متجر آبل حقق ضعف أرباح متجر جوجل خلال النصف الأول

تقرير جديد يتضمن إحصائيات هامة عن المتجرين

تقرير جديد يتضمن إحصائيات هامة عن المتجرين

754

أنفق مستخدمو متجر شركة آبل المسمّى App Store ومتجر شركة جوجل المسمّى Google Play ما مجموعه 34.4 مليار دولار أمريكي على تطبيقات وألعاب الجوّال في النصف الأول من هذا العام.

وبحسب التقرير الذي أعدّته شركة الأبحاث Sensor Tower فإن هذه الأرقام تمثّل زيادة سنوية بنسبة 27.8% عن إحصائيات النصف الأول من عام 2017 عندما أنفق المستهلكون ما مجموعه 26.9 مليار دولار على كلا المتجرين.

في العام الماضي شهد متجر App Store التابع لشركة آبل إنفاقاً للمستهلكين بلغ 38.5 مليار دولار تقريباً، وهو ضعف المبلغ التقريبي الذي تم إنفاقه على Google Play والبالغ 20.1 مليار دولار.

علماً أن متجر Google Play غير متوافر في الصين التي تُعتبر من أكبر أسواق الهواتف المحمولة في العالم، على عكس متجر App Store المتواجد في البلاد رسمياً.

وبلغ الإنفاق الاستهلاكي على متجر App Store ما يُقدّر بنحو 22.6 مليار دولار في جميع أنحاء العالم في النصف الأول من هذا العام.

مصدر الصور: sensortower

وكان تطبيق Netflix أفضل تطبيق لا يُصنّف من الألعاب من ناحية الإيرادات المالية خلال هذا النصف، وجاء بعده كل من تطبيقي Tinder و Tencent Video.

بلغت عمليات تثبيت التطبيقات في جميع أنحاء العالم 51 مليار عملية تثبيت تقريباً خلال النصف الأول، بزيادة قدرها 11.3% عن النصف الأول من عام 2017، عندما بلغ إجمالي عدد التنزيلات حوالي 45.8 مليار عملية تحميل عبر المتجرين.

وكان تطبيق فيسبوك Facebook هو الأكثر تحميلاً في جميع أنحاء العالم خلال هذا العام، ثم جاء بعده تطبيقات شركة فيسبوك: واتساب WhatsApp و فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger وإنستغرام Instagram على المتجرين.

الجدير بالذكر أن أرباح متجر آبل تُقدّر بضعف أرباح متجر جوجل، على الرغم من أن عدد عمليات تحميل التطبيقات على متجر آبل يمكن تقديرها بأقل من نصف عدد عمليات التحميل على متجر جوجل.

بالنسبة لتطبيقات ألعاب الهاتف المحمول فقد زاد الإنفاق في النصف الأول من العام الحالي على تلك الألعاب بنسبة 19.1% ليصل إلى 26.6 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

بالنسبة للألعاب الأكثر حصداً للأموال فإن لعبة Honor of Kings من Tencent تأتي في المركز الأول، في حين يأتي بعدها Monster Strike من Mixi و Fate / Grand Order من Sony Aniplex.

أما إذا أردنا الحديث عن إحصائيات عدد مرات تحميل تطبيقات الألعاب بغض النظر عن الأرباح، فقد بلغ إجمالي تنزيلات الألعاب في جميع أنحاء العالم 15 مليار عملية تحميل في النصف الأول على Google Play.

في حين نمت نسبة تنزيلات الألعاب على App Store بنسبة %14.1 مقارنة بالنصف الأول من عام 2017 لتصل إلى 4.5 مليار عملية تحميل.

كانت لعبة PUBG Mobile من Tencent في المركز الأول ضمن قائمة الألعاب الأكثر تحميلاً، وجاء بعدها Helix Jump من Voodoo و Subway Surfers  من Kiloo.

وينوّه التقرير في نهايته بأن تقديرات الأرباح الواردة لا تشتمل الضرائب المحلية، أو الإعلانات داخل التطبيق، أو عمليات الشراء داخل التطبيقات عبر جهات خارجية مثل Amazon.

مقالات قد تعجبك:

أفضل تطبيقات تتبع أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
كيفية استخدام ميزة المجموعات في ويندوز 10 لتنظيم التطبيقات في تبويبات
أفضل تطبيقات الهواتف الذكية لإرسال الأموال
أفضل تطبيقات أندرويد لتصميم الميمز
كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept