ملخص مقابلة مارك بخصوص فضيحة سوء استخدام البيانات الشخصية للمستخدمين

مارك اعتذر عن ما حصل!

مارك اعتذر عن ما حصل!

968

اعتذر مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg مساء الأربعاء عن تعامل شركة فيسبوك Facebook مع فضيحة خصوصية البيانات الشخصية والتي أصبحت معروفة بإسم فضيحة شركة Cambridge Analytica.

وقال مارك في مقابلة على شبكة CNN: كان هذا خرقاً كبيراً للثقة، ويؤسفني حدوث ذلك، وستكون مسؤوليتنا الآن هي التأكد من أن هذا لن يحدث مرة أخرى.

تعكس تعليقات مارك المرة الأولى التي اعتذر فيها بعد الضجة التي تمت إثارتها حول قيام فيس بوك بالسماح لمطوري تطبيقات الطرف الثالث بالوصول إلى بيانات المستخدم.

وأجرى الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة جولة إعلامية نادرة لتوضيح وجهة نظر الشركة بشأن الفضيحة الأخيرة.

وفي وقت سابق، كتب مارك مشاركة على فيس بوك قال فيها أن الشركة ارتكبت أخطاء في تعاملها مع بيانات شركة Cambridge Analytica، ووضعت الشركة خطة متعددة الأجزاء تم تصميمها لتقليل كمية البيانات التي يتم مشاركتها مع المطورين الخارجيين.

حيث سيتم تدقيق بعض الأمور المتعلقة بالمطورين الذين يمكنهم الوصول إلى عدد كبير من البيانات قبل تطبيق القيود السابقة في عام 2014.

مارك وخلال المقابلة قال أنه على استعداد للشهادة أمام الكونغرس، وأضاف أن الشركة ستخبر جميع المستخدمين الذين تم استخدام بياناتهم بشكل غير صحيح.

وأعرب عن أسفه لعدم إجراء المزيد من التحريات عندما ظهر خداع شركة Cambridge Analytica لأول مرة في عام 2015. وقال زوكربيرج: أعتقد أن هذا كان خطأ فادح في الماضي ونحن بحاجة إلى التأكد من أننا لن نرتكب هذا الخطأ مرة أخرى.

وأعرب أيضاً عن ثقته بإمكانية حماية شبكة فيس بوك من الجهات السيئة قبل الانتخابات القادمة حيث قال: هناك الكثير من العمل الشاق الذي يتعين علينا القيام به لنجعل من الصعب على بعض الدول مثل روسيا القيام بالتدخل في الانتخابات.

وقال أيضاً أن فيس بوك سوف يضاعف قوته الأمنية هذا العام: سيكون لدينا أكثر من 20 ألف شخص يعملون في العمليات الأمنية بحلول نهاية العام، وأعتقد أن لدينا حوالي 15 الف الآن.

وأضاف أن الشركة نشرت معلومات استخباراتية جديدة لمحاربة العناصر السيئة في انتخابات مجلس الشيوخ الأخيرة في ولاية Alabama: في العام الماضي، ومع الانتخابات الخاصة في Alabama، قمنا بنشر بعض أدوات الذكاء الاصطناعي لتحديد الحسابات المزيفة والأخبار الكاذبة، وتمكنا من التخلص من أعداد كبيرة من هذه الحسابات.

كما وأعرب عن أسفه لبناء منصة API التي كانت عرضة لسوء استخدام البيانات من قبل شركة Cambridge Analytica، وأضاف أن فيس بوك سيحقق في الآلاف من التطبيقات الموجودة على الموقع لتحديد ما إذا كانوا قد أساءوا استخدام البيانات الشخصية للمستخدمين.

وقلل مارك من أهمية الدعوات الأخيرة التي طالبت بحذف حسابات فيس بوك والتخلي عن استخدامه، لكنه في نفس الوقت أكّد على أهمية شعور المستخدمين بالرضا وعدم فقدان الثقة الممنوحة للموقع.

لم يعلن فيس بوك عن جميع القيود الجديدة، لكن مارك قال: ربما هناك 15 تغييراً نقوم بإجرائه على النظام الأساسي لتقييد المزيد من البيانات، مع التأكد من عدم تمكّن المطورين من الوصول إلى هذا النوع من البيانات.

 

مقالات قد تعجبك:
فتح تحقيقات مع فيس بوك بسبب فضيحة سوء استخدام البيانات الشخصية للمستخدمين
مؤسس واتس آب يدعو الجميع لحذف حساب فيس بوك
فيسبوك يعلق أنشطة فريق ترامب لجمع البيانات
كوريا الجنوبية فرضت 369.000 دولار غرامة على فيس بوك لإبطائه الانترنت لدى المستخدمين
مؤسس الفيسبوك يعترف بالأخطاء التي ارتكبها
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept