شاومي ستقدم هاتفاً مع بصمة مدمجة بكامل الشاشة تقريباً

لا يتوجب عليك وضع إصبعك في مكان محدد على الشاشة

في حين أن أكبر الأسماء وأشهرها في عالم الهواتف المحمولة لم تقدم حتى الآن هواتف مع تقنية البصمة المدمجة بالشاشة، فإن الشركات الصينية تبذل جهداً رائعاً لتطوير هذه التقنية بعد استعمالها منذ العام الماضي.

لطالما كانت مشكلة ماسح البصمة بكافة أنواعه سواء كان متواجداً في الخلف أو مدمجاً بالشاشة هي أن المساحة التي يغطيها الماسح محدودة جداً.

عندما استعملت سامسونج Samsung ماسح البصمة في الجهة الخلفية في هواتف Galaxy S8 كان العديد من المستخدمين يضعون إصبعهم بالخطأ على عدسة الكاميرا.

تم إصلاح هذه المشكلة بشكل جزئي مع الهواتف اللاحقة مع تغيير مكان البصمة، لكن القضية بقيت مزعجة بالنسبة إلى الكثير من المستخدمين وخاصةً الذين يمتلكون أيادي صغيرة وأصابع قصيرة.

حتى مع اعتماد عدة شركات صينية دمج ماسح البصمة ضمن الشاشة، إلا أن المساحة التي يغطيها هذا الماسح كانت صغيرة جداً، الأمر الذي يحتّم على المستخدم وضع إصبعه في منطقة محددة جداً من أجل فك قفل جهازه.

حالياً تعمل الشركات على تطوير فكرة ماسح البصمة المدمج بالشاشة، وذلك من خلال زيادة المساحة التي يمكن من خلالها أن يضع المستخدم إصبعه على الشاشة من أجل عملية فك القفل.

سمعنا في السابق أخباراً عن براءة اختراع لشركة سامسونج في هذا المجال، ولكن أحدث الأخبار تشير إلى عمل جديد من شركة شاومي Xiaomi من أجل تقديم هاتف ببصمة مدمجة بكامل الشاشة.

حيث انتشر مقطع فيديو يمكنك رؤيته في نهاية المقالة لنموذج هاتف من شاومي يعمل بالتقنية الجديدة والتي يمكن من خلالها استخدام كامل الشاشة لمسح إصبع المستخدم وإلغاء القفل.

وقام Lin Bin رئيس الشركة والمؤسس المشارك بتوضيح بعض الجوانب التقنية للطريقة الجديدة التي تعمل عليها شركته، حيث يعترف الرئيس ضمنياً بأن مصطلح كامل الشاشة غير دقيق تماماً.

حيث أن المنطقة التي يغطيها ماسح البصمة ستكون بأبعاد 50 ملم*25 ملم، وهي بالتأكيد لا تمثّل الأبعاد الكاملة لشاشة الهاتف، ولكنها في نفس الوقت تُعتبر تطويراً هاماً جداً عن المساحة المحدودة التي رأيناها سابقاً.

ويتضح من الفيديو أن عملية فك القفل ستكون مريحة بشكل أكبر مع التقنية الجديدة، حيث يمكن للمستخدم فك قفل هاتفه من خلال وضع إصبعه بسرعة ومن بعيد دون التفكير بالمكان المخصص لماسح البصمة.

يقول Lin Bin أن شركته لا تملك خططاً ملموسة حول إطلاق هاتف ذكي يحتوي على قارئ لبصمات الأصابع وفقاً للتقنية الجديدة، ولكنه يلمح إلى أنه قد يفكر في ذلك ضمن جهاز مستقبلي، شريطة أن تكون الفكرة قد نالت استحسان المستخدمين.

وبالتالي إذا نظرنا إلى كمية التعليقات الإيجابية والمرحبّة بالتقنية الجديدة وإلى حقيقة أن شاومي تعمل على تبنّي الأفكار والتقنيات الجديدة، فإن احتمال رؤية هاتف بهذه التقنية خلال هذا العام هو أمر وارد جداً.

مقالات قد تعجبك:

لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟
كيفية اكتشاف الفيديو المزور ببرمجية Deep Fake لاستبدال الأوجه
ما هو Android One ؟ وما هو Android Go ؟ وما الفرق بينهما ؟
كيفية اختيار كرت ذاكرة مناسب
هل يستحق S9 الترقية من S8 ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...