مايكروسوفت ستحذّر مستخدمي ويندوز 7 من عدم الترقية

يجب الانتقال إلى ويندوز 10 قبل انتهاء فترة الدعم

تخطط شركة مايكروسوفت Microsoft للبدء بإرسال إشعارات تنبيه وتحذير إلى مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 7 لتحذيرهم من قرب فترة نهاية الدعم.

ستتوقف شركة البرمجيات العملاقة عن دعم نظام التشغيل ويندوز 7 في 14 كانون الثاني من عام 2020، وسوف تبدأ في تحذير المستهلكين حول تاريخ انتهاء الدعم خلال الشهر المقبل.

تاريخ انتهاء الدعم من مايكروسوفت يعني أن نظام التشغيل ويندوز 7 وحزمة برامج Office 2010 لن يتلقيا تحديثات الأمان بعد الآن، حيث تريد الشركة من المستهلكين الترقية إلى النظام ويندوز 10 و Office 365.

لن يذكر الإشعار بالتحديد الترقية إلى ويندوز 10 لكن من المعروف أن الشركة تشجّع كل مستخدميها للانتقال إلى هذا النظام الذي يتم التركيز عليه كثيراً في الوقت الحالي.

وقال أحد المسؤولين في مايكروسوفت:

ابتداءً من الشهر المقبل، إذا كنت أحد عملاء ويندوز 7 فيمكنك أن تتوقع ظهور إشعار تنبيه على جهاز الحاسوب الشخصي الخاص بك، سيظهر هذا الإشعار مرات قليلة خلال عام 2019.

لقد تعلمت مايكروسوفت من إشعاراتها المزعجة المستمرة خلال فترة الترقية المجانية لنظام التشغيل ويندوز 10، لذلك سيتمكن مستخدمو ويندوز 7 من تحديد خيار لا تذكرني مرة أخرى حتى لا يروا ذلك مرة أخرى.

بجميع الأحوال فإن الشركة قالت بأنه لن يتم عرض الإشعار سوى عدد قليل من المرات خلال عام 2019، وسوف تتوقف الإعلامات بمجرد انتهاء دعم النظام في كانون الثاني.

نجح ويندوز 10 في الحصول على الحصة السوقية المسيطرة والأولى التي كانت لويندوز 7 في السوق في وقت سابق من هذا العام، حيث يعمل الآن نظام تشغيل مايكروسوفت الأحدث على أكثر من 800 مليون جهاز.

وبالتالي فإن الشركة تقترب من هدفها المتمثل في تثبيت نظامها الجديد على مليار جهاز، وانتقال المزيد من مستخدمي ويندوز 7 إلى ويندوز 10 في الفترة المقبلة سيساعد على تحقيق هذا الهدف، حتى لو كان ذلك متأخراً بقليل عن المتوقع.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي والمحمول
كيفية الدخول إلى الوضع الآمن في ويندوز
كيفية تعيين الخط الافتراضي في فوتشوب وإليستريتور
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيفية اختيار مزود طاقة جديد للكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...