دعوى قضائية بين PUBG و Fortnite بسبب حقوق الملكية

فورتنايت متهمة بسرقة أسلوب اللعبة والتصميم

فورتنايت متهمة بسرقة أسلوب اللعبة والتصميم

869

لا تزال لعبة Fortnite الشهيرة تحقق المزيد من النجاح والانتشار بين أوساط اللاعبين، خاصة مع وصول اللعبة إلى أجهزة الهواتف المحمولة.

لكن على ما يبدو فإن تشابه اللعبة مع لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds لم يعد خافياً على أحد، ووصل الأمر إلى أن Epic Games الشركة المطورة للعبة Fortnite ستواجه رفع قضيها ضدها بسبب هذا الأمر.

يعلم الجميع بأن لعبة Fortnite من Epic Games كانت قد وصلت منذ صيف العام الماضي، ثم أعادت الشركة تطوير ثلاثة مراحل جديدة للعبة في وقت لاحق.

المشكلة بدأت مع التحديثات الجديدة للعبة التي بدت وكأنها تحتوي على التصميم وطريقة اللعب الخاصة بلعبة PUBG.

وذكرت صحيفة The Korea Times أن PUBG تدّعي انتهاك حقوق الملكية الخاصة بها من قبل Epic Games، وتم تقديم دعوى قضائية لتحديد ما إذا كانت Fortnite قد نسخت بالفعل تصاميم وأفكار PUBG.

قال مسؤول من لعبة PUBG في بيان خاصة بالحادثة: لقد رفعنا دعوى قضائية لحماية الحقوق الخاصة بنا منذ شهر شباط الماضي.

وهنا يمكن القول بأن الدعوى ليست جديدة، إلا أنها لم تظهر للعلن حتى هذه الأيام، وهنالك أخبار تفيد بإمكانية نقل المحاكمة إلى المحاكم الأمريكية.

الجدير بالذكر أنه تم بيع أكثر من 40 مليون نسخة من لعبة PUBG، حيث تم تقديم اللعبة حصرياً مع وحدات Xbox One.

وتواصل Fortnite الزيادة الهائلة في شعبيتها، ويرجع الفضل في ذلك إلى أنها مجانية، حيث حققت اللعبة ما يقرب من 300 مليون دولار في شهر نيسان الماضي وحده، ومن المتوقع وصول نسختها الخاصة بهواتف الأندرويد خلال هذا الصيف.

مؤخراً، كل من اللعبتين كانت قد وصلت إلى منصات الهاتف المحمول بهدف تحقيق نفس النجاح الذي تم تحقيقة في النسخ المخصصة لأجهزة الحواسيب ووحدات Xbox One.

مقالات قد تعجبك:

أفضل أدوات زيادة المآخذ لمختلف الحواسيب
أفضل تطبيقات تتبع أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
أفضل لوحات المفاتيح الميكانيكة لمختلف الميزانيات
مراجعة Beat Saber أفضل ألعاب حرب النجوم في الواقع الافتراضي
أفضل مكبرات الصوت اللاسلكية بين الجودة والأسعار المعقولة
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept