لينوفو أعلنت عن أنحف وأخف حاسوب محمول

مع حاسوب آخر بمواصفات بالغة القوة

مع حاسوب آخر بمواصفات بالغة القوة

أعلنت شركة لينوفو Lenovo مؤخراً عن اثنين من الطرازات الجديدة الخاصة بحواسيب ThinkPad، الأول يأتي باسم ThinkPad P1 في حين أن الثاني يأتي باسم ThinkPad P72.

يتميز حاسوب ThinkPad P1 بتصميم نحيف جداً ووزن خفيف مثل جهاز MacBook Air، حتى يمكن اعتباره الحاسوب المحمول الأنحف والأخف وزناً.

وتهدف الشركة من خلال التقليل الكبير في وزن الجهاز وسماكته أن تستهدف المستخدمين الذين يحتاجون إلى حاسوب محمول سهل الحمل والنقل أثناء الانتقال من مكان إلى آخر أو أثناء السفر.

حيث اعتمدت الشركة على ألياف الكربون وسبائك المغنيزيوم عند تصنيع هيكل الجهاز الخفيف، مع المحافظة على تصميم ThinkPad الكلاسيكي باللون الأسود.

يعمل الحاسوب الجديد بمساعدة معالجات Intel Xeon أو معالجات Intel® Core من الجيل الثامن، مع مساحة تخزينية ضخمة جداً 4 تيرابات، و 64 جيجابايت من ذاكرة الرام من نوع DDR4.

شاشة الحاسوب بحجم 15.6 بوصة وبدقة كبيرة 4K، وبطاقة رسوميات احترافية Quadro P1000 أو Quadro P2000 من NVIDIA.

يمتلك الحاسوب كاميرا IR للتعرف على الوجه مع كاميرا عالية الدقة، ويأتي مع نظام التشغيل Windows 10 Pro، ويبلغ وزنه حوالي 1.7 كيلو جرام فقط وبسماكة 0.7 إنش.

بالنسبة للحاسوب الآخر ThinkPad P72 فيبدو من خلال مواصفاته بالغة القوة بأنه بديل للحاسوب المكتبي القوي، حيث يمتلك شاشة بحجم 17.3 بوصة وبدقة 4K.

يتوافر هذا الحاسوب بنفس الخيارين المذكورين سابقاً فيما يخص المعالج، لكن ذاكرته الداخلية ترتفع لتصل إلى 6 تيرابايت، في حين أنه يمتلك ذاكرة رام بسعة 128 جيجابايت من نوع DDR4.

يمتلك الجهاز بطاقة الرسوميات Quadro P5200 من NVIDIA، كما ويمتلك 16 جيجابايت من ذاكرة Intel Optane للتعامل مع كميات ضخمة من البيانات.

يحتوي الحاسوب على منفذين Thunderbolt 3 وثلاثة منافذ USB-A ومنفذ HDMI 2.0 ومنفذ Ethernet، بالإضافة إلى منفذ Mini Display Port 1.4.

كما ويحتوي على قارئ البطاقة الذكية، وقارئ بطاقة الذاكرة الخارجية SD، ومنفذ لسماعات الرأس، مع قدرة اتصال لاسلكية وبلوتوث Bluetooth 5.0.

من المخطط أن يتوافر الحاسوبان الجديدان في نهاية الشهر الحالي، بسعر يبدأ من 1950 دولار أمريكي لحاسوب ThinkPad P1 و سعر يبدأ من 1800 دولار أمريكي لحاسوب ThinkPad P72.

مقالات قد تعجبك:

أفضل الوسائد القطنية لحماية الظهر أثناء فترات العمل الطويلة على الكمبيوتر
كيفية فك وتركيب المعالج للكمبيوتر
كيفية فك وتركيب اللوحة الأم في الكمبيوتر
كيفية تجميع وتنظيم جميع ألعاب الكمبيوتر داخل برنامج واحد
كيفية أخذ لقطات شاشة لألعاب الكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...