز يمكنك تشغيله على متصفحك, وسوف يصعقك كم هو كامل, هناك الكثير من البرامج المزيفة التي يمكنك تجربتها، وهناك حتى محرك أقراص ثابت (هارد) كامل مليء بملفات لتستكشفها.

شعور آخر لا يمكن للمحاكيات تقديمه هو القلق عند استخدام برنامج الدردشة AIM وارسال تحية لحبيبتك والانتظار لرؤية جوابها مع أنك تعلم أنه يمكنك فقدان اتصالك في أي لحظة لأن اتصال الطلب الهاتفي سيء.Emily Is Away من جانب Kyle Seeley هي لعبة تلتقط هذا الشعور تماماً وتعيد إنشاء أصوات الحواسيب من أوائل القرن الواحد والعشرين في حين تقدم أيضا قصة معقدة.

لعبة أخرى تجسد شعور استخدام الحواسيب القديمة هي Digital قصة حب من جانب Christine Love. تم وضع اللعبة أساساً على الـUsenet ……..حتى تبدأ في اختراق الأشياء, ثق بي هذه اللعبة تستحق العناء.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...