سامسونج كشفت عن شاشة OLED غير قابلة للكسر

هل نقول وداعاً لزمن الشاشات الضعيفة والمكسورة؟

هل نقول وداعاً لزمن الشاشات الضعيفة والمكسورة؟

أعلنت شركة Samsung Display عن شاشة OLED مرنة تحتوي على غطاء بلاستيكي شفاف، حيث تحاكي هذه الشاشة خصائص الزجاج ولكنها تحتفظ بمرونة الشاشة القابلة للطي والانحناء.

وقد أظهرت هذه الشاشة مرونة وقوة كافيتين لتكون معتمدة من قبل UL (المعروفة سابقاً باسم مختبرات Undertriters) لمتانتها.

وتصف شركة سامسونج الشاشة الجديدة بأنها غير قابلة للكسر، كما صرحت الشركة بأنها صمدت أمام اختبارات المعايير العسكرية لـ UL.

حيث تتضمن هذه الاختبارات القاسية إسقاط الشاشة 26 مرة متتالية من ارتفاع 1.2 متر، بالإضافة إلى درجات الحرارة القصوى التي تصل إلى 71 درجة مئوية وما يصل إلى -32 درجة مئوية.

وقد أظهرت الشاشة متانة مميزة خلال هذه الاختبارات واستمرت بالعمل بشكل طبيعي دون حدوث أية أضرار في الواجهة أو الجوانب أو على الحواف.

وذهبت سامسونج إلى أبعد من ذلك بإجراء اختبار لإسقاط الشاشة من مسافة 1.8 متر (6 أقدام) ولم تظهر أية نتائج سلبية على الشاشة.

ومع أنه من الواضح أن الشاشة تم العمل عليها من أجل استخدامها لاحقاً في الهواتف الذكية، إلا أن الشاشة يمكن استخدامها في الأجهزة الإلكترونية الأخرى.

حيث تتضمن تلك الأجهزة كل من أجهزة الألعاب المحمولة والأجهزة العسكرية وألواح التعلم الإلكتروني وشاشات العرض داخل السيارة وغيرها.

لم تحدد سامسونج إطاراً زمنياً لموعد طرح الشاشة الثورية للاستخدام العام في الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية، ولم تبدأ الشركة بعد في مرحلة الإنتاج الضخم لهذا النوع من الشاشات.

لذلك بينما تبدو الشاشة الجديدة مثيرة للإعجاب حقاً، لكن يجب علينا على الأرجح كبح حماسنا حتى نسمع عن موعد قريب لبدء استخدامها، عندها يمكن أن نقول وداعاً لزمن الشاشات المكسورة والمحطمة.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
ما هو تطبيق Samsung Health؟ وكيف يساعدك في تحقيق اللياقة البدنية؟
ما الفرق بين IPv4 و IPv6؟
ما هي العناوين المنطقية لبروتوكول الإنترنت IP؟ وكيف تعمل؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...