رئيس هواوي وصف تصميم Galaxy Fold بالسيء جداً

واعتبر أن تصميم هاتف شركته أفضل بكثير

أعلنت كل من الشركتين العملاقتين سامسونج Samsung و هواوي Huawei عن هاتفيهما الجديدين Galaxy Fold و Mate X على الترتيب، وهما هاتفان قابلان للطي.

وبمجرد الإعلان عن الهاتفين في وقت متقارب جداً، بدأت الحرب الإعلامية والتجارية بين الشركتين حيث تريد كل شركة إثبات أن هاتفها يملك التصميم الأفضل.

حيث شنّت هواوي حرب تصريحات مثيرة للجدل من خلال رئيسها التنفيذي Richard Yu والذي وصف تصميم Galaxy Fold في مقابلة مع Business Insider بالسيء جداً.

وجاء تصريح الرئيس التنفيذي خلال حديثه عن المشاريع التي اختبرتها شركته فيما يتعلق بالهواتف القابلة للطي، حيث قال الرئيس أنه كان لدى هواوي ثلاثة نماذج قابلة للطي.

أسوء تلك النماذج كان مشابهاً لتصميم هاتف سامسونج Galaxy Fold والذي وجد أن تصميمه سيء جداً مما دفعه إلى إلغاء العمل عليه مباشرةً.

واستمر الرئيس بحرب التصريحات قائلاً أن نموذج شركته الذي تم إلغاءه فوراً وعلى الرغم من تصميمه السيء إلا أنه كان أفضل من هاتف سامسونج الحالي الذي أعلنت عنه!

بجميع الأحوال فإن شركة هواوي معروفة مسبقاً بأسلوبها الساخر والمبالغ به في وصف المنافسين وفي إعلاناتها الترويجية التي تركّز على الهجوم بشكل دائم على أجهزة سامسونج وآبل.

لكن إذا أردنا المقارنة بين تصميم الهاتفين فهل هاتف هواوي القابل للطي هو أفضل بالفعل؟

في الحقيقة من المبكر جداً الحكم على الهاتفين، حيث لم توفرهما الشركتان للمراجعة التفصيلية، وأغلب المراجعات الأولية التي تم طرحها في الفترة الماضية كانت بناءً على تجربة قصيرة خلال حدث الشركتين أو بناءً على الصور.

يتميز هاتف هواوي بأن شاشته الكبيرة الرئيسية خارجية، في حين أن الفكرة مختلفة تماماً في هاتف سامسونج حيث أن الشاشة الكبيرة الرئيسية داخلية.

البعض وصف تصميم Galaxy Fold بالأفضل لأن شاشة هاتف هواوي الخارجية ستتعرض للكثير من الخدوش، بينما فضّل البعض الآخر تصميم هواوي لأن هاتف سامسونج لا يمكن إغلاقه تماماً الأمر الذي يسمح بدخول الغبار إلى الشاشة الداخلية.

بغض النظر عن التفاصيل في التصميم وعن النتائج التي سيتم الوصول إليها بعد تجربة الجهازين من الناحية العملية، فإن هاتف هواوي يمتلك ميزات واضحة.

فهو أقل سماكةً من هاتف سامسونج، كما أن شاشته الرئيسية أكبر من شاشة هاتف سامسونج وبحواف أنحف، هذا إذا أردنا الحديث فقط عن التصميم دون النظر إلى المواصفات الأخرى التي قد يتفوق فيها هاتف سامسونج مثل المعالج وذاكرة الرام وبالتأكيد السعر.

الاختبارات الفعلية والحقيقية التي ستأتي قريباً عندما يتوفر الجهازين للمراجعين والتقنيين هي الأساس في تحديد من هو الهاتف الأفضل، وحتى ذلك الوقت تبدو ساحة المنافسة مفتوحة بين سامسونج وهواوي فقط مع تراجع الشركات الأخرى عن مشاريعها المتعلقة بالهواتف القابلة للطي.

مقالات قد تعجبك:

ميزة جديدة في كروم لتشغيل الفيديو كنافذة منفصلة خارج المتصفح لمشاهدته أثناء استخدام برامج أخرى
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هو توازن اللون الأبيض White Balance, وكيف يستخدم في الكاميرا ؟
هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...