ساعة Matrix الذكية الجديدة ليست بحاجة لوجود بطارية

تعمل بالطاقة الشمسية وبحرارة جسم الإنسان

أطلقت شركة Matrix العام الماضي الساعة الذكية PowerWatch والتي أثارت وقتها الكثير من الضجة لأنها كانت تعمل بواسطة الحرارة المنبعثة من جسم الإنسان، تحديداً من منطقة المعصم عندما يرتديها المستخدم.

لكن هذا العام فإن الشركة عادت وأطلقت النسخة المحدثة من ساعة العام الماضي، حيث جاءت النسخة الجديدة بالاسم PowerWatch 2 وبمجموعة من التطورات القوية.

ساعة هذا العام لا تحتاج لوجود بطارية أبداً، فهي تحصل على كامل الطاقة التي تحتاجها من الطاقة الشمسية ومن حرارة جسم الإنسان.

كما تضمنت التطورات الجديدة في مواصفات النسخة الجديدة شاشة ملونة قياس 1.2 بوصة بدلاً من شاشة بالأبيض والأسود كما في نسخة العام الماضي.

تتميز الساعة الذكية بدعمها الكامل للمواصفات التي تحتاج لرؤيتها في أي ساعة ذكية، مثل تتبع اللياقة البدينة والأنشطة الرياضية ونظام تحديد المواقع GPS.

هذه الساعة لا تمتلك بطارية أبداً، وبالتالي لا يتوجب عليك القلق من مشكلة نفاذ البطارية أو من نسيان شحن الساعة خلال اليوم، ومع ذلك فهي لا يمكن أن تنافس الساعات الذكية الأخرى مثل ساعة شركة آبل Apple.

حيث لا يمكنك تحميل تطبيقات تابعة لجهات خارجية على الساعة، كما أنها لا تتضمن القيام بإجراء مكالمات ولديها دعم محدود للإشعارات.

وقالت الشركة أن الساعة الذكية موّجهة بشكل أساسي للمستخدمين الذين يتواجدون فترات طويلة في فترة العمل، أو الذين يضطرون للعمل لساعات طويلة، حيث لا يتوجب عليهم حمل شاحن من أجل تلك الساعة.

كما ويمكن لساعة PowerWatch 2 أن تتوافق مع كل من Apple HomeKit و Google Fit، مما يسمح لك باستخدامها كأداة تتبع من أجل اللياقة البدنية.

الساعة تأتي بهيكل متين وبقطر 42 ملم من الألمنيوم وحزام مطاطي، وتقع حلقة الخلايا الشمسية داخل إطار الساعة، والتي تقول الشركة عنها بأنها قادرة على تخزين الطاقة من الضوء الداخلي أو الخارجي.

شاشة الساعة من نوع LCD وهي تعمل دائماً على الرغم من وجود إمكانية لإيقاف تشغيلها، وهي مناسبة تماماً للأماكن الخارجية أو للبيئات الصعبة بفضل الشاشة المقاومة للخدش ومقاومة الماء حتى 200 متر.

تتضمن بعض الميزات المفيدة الأخرى في PowerWatch 2 نظام تحديد المواقع العالمي، ومراقبة معدل ضربات القلب، ووظيفة البوصلة، وحساب السرعة.

معظم هذه الميزات موجودة بالفعل على الأجهزة القابلة للارتداء من الشركات الأخرى، بما في ذلك الساعات الذكية الخاصة بالشركات الكبيرة مثل آبل وسامسونج.

 لكن مرة أخرى، فإن لدى PowerWatch 2 ميزة مهمة في جعبتها، فنظراً لأن الساعة تقوم باستمرار بحساب وتتبع حرارة الجسم التي ينتجها المستخدم – ثم تحويلها إلى طاقة وتخزينها – فإن الساعة تمتلك عدّاد لإنتاج الطاقة.

بعبارة أخرى، يمكن لـ PowerWatch 2 إخبارك بمقدار الطاقة التي تتلقاها منك! هذه هي الطاقة التي تحتاجها الساعة لكي تبقى قابلة للعمل مع غياب وجود البطارية.

الساعة الآن غير متوافرة في الأسواق، ولكن من المتوقع أن تصل إلى رفوف المتاجر في شهر حزيران القادم، وقد رجّحت بعض المصادر أن يتم طرحها بسعر يصل إلى 500 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

ما هو ملف PHP و كيف يمكن فتحه ؟
ما هو مسح (فحص) المنافذ؟ وما هي أنواعه؟
كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10
ما أنواع التبريد في كروت الرسوميات؟ وما الفروق بينها؟
ما الخيار الأرخص شراء الهواتف الذكية المستعملة أم الجديدة؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...