شركة AMD أعلنت عن معالج رسوميات قوي بتقنية 7 نانومتر

ما هي المواصفات والميزات التي سيمكن الحصول عليها؟

كانت شركة AMD متخلفة عن شركة Nvidia منذ سنوات في سباق بطاقات الرسوميات المتطورة، ولكن في معرض 2019 CES قالت AMD أنها ستقدّم وحدة معالجة رسوميات قادرة على المنافسة مع RTX 2080 من Nvidia.

حيث أعلنت AMD رسمياً عن معالج الرسوميات المتطور Radeon VII (أو Radeon 7) وهو مصنّع بتقنية 7 نانومتر المتطورة.

وقالت AMD أن معالج الرسوميات الأخير تم تطويره وفقاً لمعمارية الجيل الثاني من Vega التي ستقدم أداء أفضل بنسبة 25٪ مع نفس قوة الرسوميات السابقة من Vega.

هذه القوة كانت كفيلة بتشغيل لعبة Devil May Cry 5 بدقة 4K مع إعدادات فائقة ومعدل إطارات أعلى من 60 إطار في الثانية، كما قالت AMD أنه يوجد تيرابايت في الثانية من ذاكرة عرض النطاق الترددي.

أما بالنسبة للألعاب الحالية، لم تخترق AMD الكثير من الأمثلة، ولكنها قالت أنك سترى زيادة في الأداء بنسبة 25% في لعبة Fortnite و 35% في لعبة Battlefield V.

وبعيداً عن الألعاب، ستحصل على تعزيزات بنسبة 27% في أنواع مختلفة لعمليات إنشاء المحتوى مقارنةً بـ Radeon RX Vega 64.

وأعلنت الشركة أنها ستطرح نسخ مجانية من Resident Evil 2 و Devil May Cry 5 و The Division 2 مع كل بطاقة رسوميات AMD Radeon VII أو مع كل جهاز حاسوب مخصص للألعاب سيأتي مع بطاقة الرسوميات الجديدة.

إذا كنت مهتماً بالمواصفات الفنية الأخرى لبطاقة الرسوميات التي تم الإعلان عنها، فهذه هي الأرقام التي تم الكشف عنها من البيان الصحفي لـ AMD:

  • 60 وحدة حسابية.
  • 3840 وحدة معالجة stream processor تعمل لما يصل إلى سرعة 1.8 جيجاهرتز.
  • 16 جيجابايت من ذاكرة HBM2
  • 1 تيرابايت من ذاكرة النطاق الترددي memory bandwidth.
  • 4069 بت من واجهة الذاكرة memory interface.

السؤال الحقيقي هو ما إذا كانت AMD قادرة على شحن ما يكفي من بطاقة الرسوميات الجديدة الخاصة بها بسعر تنافسي ومناسب، لأن أسعار بطاقات الرسوميات ترتفع وتنخفض في تجارة التجزئة وفقاً للعرض والطلب.

فقد كانت وحدات معالجة الرسوميات الأولية Radeon RX Vega من الجيل الأول منافسة تقنياً مع Nvidia من حيث السرعة، ولكن كان العثور عليها وشرائها أصعب.

سيتم شحن Radeon VII في السابع من شباط القادم مقابل 700 دولار أمريكي ووفقاً للشركة فإن هذا السعر هو نفس سعر RTX 2080 من Nvidia.

مقالات قد تعجبك:

ما أنواع التبريد في كروت الرسوميات؟ وما الفروق بينها؟
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
ماذا تمثل تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي RTX للاعبين اليوم ؟
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة الرسوميات في الكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...